سعر دواء إنريتش بلس
سعر دواء إنريتش بلس

يعالج دواء إنريتش بلس ENRICH PLUS فقر الدم الحاد أو الأنيميا، ويحتوي الدواء على عدد كبير من الفيتامينات المهمة لتقوية الجسم وامداده بالعناصر التي يحتاجها وتعويضه عن العناصر المفقودة بسبب الإصابة بالأنيميا.

وهناك بعض الأعراض التي تصاحب الإصابة بالأنيميا وهي: الشعور بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على بذل مجهود، ضعف عام فى الجسم، شحوب الجلد واصفرار الوجه، عدم انتظام ضربات القلب والشعور بألم مستمر فى منطقة الصدر، ضيق شديد فى التنفس، الشعور بالدوخة، الشعور بالإرهاق برودة في اليدين والقدمين، الشعور بالصداع المستمر.

سعر دواء إنريتش بلس
إنريتش بلس

دواعي استخدام دواء إنريتش بلس ENRICH PLUS

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالأنيميا كما يستعمل في حالات الرغبة في الوقاية من الإصابة بها، ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بنقص الحديد في الدم، كما يستعمل في حالات فقدان العديد من العناصر الأساسية في الجسم، ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بالنزيف وفقدان كمية كبيرة من الدماء.

كما يستخدم الدواء في حالات فقدان الدم لدى السيدات خلال فترة الدورة الشهرية، ويستعمل الدواء في حالات الإصابة بالأنيميا الناتجة عن مشكلة سوء التغذية، ويستعمل في حالات الإصابة بأنيميا الحمل والرضاعة، كما أنه يستعمل في حالات الإصابة بالأنيميا لدى الأطفال وصغار السن خلال مرحلة البلوغ وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون مفيدًا لكبار السن.

ويستخدم الدواء بعد إجراء العمليات الجراحية لتعويض العناصر الأساسية التي فقدت أثناء الجراحة، كما يستخدم في علاج حالات فقر الدم التي تصيب المريض خلال فترة النقاهة.

اقرأ أيضًا: سعر دواء جليميت لعلاج مرض السكر

سعر دواء إنريتش بلس
دواعي استعمال دواء إنريتش بلس

الجرعة وطريقة الاستعمال

الجرعة الاعتيادية من دواء ENRICH PLUS إنريتش بلس هي كبسولة واحدة يومياً بعد الغذاء في الحالات المتوسطة والعادية من فقر الدم، اما في الحالات الشديدة تزداد الجرعة الي 2 كبسولة يومياً طبقاً لتعليمات الطبيب المختص .

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة التي قد تحدث بعد استعمال الدواء منها، تغير لون البراز وتحوله إلى اللون الأسود الداكن بسبب الحديد الداخل في تركيبة العقار، كما قد يسبب الدواء الإصابة بالإمساك أو الإصابة بالإسهال في عدد من الحالات، لكن الدواء في العموم آمن وفعال وليست له آثار جانبية خطيرة، لكن في حالة زيادة حدة الأعراض أو ظهور أعراض غريبة يجب مراجعة الطبيب المعالج تجنبًا لحدوث مضاعفات صحية وخيمة.

سعر دواء إنريتش بلس
دواء إنريتش بلس

موانع الاستعمال

يحظر استعمال الدواء للأشخاص المصابون بحساسية مفرطة تجاه أي مواد داخلة في تركيب الدواء، كما يعد الدواء آمن للاستعمال خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، ويعتبر الدواء من أهم المكملات الغذائية الضرورية التي يحتاج الجسم إليها لدى السيدات خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لكن يجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استعمال الدواء تجنبًا للعواقب الصحية الوخيمة.

سعر دواء إنريتش بلس ENRICH PLUS في عام 2021

توفر الصيدليات المصرية عبوة الدواء التي تحتوي على 14 كبسولة مغلفة بسعر 13 جنيه.