تويوتا يارس 2021 وصلت إلى السوق المصري الخميس 4 مارس 2021، حيث طرحتها شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الرسمي لـ علامة تويوتا اليابانية في مصر بنسختها من الجيل الرابع الجديد كليًا، وإليكم مواصفاتها القياسية في السوق المحلي.

 

يارس 2021

يارس 2021 تُصنف كإحدى السيارات الهاتشباك التي عادةً ما تجذب شريحة السيدات والشباب، نظرًا لحجمها الصغير الذي لا يتلائم مع الاحتياجات العائلية التي تتجه نحو المساحة الواسعة.

الشكل الخلفي لسيارة تويوتا يارس 2021
الشكل الخلفي لسيارة تويوتا يارس 2021

مواصفات محرك تويوتا يارس 2021

سيارة تويوتا يارس الهاتشباك بنسختها من الجيل الرابع تأتي بمحرك عالِ الأداء مقارنة بالنسخة القديمة من الجيل الذي يسبقها، والتي كانت تُطرح في السوق المصري بموديل 2020.

تبلغ سعة ماتور السيارة يارس الهاتشباك 1500 سي سي، متصل بناقل حركة “فتيس” أوتوماتيك CVT، وتبلغ قوتها بالحصان ما يصل إلى 123 حِصانًا، مع عزم دوران يصل إلى 153 نيوتن/ متر، وسعة خزان الوقود قدرها 42 لترًا.

اقرأ أيضًا:

مواصفات تويوتا CHR فيس ليفت موديل 2021 في مصر

التجهيزات القياسية في سيارة يارس الجيل الرابع

إذا كنت من محبي السيارات الهاتشباك ولكنك تخشى دفع أموال طائلة في سيارة لن تمنحك تجهيزات قياسية تتناسب مع قيمتها، فإن علامة تويوتا اليابانية كسرت تلك القاعدة من خلال طراز يارس 2021 بنسخته الرابعة.

حيث زودت تويوتا طرازها يارس يحزمة تجهيزات قياسية لتخوض به المنافسة مع بقية السيارات الهاتشباك المطروحة من قِبل الشركات الأخرى، والتي عادةً لا تشمل كماليات تلبي احتياجات العميل.

اقرأ أيضًا:

عيوب تويوتا كورولا 2021 في السوق المصري

جاءت سيارة يارس 2021 في مصر بأضواء نهارية LED، مصابيح أمامية، مصابيح ضباب أمامية، إمكانية التحكم في نظام الإضاءة أوتوماتيكيًا، ضبط مستوى المصابيح، المصابيح الخلفية ليد، علاوة على إضاءة تنبيه مع الفرامل.

تأتي السيارة بخاصية التحكم في المقاعد من خلال تعديل كرسي السائق أوتوماتيكيًا، بينما زودت من الداخل بحامل أكواب، وعجلة قيادة متعددة المهام، تساعد السائق على تجربة قيادة أكثر متعة وانسيابية.

اقرأ أيضًا:

مواصفات تويوتا سوبرا 2021 بالفئات الثلاث في السعودية

المقصورة الداخلية في سيارة تويوتا يارس الجيل الرابع في مصر تزخر بكماليات عديدة تمنح الركاب والسائق تجربة قيادة مرنة، حيث اشتملت على عجلة قيادة مصنوعة من خامة الجلد، شاشة عدادت أما مقعد السائق، نوافذ كهربائية أوتوماتيكية تعمل من خلال ضغطة واحدة على الزر.

المقصورة الداخلية في سيارة تويوتا يارس الجديدة
المقصورة الداخلية في سيارة تويوتا يارس الجديدة

وتشمل يارس 2021 من الداخل على تكييف هواء، خاصية فتح وغلق لاسلكي ريموت، نظام معلومات ترفيهي مقاس 7 بوصات، نظام أبل كار بلاي، أندرويد أوتو، راديو، بلوتوث، إضافة إلى USB.