حبوب calcitron .. مكملات غذائية لتحسين صحة العظام
كالسيترون

يعد دواء calcitron من المكملات الغذائية التي يتناولها العديد من الأفراد بغرض تحسين صحة العظام، وذلك لأن هذا العلاج يحتوى على كمية من الكالسيوم الخام، هذا إلى جانب احتوائه على مادة الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د، وكذلك فيتامين سي وA.

دواعي استعمال calcitron

إن الطبيب يقوم بوصف هذا العلاج للعديد من المرضى، وذلك في الحالات التي تستلزم تناول هذا النوع من المكملات الغذائية ومنها ما يلي:

  1. يتم وصف هذا الدواء للمرضى المعرضين للإصابة بمرض هشاشة العظام، وذلك حتى يقيهم منه.
  2. يساعد هذا الدواء الأفراد على توصيل الكميات المناسبة من الكالسيوم إلى الجسد، خاصة إن كانوا لا يقومون بتناول الحليب ومشتقاته.
  3. إذا كان الفرد يريد تحسين أداء جسده العام وتقويته، فإن كالسيترون يساعده على ذلك.
  4. من الجدير بالذكر أن هذا الدواء يتم وصفه للحوامل حتى يساعدهم على إمداد أجسادهم بالعناصر التي يفقدونها بسبب فترة الحمل وكذلك الرضاعة.

calcitron أكياس

يتواجد دواء calcitron بالأسواق من خلال أكثر من شكل علاجي. فهناك أكياس كالسيترون والتي تحتوى على فوار تدمجه مع القليل من الماء ومن ثم تتناوله، وهناك الشكل الآخر وهو الأقراص العلاجية التي تتناولها مع كميات وفيرة من الماء.

من الجدير بالذكر أن هناك جرعات لتناول هذا الدواء لابد من وضعها في عين الاعتبار، فإذا كان المريض طفلًا لابد أن يتناول الدواء مرة واحدة فقط في اليوم، أما إن كان المريض من فئة البالغين فقد تصل جرعته اليومية مرة كل 12 ساعة.

حبوب calcitron لتحسين صحة العظام
حبوب calcitron لتحسين صحة العظام

إقرأ أيضًا: كبسولات DOROFEN دوروفين لعلاج التهابات المفاصل

الآثار الجانبية لـ calcitron

بالرغم من الفوائد الكثيرة التي يمكنك أن تحصدها بعد تناول حبوب كالسيترون العلاجية، فإن هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي تحدث بسبب تناول هذا العقار ومنها ما يلي:

  1. يمكن أن يتعرض الفرد إلى حالة من الطفح الجلدي، وذلك إن كان يعاني من حساسية تجاه أي من المكونات الخاصة بالعلاج.
  2. ببعض الأحيان قد يتعرض الفرد للحمى لأنه تناول هذا العلاج بالرغم من أنه غير متناسب مع حالته الصحية، ولذا لابد من استشارة طبيب متخصص قبل تناوله.
  3. من الجدير بالذكر أن هذا الدواء قد يضر بالأفراد الذين يعانون في الأساس من ارتفاع في مستويات الكالسيوم في الدم والبول، وذلك يُعرف من خلال التحاليل الطبية.

إقرأ أيضًا: دواعي استعمال اقراص ديكسازون لعلاج التهابات المفاصل

كاليسترون سعر

تقوم شركة نيوهادوا انترناشونال بإنتاج هذا العلاج، وتقوم بإرساله للصيدليات, وتكون الهيئة الخارجية للعلاج عبارة عن علبة لونها أبيض مع اللون الأزرق ومكتوب عليها كالسيترون، ويتم بيع هذا الدواء بالسوق بسعر يصل إلى 58 جنيه للعلبة كاملة.

إذا تبين لك أن هذا العلاج لا يتناسب مع وضعك الصحي، وإذا كنت تحتاج مع ذلك لتناول مكمل غذائي فيمكنك البحث عن بدائل الدواء في الصيدليات بعد استشارة طبيب متخصص. ومن البدائل المتاحة له ما يلي:

  1. فرافيرو.
  2. أوكسي فري.
  3. كالسينيت.