رقم شكاوى مجلس الوزراء وطريقة إرسال الشكوى

شكاوي مجلس الوزراء هي خدمة منحتها الدولة لمساعدة المواطنين وتلقي شكاويهم في شتى مجالات الحياة والبحث فيها، والتعامل معها، ويمكن لتلك الخدمة استقبال الشكاوي عبر عدة طرق منها ماهو نصي أو عبر التليفون….. الخ.

رقم تليفون شكاوى مجلس الوزراء

يتوفر لدى المجلس خط ساخن يحمل الرقم 16528 وهو مخصص لاستقبال شكاوي المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، كما تترافر خدمة التواصل عبر الواتس آب على الرقم 01555516528 والرقم 01555525444، وذلك لتلقي شكاوى المواطنين حول تجمعات القمامة، ويجب أن تكون تلك النوعية من الشكاوي مرفقة بالصور والمكان الجغرافي المتواجد فيه تلك القمامة.

موقع شكاوى مجلس الوزراء

هي خدمة متوفرة أيضاً لمساعدة المواطنين على حل مشكلاتهم، وذلك عن طريق إرسالها عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك، ليتم التعامل معها من قبل الجهات المختصة.

وطريقة تقديم الشكاوى عبر البوابة الإلكترونية هي كالآتي:ـ
الدخول لرابط شكاوي مجل الوزراء، ثم الضغط على أي من الخيارين (  تسجيل شكوى لأول مرة  /  متابعة الشكوى التي أرسلتها من قبل )، وبالطبع إن كنت ستتابع شكواك فقد قمت بالتسجيل على الموقع سابقاً، أما في حال إذا كنت ستسجل الشكوى أو سترسلها لأول مرة فعليك أولاً بالتسجيل أولاً على منظومة شكاوي المواطنين مجلس الوزراء، وذلك بالضغط على تسجيل ثم ملء الحقول المطلوبة منك وإرسالها، ثم اختيار القطاع والخدمة التي تريد الشكوى منها، ثم بعد ذلك اضغط على تسجيل شكوى لأول مرة وأدخل  شكواك، ثم قم بكتابة النتيجة المتوقعة لحل الشكوى المرسلة، ثم أضف المرفقات المطلوبة من قبل الموقع،ثم في النهاية اضغط ارسال.

عليك بعد ذلك متابعة الشكوى من خلال رقمك القومي ورقم الشكوى، على نفس الموقع.

هل نجحت تلك الخدمة (  شكاوى مجلس الوزراء ) في حل شكاوى المواطنين؟

أطلقت الحكومة المصرية تلك الخدمة منذ حوالي ثلاث سنوات نجحت خلالها في حل العديد من المشكلات التي أرسلت من العديد من أبناء مصر من مختلف ربوعها، حيث بلغت نسبة الطلبات الواردة حوالي 2 مليون منها ماهو طلب ومنها شكوى وآخر يبعث باستغاثة للمجلس.

تتسم تلك المنظومة في سرعة استجابتها لما يقدم لها حرصاً على راحة المواطنين وأمنهم وسلامتهم واستقرارهم.

هذا .. وقد نجحت تلك الخدمة في حل 89% من الشكاوي المقدمة لها، وهي نسبة جيدة جداً، تؤكد لنا مدى الجدية في عمل القائمين عليها.

شكاوى مجلس الوزراء

متابعة رئيس مجلس الوزراء

ضماناً وحرصاً على سير العملية الخدمية على أفضل حال، كلف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي القائمين على تلك الخدمة بسرعة التجاوب والتفاعل مع  رسائل المواطنين المرسلة، إضافة إلى التواصل المستمر مع القيادات التنفيذية في مختلف المحافظات، وإرسال تقارير دورية مسندة بالأدلة توضح مدى الإستجابة لطلبات المواطنين، وذلك بصورة من موضوع الشكوى حين أرسل والإجراءات التي اتخذت، ومدى نفعها للمواطن ومدى تحقيقها للعدالة،

كما صرح سيادته بأن هناك متابعة دورية مستمرة لتلك التكليفات، من وزير التنمية المحلية والمحافظين.