سعر دواء سبكترا SPECTRAGEL 
دواء سبكترا

يعالج دواء سبكترا SPECTRAGEL آثار حب الشباب وعدد من الأمراض الجلدية والتناسلية، كما يساعد الدواء على علاج الحفر والندبات التي تصيب الوجه بالإضافة إلى قيامه بدور فعال في علاج التشوهات الجلدية الظاهرة.

ويتكون الدواء من السيليكون، وهي مادة فعالة وسهلة الاستخدام لعلاج الجلد ومساعدته للرجوع لطبيعته، وهناك عدد من العوامل الأساسية التي تسبب الإصابة بحب الشباب وهما، إفراز الجسم الزائد للدهون، انسداد بصيلات الشعر بفعل الدهون ما يسبب تكون الحبوب وتكوين خلايا الجلد الميتة، البكتيريا، النشاط الزائد لنوع محدد من الهرمونات وهو هرمون الأندروجين وذلك يؤدي إلى ظهور حب الشباب خاصة في مرحلة البلوغ.

سعر دواء سبكترا SPECTRAGEL 
شكل علبة دواء سبكترا

دواعي استخدام دواء سبكترا SPECTRAGEL

يستخدم الدواء في حالات الإصابة بالندبات والحفر التي تتكون نتيجة ظهور الحبوب، كما يستخدم هذا الدواء في حالات الإصابة بعلامات الوجه والجسم التي تنتج عن الحبوب، ويستعمل الدواء في حالات الإصابة بالبثور التي تظهر في الوجه، كما يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالندبات التي تتكون بعد العمليات الجراحية.

ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بحكة الندبات التي تظهر على الجلد، كما يستخدم الدواء في حالات الإصابة بنقص تحفيز الخلايا التي تنتج الكولاجين، ويستعمل الدواء في حالات الرغبة في التخلص من البكتريا التي قد تسبب ظهور الحبوب في الوجه.

سعر دواء سبكترا SPECTRAGEL 
علبة دواء سبكترا

اقرأ أيضًا: سعر دواء إنريتش بلس
طريقة استعمال سبكترا جل

يجب تنظيف اليدين قبل استعمال الدواء، ويقوم المريض بعد ذلك بوضع الدواء برفق على الجلد في المنطقة المصابة، يجب استعمال الدواء بالكمية التي حددها الطبيب المعالج، يترك المريض الدواء على البشرة ويقوم بغسل يديه، وينصح بعدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة أثناء تواجد الدواء على الوجه، ويمكن استعمال الدواء مرة أو مرتين في اليوم ولكن حسب إرشادات الطبيب المعالج.

لا يسمح بحفظ الدواء قريبًا من متناول الأطفال، كما يحظر تعريض العين أو الأنف أو الفم للدواء مباشرة، يمكن للكبار والصغار استعمال الدواء ولكن بعد استشارة الطبيب المعالج، ويحظر حظر تمام وضع اليد على الحبوب لأن ذلك يجعل آثار الحبوب تبقى، ويجب الحفاظ على التغذية الصحية وشرب الماء بكمية معتدلة.

سعر دواء سبكترا SPECTRAGEL 
دواعي استعمال دواء سبكترا

سعر سبكترا جل 2021

سعر الدواء في الأسواق المصرية والصيدليات هو 795 جنيه، ويرجع ارتفاع سعره لكونه منتجًا مستوردًا.

بدائل سبكترا جل

هناك عدد من البدائل للدواء مثل كريمات التقشير ومنها: كريمات رتن اي، فيتامين سي، هيدروكينون والكوجيك أسيد، كريمات اكرتين.

وتساعد هذه المستحضرات المتنوعة والعديدة على حل مشكلة ظهور الندبات والحفر السطحية في البشرة في الوجه وذلك نتيجة لظهور حبوب الشباب في الوجه، وتعمل هذه المستحضرات على إخفاء الندبات الناتجة عن العمليات الجلدية فتعمل على تقشير الجلد وتحسينه وقد يؤدي استخدامها في البداية إلى حدوث بعض الاحمرار على الجلد ويظهر بعض الالتهابات ولكن يكون لوقت قصير، ويمكن اللجوء لوضع كريم ترطيب بعد استشارة الطبيب لاخفائها.