خبايا زواج جزائري من امرأتين في نفس الليلة
خبايا زواج جزائري من امرأتين في نفس الليلة

تسبب رشيد، الشاب الجزائري الذي تزوج امرأتين في نفس اليوم، في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. أثار هذا الزواج الفريد المسجل بولاية سكيكدة شرقي الجزائر جدلا كبيرا. لقد كانوا بالفعل عشرات من مستخدمي الإنترنت الذين شاركوا المعلومات على الشبكات الاجتماعية. كشفت مديرة جريدة الفجر، هدى حازم ، عن تفاصيل جديدة حول هذه القضية التي أشعلت فيها شبكة الإنترنت.

خبايا زواج جزائري من امرأتين في نفس الليلة

وكشفت المخرجة في مقال بعنوان “تاريخ الزواج أو جريمة الاحتيال” نشرته في جريدتها الفجر، تفاصيل مذهلة عن علاقة الزواج الفريدة هذه في الجزائر. هدى حازم أعلنت أنها جمعت معلومات من مصادر قريبة من عائلة العروس (مريم). ويحدد هذا المصدر أن عائلة العروس (مريم) لم تكن على علم بوجود عروس أخرى. رفضت عائلة مريم هذا الزواج في البداية لأن رشيد ليس لديه وظيفة ولا منزل، لكن انتهى الأمر بالعائلة إلى القبول بإصرار من مريم، التي لديها دخل محترم.

رشيد يبيع المجوهرات التي عُرضت على مريم

قالت هدى حازم إن رشيد اشترى مجوهرات لخطيبته حسب التقاليد ، لكن انتهى به الأمر ببيع كل المجوهرات دون علم أهل العروس. لإخفاء تصرفه، اشترى رشيد مجوهرات مزورة لزوجته المستقبلية.

قبل أيام قليلة من الزفاف، أبلغ رشيد مريم بوجود عروس ثانية (حنان) يجب أن تشارك مريم في السكن المستأجر معها. وقال المصدر نفسه إن العروسين كانتا على علاقة واتفقا على العيش في نفس المنزل، الذي لم تكن عائلاتهما على علم به، واكتشفته لاحقًا على وسائل التواصل الاجتماعي. وأشار مدير صحيفة الفجر إلى أن العريس أعلن لوالدي العروسين أنه لن ينظم حفل زفاف لابنتيهما.

“عندما جاء العريس ليأخذ عروسه ، أخبرهم أنه سيذهب معها مباشرة في شهر العسل وطلب منها ارتداء ما لديها من الملابس والمجوهرات ، ثم أخذها إلى السيارة قبل أن يقود سيارته متجاوزًا منزل الثاني العروس واصطحبها معهم في نفس السيارة ومرافقتهم إلى غرفة الحفلة A حيث التقط الصور التي أرادها للقيام بـ “العرس ” والحصول على الهدايا.

تكتشف العائلتان الخداع

اكتشفت العائلتان أنهما كانا ضحيتين لخداع كانت العروستان متواطئة فيهما. احتفال تحول إلى حداد بعد أن اكتشفت أسرة مريم خطة رشيد وابنتهما مريم …. انتقل الأب والأخ من الخارج خاصة لحضور هذا العرس.

هدى حازم تطلب فتح تحقيق

وتقول كاتبة المقال: “أعتقد أن السلطات يجب أن تحقق في القضية التي يبدو أنها تخفي علاقة مشبوهة وراء زواج قانوني!