سعر أقراص بالكوفان لتسكين الآلام
سعر أقراص بالكوفان لتسكين الآلام

 

يستخدم بى – الكوفان 150 مجم ( كيتوبروفين ) لتخفيف الألم من مختلف الحالات. كما أنه يقلل من الألم والتورم وتصلب المفاصل الناتج عن التهاب المفاصل، وهو دواء مضاد للالتهابات (NSAID)، ويعمل عن طريق منع إنتاج الجسم لبعض المواد الطبيعية التي تسبب الالتهاب، يساعد هذا التأثير في تقليل التورم أو الألم أو الحمى.

 

ما هو التهاب المفاصل؟

التعاب المفاصل عبارة عن تلف وتمزّق الغضروف قد يولـّدان وضعا تتحرك فيه العظام الواحدة على ظهر الأخرى، مما يسبب تآكلهما معا، وهو ما يسبب ألم كبير في الجسم، ومع استمرار عملية تلف وتمزّق الغضروف لسنوات كثيرة، يستمر الألم لسنوات طويلة.

وفي أحد أنواع التهابات المفاصل يهاجم جهاز المناعة الغشاءَ الزلاليّ ويسبب فيه التهابا مما يؤدي إلى انتفاخ، احمرار وألم في المفصل. هذا المرض قد يؤدي، في نهاية الأمر، إلى تدمير الغضروف وكذلك العظمة المتصلة بالمفصل بشكل غير طبيعي ومزعج جدًا.

 

كيفية استخدام بالكوفان

إذا كنت تتناول المنتج الذي لا يستلزم وصفة طبية ، فاقرأ جميع الإرشادات الموجودة على عبوة المنتج قبل تناول هذا الدواء.

يتم تناول هذا الدواء عن طريق الفم، عادة من 3 إلى 4 مرات في اليوم مع كوب كامل من الماء (240 ملليلتر).

لا تستلقي لمدة 10 دقائق على الأقل بعد تناول هذا الدواء. إذا حدث اضطراب في المعدة أثناء تناول هذا الدواء، فتناوله مع الطعام أو الحليب أو مضاد للحموضة.

تعتمد الجرعة على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج. لتقليل خطر حدوث نزيف في المعدة والآثار الجانبية الأخرى، تناول هذا الدواء بأقل جرعة فعالة لأقصر وقت ممكن.

إذا كنت تتناول هذا الدواء “حسب الحاجة” (ليس وفقًا لجدول زمني منتظم) ، فتذكر أن أدوية الألم تعمل بشكل أفضل إذا تم استخدامها عند ظهور العلامات الأولى للألم. إذا انتظرت حتى تفاقم الألم ، فقد لا يعمل الدواء جيدًا.

بالنسبة لبعض الحالات (مثل التهاب المفاصل) ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين من تناول هذا الدواء بانتظام حتى تحصل على الفائدة الكاملة.

بالكوفان
بالكوفان

 

الآثار الجانبية لـ بالكوفان

قد يحدث اضطراب في المعدة ، أو الإمساك ، أو الإسهال ، أو الدوخة ، أو الدوار ، أو النعاس ، أو فقدان الشهية ، أو الصداع، وقد يرفع هذا الدواء ضغط الدم. افحص ضغط الدم بانتظام وأخبر طبيبك إذا كانت النتائج عالية، ونادرا ما يسبب هذا الدواء أمراض الكبد الخطيرة (ربما المميتة).

 

سعر بالكوفان في السوق المصري

يتوافر دواء بى – الكوفان 150 مجم (كيتوبروفين) في عبوة تحتوي على 30 قرص بالصيدليات المصرية، وذلك بسعر 25 جنية مصري.

 

اقرأ المزيد

سعر ألفينترن Alphintern لعلاج البواسير والبروستاتا وتسكين الآلام

دواء أقراص موبيك لتسكين الآلام 

مواصفات وسعر كتافلام 50 لتسكين الآلام

لتسكين الآلام.. ديفيدو سعر الشريط

دواء BRISTAFLAM لتخفيف الآلام والتهابات المفاصل