ثروة عادل إمام كم تبلغ ؟ وماذا عن آخر أعماله ؟
ثروة عادل إمام كم تبلغ ؟ وماذا عن آخر أعماله ؟

Whyثروة عادل إمام هي موضع بحث الكثير من الأشخاص الذين يحبون متابعة أشهر نجوم الفن المصري والعربي، فالزعيم عادل إمام بمثابة أيقونة مصرية مخضرمة يتابعها ملايين الأشخاص من داخل مصر وخارجها، ومن هذا المنطلق سنوضح لكم كم تبلغ ثروته وماذا عن فيلم عادل إمام الجديد الذي يتم تحضيرها لعام 2021، فإلى التفاصيل.

 

ثروة عادل إمام

يبحث العديد من الأشخاص عن حجم ثروة عادل إمام التي جمعها طوال مسيرتها الفنية الطويلة بين التليفزيون والسينما والمسرح، وهو ما أجاب فيه إحدى المواقع المتخصصة في متابعة المشاهير من نجوم الفن والذي أكد أن ثروة الزعيم تبلغ حتى عام 2021 حوالي 100 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 1.567 مليار جنية وفقا لسعر الصرف السائد حاليا.

 

يشار إلى أن ثروة عادل إمام كان قد تم تقديرها منذ عامان أي في عام 2019 بأكثر من 250 مليون دولار أمريكي، فهو الفنان المصري الأعلى أجرا منذ القدم حيث كانت أفلامه الأعلى دخلًا في السينما مما جعله متفوقًا عن بقية الممثلين وهو ما جعله الأعلى أجرا أيضا منذ بداياته الفنية مع العلم أن عادل إمام قدم معظم أفلامه السينمائية مع صديقه الفنان الراحل “سعيد صالح” ومع الثنائي من الفنانات “لبلبة” و”يسرا”.

 

لم يصرح الزعيم يوما عن حجم ثروته فهو من أكثر الفنانين المتحفظين بشأن أخباره الشخصية وأخباره أبنائه وعائلته، ولكن أفادت العديد من التقارير المهتمة بثروات الفنانين بأن الزعيم يمتلك أكثر من نصف مليار جنية مصري، ولديه بعض العقارات والسيارات الفخمة مثل ميتسوبيشي باجيرو ومرسيدس اس كلاس.

فيلم عادل إمام الجديد
الزعيم عادل إمام

فيلم عادل إمام الجديد

حرص الزعيم عادل إمام على الظهور الدرامي من خلال شاشات التلفزيون في شهر رمضان المبارك منذ عام 2012 وهو ما بدأه بمسلسل “فرقة ناجي عطا الله” ثم توالت المسلسلات مع الأعوام في شهر رمضان ليكون مسلسل “فلانتينو” آخر مسلسلة يقدمه الزعيم حتى الآن في عام 2020، وبذلك يكون قد تغيب في عام 2021 عن السباق الرمضاني بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وبعد التركيز الدرامي على مدار 10 سنوات قرر الزعيم عادل إمام الظهور السينمائي من خلال فيلم كوميدي من إخراج ابنه رامي إمام، ويشاركه في التمثيل ابنه الآخر محمد إمام، وهي الأنباء التي تم تداولها أواخر عام 2020 ليتم تحضير الفيلم وإصداره في عام 2021، ولكن حتى الآن لم تصدر أي تفاصيل عن هذا الفيلم أو حتى عن إمكانية تأجيله لظروف فيروس كورونا وحاجة الزعيم للعزل المنزلي.

عادل إمام
الزعيم عادل إمام

جوائز عادل إمام

حازت المسيرة الفنية للزعيم عادل إمام والتي قدم فيها مئات الأفلام السينمائية ومئات الأعمال التليفزيونية والمسرحية على العديد من الجوائز ونرصد لكم منها ما يلي:

  • جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلم “الإرهابي” عام 1995.
  • جائزة الإنجاز مدى الحياة من مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2005 ثم عام 2008.
  • جائزة من لجنة التحكيم الدولية لأفضل ممثل لعام 2006 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي.
  • جائزة أفضل ممثل لأفلام السرد لعام 2006 من مهرجان تريبيكا السينمائي الدولي في نيويورك.
  • جائزة أفضل ممثل لعام 2007 عن فيلم عمارة يعقوبيان من مهرجان القاهرة السينمائي.
  • جائزة شرفية من مهرجان مراكش السينمائي الدولي عام 2014.
  • جائزة التانيت الذهبي من مهرجان قرطاج السينمائي عام 2016.
  • الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة من الصنف الأول من قبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عام 2016.
  • جائزة الإنجاز الابداعي في الدورة الأولى من مهرجان الجونة لعام 2017.

 

وأخيرا الفنان المصري عادل إمام رسخ مسيرة فنية من العطاء المتواصل الذي أضحك وأبكى ملايين المشاهدين بأعماله المتنوعه وظهوره المختلف في كل عمل فني عن الآخر، إلا أن فيروس كورونا فرض عليه التوقف المؤقت عن التمثيل مع وعوده بالاستمراريه فور الانتهاء من موجات كورونا.

 

اقرأ أيضا: السيرة الذاتية لـ عادل إمام ومن هي عائلته