سامسونج تطلق مستشعر كاميرا ISOCELL GNK بقدرات تصوير فائقة
 سامسونج تطلق مستشعر كاميرا ISOCELL GNK بقدرات تصوير فائقة

كشفت شركة سامسونج اليوم عن مستشعر صور جديد يسمى ISOCELL GNK. سيعمل مستشعر الكاميرا بدقة 50 ميجابكسل على توسيع قدرات التصوير الفوتوغرافي والفيديو للعديد من أجهزة سامسونج وغير التابعة لها، حيث تعد الشركة أحد الموردين الرائدين لمستشعرات الصور في السوق.

مستشعر ISOCELL GNK يوفر نطاق ديناميكي يصل إلى 120 ديسيبل

يتميز المستشعر الجديد ببعض التحسينات المثيرة للإعجاب مقارنة بسابقه، ISOCELL GN1، بما في ذلك القدرة على إنتاج صور بنطاق ديناميكي يصل إلى 120 ديسيبل. أصبح هذا ممكنًا من خلال ثلاثة أوضاع ISO مختلفة تعمل على تحسين النطاق الديناميكي مع تقليل تأثير الحركة.

مستشعر ISOCELL GNK يوفر قدرات تصوير متقدمة

تحتفظ كاميرا ISOCELL GNK بدقة 50 ميجابكسل بنفس الحجم الذي يبلغ 1 / 1.3 بوصة لسابقتها. حتى أنها تتمتع بنفس حجم البكسل الذي يبلغ 1.2 ميكرون، لكن سامسونج أجرت تحسينات في أماكن أخرى لتوفير إمكانات محسنة للتصوير الفوتوغرافي والفيديو.

يتضمن ذلك أمثال التركيز التلقائي Dual Pixel Pro القادر على التركيز بسرعة على الكائنات المتحركة عندما تكون في الإطار. سيقدر المستخدمون المحترفون قدرة المستشعر على التقاط صور RAW بمعدل 14 بت للحصول على ألوان أكثر حيوية.

ISOCELL GNK
ISOCELL GNK

هواتف سامسونج القادمة ستحتوي على مستشعر ISOCELL GNK

يمكن تسجيل الفيديو بدقة 8K و30 إطارًا في الثانية دون خسارة كبيرة في مجال الرؤية. يتم دعم التركيز التلقائي أيضًا للفيديو بالإضافة إلى فيديو HDR في وضع FHD بمعدلات إطارات تصل إلى 240 إطارًا في الثانية.

ولم تؤكد سامسونج حتى الآن الهواتف المحددة التي ستأتي مع هذا المستشعر. مع اقتراب موعد إطلاقها في عام 2023، فمن البديهي أن تكون هواتف Galaxy الأولى التي تستخدم مستشعر ISOCELL GNK الجديد هي تلك التي ستصدر في عام 2024.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم بهذا المستشعر؟

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم بهذا المستشعر؟ هل هو النطاق الديناميكي المحسن، أو التركيز التلقائي السريع، أو القدرة على التقاط صور RAW بمعدل 14 بت؟ شاركوا آرائكم في التعليقات.