التسجيل في نظام نور من أكثر الموضوعات بحثًا عند أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، فهذا النظام تشغله شرائح كبيرة من المجتمع السعودي كأولياء الأمور والمعلمين والطلاب، وهنا سنعرض طريقة تسجيل الدخول في نظام نور برقم الهوية الوطنية تابع معنا.

نظام نور

نظام نور هو منصة إلكترونية خاصة بالمملكة العربية السعودية توفر الفرصة أمام الوالدين بالتواصل مع المدرسة والمعلمين الذين يدرسون لأبنائهم، وذلك لكي يتابعوا مستوى التحصيل الدراسي لأولادهم، ومعرفة نتائجهم الدراسية دائمًا، وتتيح المنصة أيضًا إمكانية تعرف ولي الأمر على الأيام التي تغيب فيها ابنه عن المدرسة، كل هذا بالإضافة الى أن نظام نور يفتح قناة للتواصل والاتصال بين الآباء والمعلمين في المدرسة وهذا لكي يساعد أولياء الأمور في متابعة أبنائهم بشكل مستمر ودائم.

نظام نور
نظام نور

تسجيل الدخول لـ نظام نور برقم الهوية

أُتيحت الفرصة أمام أولياء الأمور بتسجيل الدخول في نظام نور برقة الهوية وهذا عند ضياع أو فقدان كلمة المرور أو اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم على المنصة، ويمكن التسجيل باستخدام رقم الهوية الوطنية من خلال اتباع خطوات محددة وهي ما يلي:

  1. فتح الموقع الإلكتروني الرسمي لنظام نور من خلال هذا الرابط.
  2. ستجد في أسفل الصفحة خيار ” هل نسيت كلمة السر او إسم المستخدم؟” اضغط على هذا الخيار.
  3. عليك في هذه الخطوة كتابة رقم الهوية الوطنية وكود التحقق في المكان الخاص بهما، ومن ثم النقر على التالي.
  4. عليك أن تختار “البحث عن طريق معايير البحث”.
  5. ثم تختار الإدارة التعليمية واسم المدرسة التابع لها ابنك والصف الدراسي والقسم والفصل الدراسي سواء الأول أو الثاني وبعد ذلك اضغط على خيار بحث.
  6. في هذه الخطوة تذهب لصندوق الوارد في البريد الإلكتروني المسجل به على المنصة، ستجد رسالة تابعة لنظام نور، قم بفتحها ستجد بها رابط اضغط عليه لتتمكن من إعادة تعيين كلمة مرور جديدة خاصة بحساب ابنك على النظام.

وهنا تكون قد تمكنت كولي أمر من تسجيل الدخول الى نظام نور برقم الهوية دون استخدام اسم المستخدم أو كلمة المرور.

تسجيل الدخول في نظام نور برقم الهوية
تسجيل الدخول في نظام نور برقم الهوية

حل مشكلة رقم الهوية غير صحيح في نظام نور

يعاني البعض من أولياء الأمور أو الطلاب المسجلين على نظام نور من مشكلة أنه عند إعادة تعيين كلمة المرور برقم الهوية تكون خطأ، ويطالبهم النظام بإدخالها مرة أخرى، وهنا توجد أكثر من طريقة لحل هذه المشكلة، ومنها الآتي:

  • يمكنك التواصل مع خدمة عملاء نظام نور من خلال هذا الرقم (19996) وهذه الخدمة يوفرها النظام بشكل مجاني خلال أيام الأسبوع وفي أي وقت من اليوم.
  • التواصل مع الدعم الفني لنظام نور للوصول لحل للمشكلة القائمة.
  • التواصل مع الدعم الفني التابع لموقع وزارة التربية والتعليم السعودية.

كل هذه الطرق السابقة المختلفة تساعدك على حل مشكلة رقم الهوية غير صحيح عند تسجيل الدخول على منصة نظام نور التابع لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

في نهاية هذا الموضوع نكون قد تعرفنا معًا على طريقة التسجيل لـ نظام نور برقم الهوية وما هو نظام نور، وحل المشكلة التي تظهر عند تسجيل الدخول للنظام برقم الهوية ويظهر أنه غير صحيح، وإعادة تعيين كلمة المرور أو اسم المستخدم عند فقدانهم باستخدام رقم الهوية الوطنية الخاص بولي أمر الطالب المسجل على النظام.