تمويل عقاري بدون تحويل راتب من بنك الراجحي
افضل بنك للتمويل العقاري

تمويل عقاري بدون تحويل راتب يقصد به الحصول على التمويل العقاري بدون أن يضطر المقترض إلى تحويل راتبه على البنك الذي قدم له القرض العقاري وهذا الأمر متوفر في بعض البنوك وفي بعض أنواع التمويل العقاري مثل الرهن العقاري وغيرها حيث يتم وضع العقار تحت رهن البنك خلال فترة السداد.

عيوب التمويل العقاري بدون تحويل راتب

يعيب أي قرض تمويل عقاري بدون تحويل راتب أن المقترض يضع العقار تحت ولاية المصرف أو البنك الذي قدم له القرض فلا يمكنه بيعا للغير طالما كانت ضمانًا لأحد القروض العقارية. فمثلا إذ حصلت على قرض الرهن العقاري بمليون ريال مقابل وضع عمارة أو بناية كرهن لضمان الوفاء بهذا القرض ثم لاحت لك فرصة بيع هذا العقار وشراء عقار في مكان آخر في هذه الحالة لن يمكنك التصرف بالعقار دون الرجوع إلى البنك وسداد كامل القرض العقاري.

حالات تمويل عقاري بدون تحويل راتب

هناك عدة حالات يمكن من خلالها الحصول على تمويل عقاري بدون تحويل الراتب منها ما يلي:

تمويل عقاري من الراجحي مباشر وبأسرع إجراءات
تمويل عقاري بدون تحويل راتب
  1. يوفر الصندوق العقاري للمستفيدين من برنامج سكني إمكانية الحصول على القرض العقاري المدعوم وفي هذه الحالة لا يتم تحويل الراتب حيث يتم الحصول على القرض العقاري من البنك الذي يتسلم فيه المواطن راتبه ويتم استقطاع جزء من الراتب لسداد القرض كل شهر.
  2. يمكن الحصول على التمويل العقاري بدون تحويل الراتب وذلك عن طريق الحصول على القرض العقاري من البنك الخاص بالمقترض، مثلا: موظف يتسلم راتبه الشهري من بنك الرياض هذا الموظف يمكنه أن يحصل على تمويل عقاري من بنك الرياض دون تحويل راتب لأن راتبه بالفعل يحول كل شهر على المصرف.

التمويل العقاري من بنك الراجحي

يوفر بنك الراجحي خيارات متعددة للتمويل العقاري منها التمويل العقاري بالمرابحة من خلال الخطوات التالية :

  1. عند تطبيق التمويل العقاري وفق مبدأ المرابحة يقوم البنك بشراء العقار نيابة عنك بعدما تختاره أنت في مرحلة سابقة.
  2. حق التصرف في العقار حيث يقوم المصرف ببيع العقار إليك ويحصل على الثمن عبر أقساط مؤجلة يمكن أن تصل إلى 20 أو 30 عاما.
  3. لا يتم نقل ملكية البيت إليك إلا بعد سداد كامل الأقسط لأن البنك يحتفظ بحق التصرف في العقار ضمانًا لحقوقه وحماية من المخاطر المترتبة على هذا التمويل.

حاسبة التمويل العقاري من مصرف الراجحي

يوفر بنك الراجحي حاسبة التمويل العقاري التي تتيح للفرد حساب قيمة التمويل العقاري التي يمكن للعميل أن يحصل عليه حيث يقوم بادخال بياناته المالية والشخصية والوظيفية وقيمة التمويل الذي يبحث عنه ثم يحسب المبلغ المتوقع الحصول عليه.