سعر دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF لعلاج مشاكل التنفس
دواعي استعمال دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF

يعالج دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF مشاكل التنفس وآلام العمود الفقري والأمراض الجلدية والحساسية، كما يعمل الدواء على علاج حالات نوبات القشعريرة الحادة وحالات الحمى ومتلازمة الضائقة التنفسية وحالات التهابات القولون التقرحي، وهي التهابات معوية تصيب الجهاز الهضمي وتسبب تورمًا وتقرحات قد تؤدي في بعض الأحيان إلى مضاعفات خطيرة.

دواعي استخدام دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF

يستخدم الدواء في حالة الإصابة بالأمراض الجلدية أو الحساسية وفي حالات الإصابة بالتهابات المفاصل وفي حالات الإصابة بنوبات الحمى والقشعريرة وفي حالات الإصابة بأمراض وآلام العمود الفقري وفي حالات الإصابة بالآلام الناتجة عن تورم الجلد والتهابه وفي حالات الإصابة بالطفح الجلدي والحكة وفي حالات الإصابة بمرض فقر الدم ونقص المناعة.

طريقة الاستخدام

لا يمكن استخدام الدواء إلا بعد مراجعة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة التي سيجري الالتزام بها ذلك؛ لأن الأمر متوقف على الحالة الصحية للمريض، وكذلك تتحدد فترة العلاج المناسبة للمريض على حسب حالته أيضًا.

سعر دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF لعلاج مشاكل التنفس
علبة دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF

موانع الاستخدام

يحظر أخذ العقار في حالة نقص عوامل التجلط وسيولة الدم، هشاشة العظام، الإصابة بمرض السكري، الإصابة بالمياه البيضاء أو الزرقاء على العين، ارتفاع ضغط الدم، الفشل الكلوي، أمراض الكبد، أمراض القلب، مرض السل، التشنجات، الإصابة بخلل في توازن المعادن بالجسم، أمراض الغدة الدرقية، تناول المشروبات الكحولية، ويجب مراجعة الطبيب المعالج في هذه الحالات قبل البدء في استخدام الدواء لتجنب العواقب الطبية الوخيمة.

الآثار الجانبية

هناك عدد من الآثار الجانبية شائعة الحدوث عن تناول دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF منها، الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي والقرحة الهضمية، الإصابة باحتباس السوائل في الجسم، الإصابة بنقص الكالسيوم، الإصابة بنقص البوتاسيوم، الإصابة بآلام المعدة والهزل العضلي، الإصابة بحالة من تأخر التئام الجروح والكدمات.

اقرأ أيضًا: سعر دواء ريموواكس لإزالة شمع الأذن

سعر دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF لعلاج مشاكل التنفس
شكل علبة دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF

سعر دواء سوليو كورتيف 2021

توفر الصيدليات دواء حقن سوليو كورتيف SOLU-CORTEF في عبوات بتركيز 100 مجم 2 ملي وتحتوي هذه العبوات على 1 امبول بسعر 12 جنيهًا.

بديل الدواء

إذا لم يكن العقار متوفرًا، أو كان هناك لدى الحالة حساسية تجاه المواد الداخلة في تركيبته، يمكن استعمال البدائل التالية ولكن يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استخدامها، وهي سيجماكورتين 500 مجم، أو هيدركورتيزون صوديم سيكسينات 100 مجم.

سعر دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF لعلاج مشاكل التنفس
الآثار الجانبية لـ دواء سوليو كورتيف SOLU-CORTEF