تعمل أقراص omnic ocas على علاج التهاب المسالك البولية حيث يعمل على إرخاء عضلات المثانة والبروستاتا، لذا تستخدم في معالجة تضخم البروساتا الحميد لدى الرجال، مما يقلل من أعراض المرض مثل صعوبة التبول، والشعور بالحاجة الملحة للتبول خاصة أثناء الليل، يساعد هذا العلاج في تمدد الأوردة والشرايين الدموية بالإضافة إلى أنه يعمل على وصول الدم إلى هذه المناطق بشكل سريع، وينصح الأطباء بالعلاج سريعًا فى هذه الحالات حتى لا تؤدى إلى مشاكل صحية كبيرة أخرى.  ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على دواعي الاستخدام والجرعة المناسبة والآثار الجانبية عند استعمال هذا الدواء.

 

دواعي استعمال اومنيك أوكاس omnic ocas

يستعمل دواء omnic ocas في علاج التهاب المسالك البولية، كما يستخدم في:

  • علاج تضخم البروستاتا عند الرجال الناتجة من التهاب المثانة.
  • علاج التبول عند مرضى التهاب المثانة والجهاز البولي.
  • تخفيف أعراض انسداد المثانة وطرد حصوة الحالب.
  • علاج سلس البول عند النساء.

موانع استعمال دواء اومنك اوكاس

يحظر استخدام هذا الدواء من قبل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة لهذا الدواء ولمكوناته. يمنع استخدام هذا الدواء للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة دون الرجوع للطبيب حتى لا يتسبب في حدوث مضاعفات جانبية للمريض. كما يمنع استخدام هذا الدواء للأشخاص الذين يتناولون دواء آخر دون استشارة الطبيب لتجنب حدوث آثار جانبية.

سعر اومنيك أوكاس omnic ocas علاج التهابات المسالك البولية
سعر اومنيك أوكاس omnic ocas علاج التهابات المسالك البولية

الآثار الجانبية لهذا الدواء

من الآثار الجانبية لدواء omnic ocas: دوار خفيف، صداع، غثيان، نعاس، إسهال، آلام في الظهر، سيلان الأنف، التهاب الحلق، سعال، مشاكل في الأسنان، وعدم وضوح الرؤية.

 

الجرعة المناسبة لاستخدام اومنك اوكاس

الجرعة المناسبة لهذا الدواء تناول كبسولة واحدة كل يوم، ولكن ينبغي الرجوع أولًا للطبيب وأخذ الجرعة المناسبة الذي يكتبها الطبيب حتى يعلم الطبيب الجرعة المناسبة للمريض حسب حالته الصحية، وحسب الأدوية الأخرى الذي تتناولها، لذا ينبغي إعلام الطبيب بالأدوية الأخرى التي تتناولها، كما يجب إخباره بالأعراض التي تشعر بها أو الأمراض التي تعاني منها؛ لأن كل ذلك يؤثر على الجرعة الخاصة بك.

 

سعر دواء اومنك اوكاس

سعر أقراص omnic ocas 0.4 مجم في السوق المصري 147 جنيهًا مصريًّا.

تنبيهات مهمة بشأن هذا الدواء

  • ينبغي معرفة أن هناك تفاعلات دوائية بين هذا الدواء وأدوية أخرى، لذلك يجب إخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولها، والأمراض التي تعاني منها قبل تناول هذا الدواء.
  • لا ينبغي للأطفال الصغار تناول هذا الدواء.
  • لا يتم تكسير الكبسولة وتناولها بل تبتلع مرة واحدة حتى لا يؤثر ذلك على المادة الفعالة الموجودة في الدواء.
  • يستخدم هذا الدواء بحذر من قبل المرضى الذين يعانون من اختلال في الكبد.
  • ينبغي أن تتوقف عن تناول الدواء في حالة الإغماء أو الذبحة الصدرية واستشارة الطبيب.