تردد قناة المجد للقرآن الكريم 2021
تردد قناة المجد للقرآن الكريم 2021

مع حلول شهر رمضان المبارك، وزيادة الأجواء الدينية في العالم الإسلامي ، يبحث عدد كبير من مستخدمي الانترنت المسلمين على تردد قناة المجد للقرآن الكريم .

وقناة المجد للقرآن الكريم ، أحد القنوات المتخصصة في بث وإذاعة الكتاب المقدس لدى المسلمين ، وتواصل قناة المجد للقرآن الكريم بث سور وآيات القرآن طوال الليل والنهار دون توقف أو إعلانات أو أي برامج أخرى.

ويقدم تردد قناة المجد للقرآن الكريم أهم كتاب ونص نص موجود للمسلمين في جميع أنحاء العالم، إذ يحتوي هذا النص على تعاليم وإرشادات للمسلمين حول كيفية عيش حياتهم.

على الرغم من أن القرآن ليس كتاب علم أو طب ، إلا أنه يرشدنا إلى الصحة الروحية والجسدية للفرد، ويساعدنا اتباع أوامر الله وتلاوة آيات من القرآن على اتباع أسلوب حياة صحي وسليم.

تردد قناة المجد
تردد قناة المجد

تردد قناة المجد للقرآن الكريم 2021

أهمية القرآن الكريم

ولمن يبحث عن تردد قناة المجد للقرآن الكريم ، فلابد أن يعي ويقدر أهمية القرآن الكريم في حياتنا، وبطبيعة الحال أهمية قراءته وتلاوته بشكل منتظم.

القرآن عبارة عن وحي آلهي، ورساله الله سبحانه وتعالى إلى البشر، يؤمن المسلمون أن القرآن كلام الرب الأعلى له وزن وتأثير كبير على حياتها، وفيما يلي ملامح من أهمية القرآن الكريم في حياتنا

توضيح الغرض من الحياة

يوضح القرآن الكريم أهمية الإخلاص في عبادة الله سبحانه وتعالى للوصول إلى الجنة والخلاص من الجحيم، فهو يسلط الضوء على الجنة مرارًا وتكرارًا على أنها منفعة دائمة للإيمان والعمل الصالح ، ويعلن الجحيم بسبب الكفر والحياة الفاسقة.

تأكيد وحدانية الله

المعتقدات الثلاثة الرئيسية التي يعلمها القرآن الكريم للمسلمين هي وحدانية الله، وصدق رسالات الأنبياء، وحقيقة يوم القيامة، والحياة بعد الموت. تحدد هذه المعتقدات حقيقة الحياة البشرية للمسلمين، وتضمن مفتاح حياة صحية ومزدهرة، إذ أن القرآن يسرد تاريخ العصيان البشري منذ زمن آدم إلى عيسى وإلى زمن الرسول نفسه، ويحذرنا من عواقب الكفر الوخيمة.

تعليم القيم الأخلاقية والاجتماعية والروحية

القيم الأخلاقية والاجتماعية والروحية التي يقدمها القرآن الكريم هي القيم الإلهية التي تعكس كمال الخالق، وتلهم هذه الصفات الإلهية العقل بالتواضع والخشوع، وهي تعاليم واضحة لا لبس فيها. تؤدي هذه القيم إلى حرية الإنسان، والمسؤولية والتمكين.

ويعلّم القرآن كيفية عبادة الله تعالى، وكيفية العيش بسلام وانسجام مع بعضنا البعض، وكيفية الحياة بصحة وحكمة.

 

يقدم القرآن الكريم النبي نموذجاً يحتذى به

يقدم القرآن الكريم نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) نموذجاً للإنسانية وتجسيداً حياً لروح الخير والصلاح والمحبة الإلهية، ونموذج يحتذى به للإنسانية.

 

نبوءات القرآن

القرآن الكريم حافل بالنبوءات ، يتحدث بوضوح ودقة عما سيحدث في المستقبل. على سبيل المثال ، سقوط الإمبراطورية الرومانية، وبعث سيدنا عيسى المسيح ، والتنبؤ بقوم يأجوج وماجوج ، وفساد وتلوث الأرض وبعض الاكتشافات العلمية المذهلة. هناك نبوءات كثيرة عن الأفراد.

 

تأثير تعاليم القرآن على الحياة اليومية

نهى القرآن بشدة عن السلوك السيئ وتعاطي الكحول والمخدرات والعادات الأنانية مثل الفاحشة والزنا والقمار والاهتمام بالأعمال السيئة والغيرة والغيبة والغطرسة والغضب. يعلّمنا القرآن أنه يجب أن نتخلى عن تلك الأعمال من أجل الصحة والعقل؛ لأن الأشخاص الذين يعانون من هذه الرذائل محاصرون في دائرة مهينة من الشر تجعل حياتهم وحياة الآخرين بائسة.

وأخيرًا فإن تعليمات القرآن قوية، ويمكنها أن تصمد أمام أي نقد منطقي وعلمي، وهناك العديد من البراهين التي تدل على الطبيعة الإلهية للقرآن الكريم.

 

تردد قناة المجد

تتواجد قناة المجد للقرآن الكريم على القمر الصناعي المصري النايل سات.

تردد القناة : 12054، ومعدل الترميز: 27500، ومعامل تصحيح الخطأ: ⅚.

على أن يكون الاستقطاب أفقي.

 

اقرأ المزيد

تردد قناة القاهرة والناس 2021