تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل
تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل

يعتبر الحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل في السعودية ليس من الأمور الصعبة، بل توفر بعض الجهات التمويل الشخصي بدون الحاجة إلى تحويل راتب أو كفيل، وذلك على اختلاف نوعيات الخدمات المالية المقدمة في هذه المؤسسات المالية على النحو الذي سيتم بيانه في هذا الموضوع.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل

تشترط معظم البنوك تحويل الراتب كأحد شروط الحصول على تمويل شخصي أو قرض السيارة وغيرها من الخدمات، لكن يمكن الحصول على تمويل بدون تحويل الراتب من خلال ما يلي:

تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل
تمويل شخصي
  1. يمكن الحصول على تمويل شخصي من خلال البنك الذي تتسلم عليه راتبك الشهري وبالتالي سوف توفر على نفسك عناء تحويل الراتب من البنك الخاص بك إلى البنك الجديد، مع الأخذ في الاعتبار أن معظم حلول التمويل الشخصي في البنوك السعودية متقاربة إن لم تكن متطابقة، ويظل الفارق الأهم في خدمة العملاء وسهولة التواصل مع الدعم الفني لحل المشاكل التي تواجهك.
  2. يمكن الحصول على تمويل شخصي بدون كفيل في حالة أن يكون المقترض من القطاعات ذات الثقة والموثوقية لدى البنوك السعودية، وتشمل هذه الفئة قطاعات متعددة منها قطاع البنوك وكذلك الشركات التابعة للبنوك وغيرها من الشركات، فمنسوبي هذا القطاع لديهم ميزة أكبر في الحصول على التمويل الشخصي دون كفيل.
  3. في حالة الحصول على تمويل شخصي بضمان وديعة في البنك أو الحصول على تمويل عقاري بضمان العقاري لا يحتاج البنك إلى ضامن أو كفيل أو تحويل الراتب، بل يضمن حقه من خلال تجميد التصرف في الأموال أو الودائع أو العقارات التي تم وضعها تحت تصرف البنك.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين

بالنسبة للمقيمين فإن الكفيل له معنيين، المعنى الأول هو الكفيل رب العمل الذي استقدم العامل أو الموظف الأجنبي، إذ يعد وجود كفيل شرط لاستقدام العمالة مع العلم أنه سيتم وقف نظام الكفالة اعتبارا من مارس المقبل.

أما المعنى الثاني فهو الكفيل الضامن في البنك الذي يوقع على وثيقة القرض الذي يتسلمه المقيم من البنك، وهو في هذه الحالة من الأمور التي يجب توفرها، لأن المقيم لا يتمتع بنفس المزايا الائتمانية التي يتمتع بها المواطن السعودي.