دكتارين أورال جيل – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية
دكتارين أورال جيل – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

 

دكتارين أورال جيل عبارة عن دواء مضاد للفطريات يستخدم لعلاج الالتهابات الفطرية للجلد، وهو يعمل عن طريق قتل الفطريات التي تسبب الالتهابات مثل القلاع، والسعفة، والجلد الجاف المتقشر.

يجب استخدام دكتارين أورال جيل بالجرعة والمدة التي يحددها الطبيب بشكل منتظم؛ للحصول على أقصى استفادة منه. لا تستخدم أكثر مما تحتاجه، فلن يؤدي ذلك إلى مسح حالتك بشكل أسرع وقد يؤدي فقط إلى زيادة الآثار الجانبية.

عادة ما تتحسن التهابات الجلد بعد 2 إلى 6 أسابيع، ويمكن زيادة تأثير الدواء بالحفاظ على المنطقة المصابة نظيفة وجافة، وغسل اليدين قبل وبعد علاج العدوى.

دواعي استعمال دواء دكتارين أورال جيل

يتم استخدام دكتارين أورال جيل في علاج التهابات الجلد الفطرية، حيث يقتل ويمنع نمو الفطريات. هذا يخفف من الأعراض التي تسببها العدوى الفطرية، والتهابات الجلد المختلفة، ويجب أن تستمر في استخدامه طالما تم وصفه حتى لو اختفت الأعراض.

هذا سيمنع العدوى من العودة، وسيؤدي استخدام هذا الدواء كما هو موصوف إلى تخفيف الألم والحكة وقد يساعدك على الشعور براحة أكبر مع جلدك.

 

ما هي التهابات الجلد؟

التهابات الجلد عبارة عن مصطلح عام يصف تهيُّج الجلد، ويمكن وصف التهاب الجلد بأنه حالة عامة يكون لها أسباب عديدة وتَحدُث بأشكال مختلفة ومتنوعة ومتباينة.

وتتضمن تلك الأشكال؛ الحكة، أو جفاف الجلد، أو الطفح الجلدي، أو التورُّم، أو الاحمرار.

أو قد يُسبِّب ظهور بثور على الجلد، أو قروح وتقشر وتفتت الجلد، حيث تشمل الأمثلة عن هذه الحالة التهاب الجلد (الإكزيما)، وقشرة الرأس، والتهاب الجلد التماسي.

دكتارين أورال جيل
دكتارين أورال جيل

الآثار الجانبية لـدواء دكتارين أورال جيل

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لاستخدام هذا الدواء الإحساس بالحرقان والتهيج والحكة والاحمرار في موقع التطبيق.

قد يسبب أيضًا جفاف الجلد أو تقشيره أو ظهور تقرحات فيه. هذه ليست خطيرة في العادة، ولكن يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك رد فعل تحسسي شديد، وتشمل علامات هذا الطفح الجلدي وتورم الشفتين والحلق أو الوجه ومشاكل البلع أو التنفس والشعور بالدوار أو الإغماء والغثيان.

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء، وقد تتضمن حرق ، تهيج ، حكة واحمرار، جلد جاف ، تقشير الجلد، ظهور بثور على الجلد

 

كيفية استخدام دواء  دكتارين أورال جيل

هذا الدواء للاستعمال الخارجي فقط. استخدمه بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب. تحقق من الملصق للحصول على الإرشادات قبل الاستخدام.

قم في البداية بتنظيف وتجفيف المنطقة المصابة وقم بتطبيق الجل. اغسل يديك بعد التقديم، إلا إذا كانت اليدين هي المنطقة المصابة.

 

كيف يعمل دواء  DAKTARIN GEL؟

دكتارين جل دواء مضاد للفطريات يعالج التهابات الجلد. وهو يعمل عن طريق قتل الفطريات الموجودة على الجلد عن طريق تدمير غشاء الخلية.

 

اقرأ المزيد

شامبو نيزورال لعلاج قشرة الشعر والتهابات الجلد الدهنية

سعر دواء إيلوكون لعلاج الالتهابات الجلدية

مواصفات وسعر ميكسدرم كريم لعلاج الالتهابات الجلدية