دواء نيوروبيون فوائد متعددة تعرف عليها
دواء نيوروبيون فوائد متعددة تعرف عليها

نيوروبيون Neurobion من الأدوية التي تتوافر في حقن عضل وأقراص يتم وصفها تحت استشارة الطبيب للمرضى الذين يعانون من أعراض نقص فيتامين ب حيث الشعور بالإرهاق المستمر، والإصابة بالأنيميا والتهاب الأعصاب، فعلى غرار حقن بيكوزيم وحقن ديبوفيت يعمل دواء نيوروبيون على مد الجسم بفيتامين ب1 وب6 وب12 ، وفي هذا المقال عبر موقع “ويكي مصر” سنتعرف معكم على فوائد نيوروبيون، فإلى التفاصيل.

نيوروبيون

ينتمي دواء نيوروبيون إلى فئة الفيتامينات والمكملات الغذائية التي توصف لدعم الصحة العامة للجسم وليس للعلاج الأساسي، فهو عقار يحتوي على فيتامين ب1 المسمى طبيا “ثيامين” ويقوم بحماية الجهاز الهضمي والعضلات والقلب، وفيتامين ب6 المسمى “بيروكسيدين” ويتم استخدامه في حالات تأخر الإنجاب، وفيتامين ب12 الذي يطلق عليه “السيانوكوبلامين” ويحافظ بدوره على الوظائف العصبية في الجسم.

دواعي استعمال نيوروبيون

يستخدم عقار نيوربيون سواء كان أقراص أو حقن لعلاج هذه الحالات:

  • مد الجسم بفيتامين ب1 وب6 وب12 تحت استشارة الطبيب.
  • علاج فقر الدم.
  • علاج الوهن العضلي.
  • علاج للنحافة ونقص الوزن.
  • علاج سوء التغذية الناتجة عن اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • للوقاية من الإصابة بأمراض القلب .
  • علاج أمراض العصب غير الالتهابية .
نيوروبيون حقن
شكل عبوة نيوروبيون حقن

نيوروبيون فوائد

تتعدد فوائد نيوروبيون التي نوضحها لكم كالتالي:

نيوروبيون فواءد متعددة للحامل

يوصف نيوروبيون للمرأة الحامل لإمداد جسمها بمجموعة فيتامينات ب المركبة التي تحميها وجنينها وتضمن لها سلامة نمو الجنين وتكوين جهازه العصبي، بل وتجنب الحامل التعرض لحالات القيء والغثيان المتزايدة في فترة الحمل وتحميها من الإصابة بفقر الدم، ولذلك ينبغي إعطاء الحامل فيتامينات نيوربيون ولكن تحت استشارة الطبيب.

نيوروبيون فوائد متعددة لمرضى السكري

يعاني مرضى السكري وخصوصا من يواجهون منهم اضطرابات في مستوى سكر الدم من ضرر الأعصاب الذي يسبب لهم فقدان الاحساس بالأطراف والشعور بالتنميل والبرودة، ولذلك تعمل مجموعة فيتامينات ب1 وب6 وب12 على معالجة أمراض التهاب الأعصاب لدى مريض السكري للتخفيف من حدة هذه المضاعفات .

نيوروبيون فوائد متعددة للشعر

لا شك أن نقص فيتامين ب12 في الجسم سيؤدي إلى تساقط الشعر والإصابة بقشرة الشعر بل والإصابة بالأنيميا أيضا لأن هذا الفيتامين مسؤول عن تشكيل كرات الدم الحمراء، وفي هذه الحالة سيكون عقار نيوروبيون هو الأنسب لعلاج تساقط الشعر وعلاج الأنيميا شرط أن يكون السبب الأساسي لهما هو نقص هذا الفيتامين في الجسم.

نيوروبيون فوائد متعددة للرجال

يعاني بعض الرجال من ضعف الانتصاب نتيجة خلل في الأعصاب يؤدي بدوره إلى ضعف تدفق الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تنخفض الرغبة الجنسية، ولذلك يصف الكثير من الأطباء المتخصصين حقن نيوروبيون لهؤلاء الرجال بهدف تقوية الانتصاب لديهم بما يؤثر إيجابا على العملية الانجابية.

نيوروبيون
شكل عبوة نيوروبيون أقراص

موانع استعمال نيوروبيون

يحذر استعمال نيوروبيون حقن أو أقراص لهذه الحالات:

  • مرضى الكلى والكبد.
  • الأشخاص الذين لديهم نقص في مستويات الحديد بالدم.
  • الأشخاص الذين لديهم نقص في حمض الفوليك.
  • الأطفال الرضع وحديثي الولادة.

سعر نيوروبيون

يتوافر نيوروبيون بأشكاله الدوائية المختلفة في جميع الصيدليات المصرية بسعر 14 جنية مصري للحقن بتركيز 100 مجم، بينما سعر أقراص نيوروبيون يبلغ 21 جنية مصري.