سعر دواء إندرال للقلب
دواعي استعمال دواء إندرال

يتسائل البعض عن سعر دواء إندرال للقلب، حيث إنه يعالج عدم انتظام ضربات القلب لأنه يحتوي على مادة البروبرانولول، وهي المادة الفعالة التي تعمل على منع استجابة مستقبلات بيتا 1 وبيتا 2 وبالتالي انخفاض معدل ضربات القلب وضغط الدم، ويمكن أن يعالج الدواء أيضا الصداع النصفي كما يمكنه أن يخفف من آلامه المزعجة.

دواعي استخدام دواء إندرال INDERAL

يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالنوبات القلبية، كما يستعمل في حالات الإصابة بالصداع النصفي، ويستخدم الدواء في حالات الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب، كما يستخدم في حالات الإصابة بإرتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب، ويستعمل الدواء في حالات الإصابة بضيق التنفس وآلام الصدر، كما يستعمل الدواء في حالات الإصابة بالسلوك العدواني وللوقاية من أعراض التوتر النفسي، ويستخدام الدواء في حالات الإصابة بالذبحة الصدرية.

سعر دواء إندرال للقلب
علبة دواء إندرال

حبوب اندرال للخوف

ويستخدم إندرال لعلاج الخوف حيث يحتوي برشام إندرال 10 و40 ميلليجرام أقراص على تركيزات مختلفة لمادة البروبرانولول والتي تسيطر على التغيرات الفسيولوجية التي تحدث بسبب الخوف وما يعرف بالرهاب الاجتماعي والخجل الذي قد ينتاب البعض بالتزامن مع وجودهم في تجمعات بشرية ومناسبات سواء الأماكن المزدحمة أو حتى الأماكن التي تحتوي على عدد قليل من الأشخاص.

طريقة الاستخدام و الجرعة الاعتيادية

يجب تناول الدواء بعد استشارة الطبيب المعالج، والجرعة الاعتيادية للبالغين هي ما بين 160 لـ320 مجم مقسمة على عدد من الجرعات على مدار الـ24 ساعة، ويجب أن يحدد الطبيب المعالج قدر الكمية وتوقيتات استعمالها للاستفادة بأكبر فائدة ممكنة من الدواء.

والجرعة الاعتيادية لحالات الذبحة الصدرية والصداع النفسي هي ما بين 40 مجم من 2 – 3 مرات يوميا حسبما يرى الطبيب المعالج، ولعلاج عدم انتظام ضربات القلب يتم استعمال ما بين 10 – 40 مجم من 3 – 4 مرات يوميا حسبما يرى الطبيب المعالج.

سعر دواء إندرال للقلب
دواعي استعمال دواء إندرال

الآثار الجانبية

هناك بعض الأعراض الجانبية الشائعة لاستعمال الدواء منها: الإصابة بالتعب، الإصابة بالدوخة، الإصابة بالإمساك، الإصابة بالإسهال، الإصابة بالنعاس والرغبة الشديدة في النوم، الشعور بالغثيان والميل للقيء، الإصابة باضطرابات المعدة والجهاز الهضمي، الإصابة بتغيرات في الرغبة الجنسية، الإصابة بصعوبة في الرؤية وزغللة في العين، الإصابة بانخفاض ضغط الدم، الإصابة بالطفح الجلدي، الإصابة بالحكة، ويجب زيارة الطبيب المعالج في حالة زيادة حدة الأعراض أو ظهور أعراض جديدة أو أعراض غريبة تجنبًا للمضاعفات الصحية الخطيرة.

اقرأ أيضًا: دواء نوبين nopain لتسكين للألم

موانع الاستعمال

يحظر استعمال الدواء خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية حفاظا على صحة الطفل من انتقال المواد المتواجدة داخل الدواء، يحظر استخدام الدواء على الأشخاص المصابين بالحساسية تجاه مكوناته ومادته الفعالة.

سعر دواء إندرال INDERAL في عام 2021

توفر الصيدليات عبوة بتركيز 10 مجم تحتوي على 50 قرص بسعر 13 جنيه ونصف فقط لا غير، كما توفر الصيدليات عبوة أخرى بتركيز 40 مجم تحتوي على 50 قرص متوفرة بسعر17جنيه وربع فقط لا غير.

سعر دواء إندرال للقلب
سعر دواء إندرال