تفاصيل اعتناق بسمة الكويتية الديانة اليهودية
تفاصيل اعتناق بسمة الكويتية الديانة اليهودية

أثارت فنانة تدعى بسمة الكويتية جدلًا حول إعلانها ترك الديانة الإسلامية واعتناق الديانة اليهودية. ونشرت مقطع فيديو في شهر فبراير من عام 2021 تقول فيه أنها تدعى ابتسام حميد وأنها تركت الإسلام واعتنقت الدين اليهودي.

من هي بسمة الكويتية ؟

بسمة الكويتية مغنية أصلها عراقي، مولودة في الكويت وأمها كويتية الأصل، لكن بسمة لم تحصل على الجنسية وظلت صاحبة جنسية عراقية، وتقدمت بالعديد من الطلبات قوبلت بالرفض لأنها لم توفي جميع الشروط التي لابد أن توفيها لتحصل على الجنسية.

ما اسم بسمة الكويتية الحقيقي؟

تعلن بسمة الكويتية اعتناقها اليهودية وتركها الاسلام
تعلن بسمة الكويتية اعتناقها اليهودية وتركها الاسلام

الاسم الحقيقي للفنانة بسمة الكويتية هو ” ابتسام الحميد”، وما اسم بسمة الكويتية إلا لقب فني قدمت من خلاله العديد من الأغاني الخليجية. ولها قصة كبيرة في عالم الغناء حيث امتنعت عن الغناء لمدة سنة وبعد ذلك عادة إلى الغناء الخليجي في سنة 2016 مجددًا، ولقبت نفسها بأنها ملكة الغناء في الكويت.

رحلة بسمة الكويتية الفنية

بسمة الكويتية دائمًا ما كانت تثير الجدال لأنها كانت تقول أنها تحب الفن ولكنها تطلب أن يهديها الله وتبتعد عنه، وصرحت في أكثر من مناسبة اعلامية بأنها كانت من الـ 10 الأوائل على مستوى دولة الكويت في أحد مسابقات حفظ القرءان الكريم في المرحلة الثانوية من دراستها.

قضية اعتناق بسمة الكويتية الديانة اليهودية

أعلنت في فبراير 2021 اعتناقها اليهودية من خلال فيديو نشرته على حسابها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وانتشر هذا الفيديو في المنصات الإعلامية الكويتية. وقالت في الفيديو: ” أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية، أعلن تركي للإسلام وبكل فخر أعلن اعتناقي للديانة اليهودية”.

المصادر

حساب بسمة الكويتية انستقرام