سبازمومين من الأدوية المشهورة جدًا في العالم. حيث يستخدم أقراص Spasmomen كمضاد لآلام التي تصيب منطقة البطن وتقلصات جدار المعدة. فهو يخفف من حدة الألم ويعمل على استرخاء العضلات التي توجد داخل المنطقة المصابة مما يعزز الشعور بالراحة من جديد.

أقراص سبازومين Spasmomen مضاد للتقلصات

يحتوي هذا الدواء علي مادة فعاله يطلق عليها اسم اوتيلونيوم. تعمل هذه المادة على استهداف العضلات بشكل أساسي وذلك داخل المنطقة المصابة والتي تعاني من الألم. ومن ثم يعيد ارتخاء قبضة العضلات داخل المنطقة مما يعزز الشعور بالراحة والحيوية من جديد.

أقراص Spasmomen للجهاز الهضمي

في حالة وجود أي تقلصات داخل الجهاز الهضمي. مثل الألم الناجم عن عسر هضم الطعام. أو الألم الذي ينتج عند نزلات البرد التي تصيب الجسم. وكذلك تقلصات المعدة. حيث يوصي الأطباء بتناول جرعات محدودة من هذا الدواء فهو فعال جدا في التخلص من الألم ويعمل على إعادة العضلات لحيويتها من قبل.

دواعي استخدام كبسولات Suprax

ننصح باستخدام أقراص Spasmomen في الحالات الآتية:

  • تقلصات البطن: يستخدم هذا الدواء في معالجة تقلصات البطن وذلك من خلال تهدئة العضلات الملساء التي توجد داخل منطقة البطن.
  • فترة الطمث: يصف الأطباء هذا الدواء أثناء فترة الطمث. وذلك لما له من آثار فعالة للغاية في التخلص من الألم الناتج عن الطمث.
  • تقلصات المعدة والجهاز الهضمي: أن المواد الفعالة التي توجد ضمن مكونات هذا الدواء آمنة للغاية. وتعطي نتائج مبهرة في التخلص من تقلصات الجهاز الهضمي التي تأتي بالمعدة والقولون.
سبازمومين دواعي الاستعمال الاضرار الجانبية مسكن للآلام ومرخي للعضلات
سبازمومين دواعي الاستعمال الاضرار الجانبية مسكن للآلام ومرخي للعضلات

موانع استخدام أقراص Spasmomen

إذا لاحظت ظهور هذه المؤشرات يرجى التوقف عن تناول هذا الدواء والرجوع للطبيب المختص أو المشرف علي حالتك. ومن أبرز هذه الحالات:

  • يمنع تناول هذه الدول إن وجدت أعراض حساسية تجاه المكونات الفعالة التي توجد داخله.
  • في حالة وجود اضطرابات بالجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن.
  • يمنع تناول هذا الدواء لأصحاب الأمراض التالية؛ تضخم القولون العصبي. أو تضخم بالبروستاتا.
  • فترة الحمل والرضاعة: يمنع تناول هذا الدواء أثناء فترات الحمل والرضاعة لما قد يترتب عليه من أضرار بالغة للغاية على صحة الجنين. وفي حالة تناوله يرجى أخذ الحذر و تناوله تحت إشراف الطبيب المختص منعا من تضخم الأمور.

الآثار الجانبية لـ أقراص Spasmomen

  • قد ينتج بعض الأعراض الواضحة نتيجة تناول هذا العقار. ولكن تختلف حدة الأعراض الجانبية من حالة مرضية الى اخرى. وفي حالة ازدياد أو تدهور صحة المريض يرجى ترك تناول جرعات الدواء الموضوع والرجوع طبيبك المختص. ومن أبرز الأعراض المرضية الشائعة بين المستخدمين:
  • حدوث خلل في اتزان الجسم: قد يحدث بعض الأضرار التي تؤثر على الجهاز العصبي. ومنها تنتقل في صورة عدم اتزان الجسم وفقدان الوعي في بعض الأحيان.
  • الصداع النصفي: يعاني بعض المرضى من متلازمة الصداع النصفي بعد تناول هذا العقار بصورة مباشرة. إذا كان الصداع من الدرجة الأولى بالنسبة لتشخيص الألم يرجى ترك تناول الجرعات و الرجوع للطبيب المشرف على الحالة.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي: قد يؤثر هذا العقار على الجهاز الهضمي مما ينجم عنه شعور بالقيء المفرط أثناء تناول هذا الدواء.
  • انتفاخ البطن: حيث يحفز هذا الدواء من إنتاج الغازات داخل البطن مما يعزز شعور عدم الراحة في أغلب الاوقات.

الجرعة وطريقة الاستخدام سبازمومين

تختلف الجرعة علي حسب حالة المريض وكذلك المرحلة العمرية التي يمر بها. حيث يمكنك استخدام Spasmomen بداية من قرص وصولا إلى ثلاث أقراص يوميا. كما ينصح الأطباء بتناول الجرعات قبل تناول الطعام.

سعر أقراص Spasmomen داخل الصيدليات

تحتوي العبوة الواحدة من Spasmomen على 20 قرص بتركيز 40 مجم لكل قرص. حيث يبلغ سعر العبوة 21.5 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.