يعمل دواء لاكتيفنور LACTEVENOR على منع الحمل، و يحتوي الدواء على مادة البروجستوجينات، وهذه المادة هي نوعا من أنواع الهرمونات الأنثوية العديدة، ويعمل دخولها على الجسم على منع حدوث الحمل.

دواعي استعمال دواء لاكتيفينور LACTEVENOR

يستعمل الدواء في حالات الرغبة في منع الحمل، كما يستعمل الدواء في حالات الرغبة في منع عملية التبويض في الرحم بالتالي يصبح حدوث الحمل مستحيلًا، ويستخدم الدواء في حالة الرغبة في تعطيل إفراز البويضات التي يتم إفرازها مرة واحدة في الشهر، كما يستخدم في حالة الرغبة في منع إفراز الهرمونات التي تزيد من معدل الخصوبة، ويستعمل الدواء في حالة الرغبة في تحديد النسل.

سعر دواء لاكتيفينور لمنع الحمل
شكل علبة دواء لاكتيفينور

كيفية استخدام برشام لاكتيفينور

يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استخدام الدواء، و الجرعة الاعتيادية الموصى بها هي، قرص واحد لمرة واحدة يوميًا دون انقطاع كما أنه يجب الحفاظ على موعد تناول الجرعة في نفس الوقت يوميًا حتى لا يحدث نزيف دموي، وفي حالة نسيان الجرعة ينصح بتناولها فور التذكر اذا كان هناك فاصل بين ميعاد التذكر و ميعاد الجرعة التالية لا يقل عن الـ3 ساعات.

في حالة تناول هذا الدواء للمرة الأولى يجب استعمال كبسولة واحدة في اليوم الأول من دورة الطمث، لضمان أحسن النتائج ولضمان منع الحمل، وفي حالة الإجهاض أو التعرض للسقوط خلال أول ثلاثة شهور من الحمل، ينصح بزيارة الطبيب المعالج على الفور وغالبا ستكون النصيحة استئناف استعمال الدواء ولكن بعد فرصة لإعطاء الرحم الفرصة لاستعادة نشاطه.

سعر دواء لاكتيفينور لمنع الحمل
علبة دواء لاكتيفينور

اقرأ أيضًا: سعر دواء ميكروجينون لمنع الحمل

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة التي قد تحدث في حال استعمال الدواء منها: تغيير في طبيعة الدورة الشهرية، تغيير في ميعاد الدورة الشهرية، بطء ضربات القلب، ويجب زيارة الطبيب في حالة زيادة حدة الأعراض أو ظهور أعراض غريبة أو جديدة تجنبًا لحدوث عواقب صحية وخيمة، وفي حالة الإغفال عن تناول هذه الحبوب وفقا لإرشادات الطبيب قد يحدث فشل في منع حدوث الحمل .

موانع الاستخدام

يحظر استعمال الدواء على المراهقين، كما يمنع استخدام الدواء قبل حدوث أول نزول الدورة الشهرية، يحظر استعمال الدواء إذا كان هناك تاريخ مرضي للإصابة بالتجلط الدموي، يحظر الاستعمال إذا كانت الحالة تدخن، كما يحظر استعمال الدواء إذا كان هناك زيادة كبيرة في الوزن.

ويمنع استخدامه في حالات الإصابة بداء السكري، كما يحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بأمراض القلب أو أمراض الأوعية الدموية، ويحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بمرض توسع الأوردة، كما يحظر استعمال الدواء في حالات الإصابة بمرض السرطان أو في حالة وجود تاريخ مرضي معه، ويحظر استعمال الدواء في حالة الحمل بالفعل أو استعماله للتخلص من الحمل.

سعر دواء لاكتيفينور لمنع الحمل
سعر دواء لاكتيفينور

سعر دواء لاكتيفينور LACTEVENOR في 2021

توفر الصيدليات العبوة التي تحتوي على 28 قرصًا مغلف بسعر 13 جنيهًا.