سعر ادول الأحمر لعلاج الآلام
سعر ادول الأحمر لعلاج الآلام

يستخدم دواء ادول الأحمر لتخفيف الآلام المتوسطة والشديدة، حيث يحتوي على مسكن للألم أفيوني المفعول (هيدروكودون) ومسكن للآلام غير أفيوني (أسيتامينوفين)، حيث يعمل المركب الأول “الهيدروكودون” في الدماغ لتغيير شعور جسمك واستجابته للألم، فيما يمكن للأسيتامينوفين أيضًا تقليل الحمى.

 

كيفية تناول ادول الأحمر

خذ هذا الدواء عن طريق الفم، ويمكنك ان تأخذ هذا الدواء مع أو بدون الطعام.

ويمكن استخدام شكلًا سائلًا من هذا الدواء، فيجب استخدام حقنة لقياس الجرعة المطلوبة بدقة، ولا تستخدم ملعقة منزلية لأنك قد لا تحصل على الجرعة الصحيحة.

الجرعة الموصى بها من ادول الأحمر
الجرعة الموصى بها من ادول الأحمر

الجرعة الموصى بها من ادول الأحمر

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج. عند الأطفال، تعتمد الجرعة أيضًا على الوزن. لا تقم بزيادة جرعتك، أو تناول الدواء بشكل مُتكرر، أو تناوله لفترة أطول من الوقت الذي حدده الطبيب.

وبشكل عام تعمل أدوية الألم بشكل أفضل إذا تم استخدامها عند ظهور العلامات الأولى للألم. أما إذا انتظرت حتى تفاقم الألم، فقد لا يعمل الدواء جيدًا.

إذا كنت تعاني من ألم مستمر (مثل آلام السرطان) ، فقد يوجهك طبيبك إلى تناول الأدوية الأفيونية طويلة المفعول.

في هذه الحالة ، يمكن استخدام هذا الدواء للألم المفاجئ حسب الحاجة. يمكن أيضًا وصف مسكنات الألم الأخرى (مثل الإيبوبروفين والنابروكسين).

قد يؤدي إيقاف هذا الدواء فجأة إلى ظهور أعراض الانسحاب ، خاصةً إذا كنت قد استخدمته لفترة طويلة أو بجرعات عالية.

قد تشمل أعراض الجرعة الزائدة: التنفس البطيء، الغثيان، القيء، فقدان الشهية، التعرق، آلام المعدة / البطن، الإرهاق الشديد، بطء ضربات القلب، اصفرار العينين / الجلد، البول الداكن، الغيبوبة.

أما إذا كنت تتناول هذا المنتج وفقًا لجدول زمني وفاتتك الجرعة، فتناوله بمجرد أن تتذكره، إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة.

يمكن أن تحصل على جرعتك القادمة في الوقت المعتاد، ولا تضاعف الجرعة للحاق بها.

 

الآثار الجانبية

لا تظهر آثار جانبية لهذا الدواء، ولكن يمكن أن تظهر أعراض انسحاب مثل الأرق ، والتغيرات العقلية / المزاجية (بما في ذلك القلق ، ومشاكل النوم ، وأفكار الانتحار) ، وسيلان الأنف ، والغثيان ، والإسهال ، والتعرق ، وآلام العضلات.

قد يتعرض من يتعاطى هذا الدواء أيضًا إلى الإمساك، والدوار والدوخة، أو النعاس.

قد تنخفض بعض هذه الآثار الجانبية بعد استخدامك لهذا الدواء لفترة من الوقت.

للوقاية من الإمساك، يمكن تناول الألياف الغذائية، وان تشرب كمية كافية من الماء، وتمارس الرياضة.

ولتقليل خطر الدوخة والدوار ، استيقظ ببطء عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس أو الاستلقاء.

وقد تحدث بعض الأعراض الجانبية الخطيرة، بما في ذلك: التنفس المتقطع أثناء النوم (توقف التنفس أثناء النوم) ، التغييرات العقلية / المزاجية (مثل الهياج ، والارتباك ، والهلوسة) ، وآلام المعدة / البطن ، وصعوبة التبول، وعدم عمل الغدد بشكل جيد (مثل فقدان الشهية ، التعب غير المعتاد ، فقدان الوزن).

 

تخزين ادول الأحمر

يُحفظ ادول الأحمر في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الضوء والرطوبة.

 

سعر ادول الأحمر

تحتوي عبوة اقراص ادول الأحمر بتركيز 500 مليجرام علي 24 كبسولة، وهي تتوافر في الصيدليات المصرية بسعر 12 جنيهاً

 

بدائل أدول الأحمر

بدائل دواء ادول الأحمر، لها نفس المادة الفعالة أو قد تحتوي على مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير العلاجي، وتتضمن بدائل ادول الأحمر؛ PANADOL بنادول ، TYLENOL ، NOVALDOL نوفالدول ، EFFERALGAN ، DAFALGAN .

 

اقرأ المزيد

مواصفات وسعر فليكتور لتسكين الألم وعلاج الالتهابات الروماتيزمية