تجربتي مع حبوب سنتروم لعلاج نقص الفيتامينات وسوء التغذية
تجربتي مع حبوب سنتروم ودواعي استعمال حبوب سنتروم

تجربتي مع حبوب سنتروم لعلاج مشاكل التغذية مهمة جدًا وسأرويها خاصة مع نصائح الأطباء بتناول حبوب سنتروم ، باعتباره منتج متعدد الفيتامينات والحديد يستخدم لعلاج أو منع نقص الفيتامينات بسبب سوء التغذية أو بعض الأمراض أو أثناء الحمل، وخلال السطور التالية سوف أروي تجربتي مع حبوب سنتروم . وذلك من خلال شرح دواعي الاستعمال، وكيفية الاستخدام

تجربتي مع حبوب سنتروم ودواعي استعمال حبوب سنتروم

يستعمل أقراص حبوب سنتروم النساء الحوامل، خلال شهور حملهن الأولى، حيث أن هذا المنتج متعدد الفيتامينات بالإضافة إلى الحديد، ويستخدم لعلاج أو منع نقص الفيتامينات بسبب سوء التغذية أو علاج بعض الأمراض خلال فترة الحمل.

تجربتي مع حبوب سنتروم ودواعي استعمال حبوب سنتروم
تجربتي مع حبوب سنتروم ودواعي استعمال حبوب سنتروم

كيفية استخدام حبوب سنتروم

يتم تناول هذا الدواء عن طريق الفم ، عادة مرة واحدة يوميًا أو حسب التوجيهات، ومن الأفضل تناول هذا الدواء على معدة فارغة قبل ساعة واحدة أو ساعتين بعد الوجبات.

حيث تحصل على كوب كامل من الماء (8 أونصات أو 240 مللتر) ما لم يوجهك طبيبك بخلاف ذلك. في حالة حدوث اضطراب في المعدة ، يمكنك تناول هذا الدواء مع الطعام.

وتجنب تناول مضادات الحموضة أو منتجات الألبان أو الشاي أو القهوة في غضون ساعتين قبل أو بعد هذا الدواء لأنها قد تقلل من فعاليته.

وكذلك لا تستلقي لمدة 10 دقائق على الأقل بعد تناول الأقراص أو الكبسولات

ويجب أن تحصل على هذا الدواء بانتظام من أجل الحصول على أقصى استفادة منه، ومن خلال تجربتي مع حبوب سنتروم، فلمساعدتك على التذكر، يمكن تناولها في نفس الوقت كل يوم.

الآثار الجانبية لحبوب سنتروم

قد يحدث الإمساك، أو الإسهال، أو اضطراب في المعدة. عادة ما تكون هذه الآثار مؤقتة وقد تختفي عندما يتكيف جسمك مع هذا الدواء.

قد يتسبب الحديد في هذا المنتج في تحول برازك إلى اللون الأسود، وهو تأثير غير ضار.

وقد تحدث بعض الآثار الجانبية التحسسية مثل الطفح الجلدي، الحكة / التورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

احتياطات قبل تناول حبوب سنتروم

قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة (مثل فول الصويا الموجود في بعض العلامات التجارية) ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

ولا ينبغي استخدام هذا الدواء إذا كنت تعاني من حالات طبية معينة، مثل اضطراب فرط الحديد، أو مشاكل الكبد ، أو مشاكل المعدة / الأمعاء (مثل القرحة والتهاب القولون).

قد يؤثر حمض الفوليك على بعض الاختبارات المعملية لنقص فيتامين ب 12 دون علاج فقر الدم هذا. قد يؤدي نقص فيتامين ب 12 غير المعالج إلى مشاكل عصبية خطيرة.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع هذا الدواء هي: الكلورامفينيكول ، ميثيل دوبا ، الفيتامينات / المكملات الغذائية الأخرى.

يمكن أن يقلل هذا المنتج من امتصاص الأدوية الأخرى مثل وليفودوبا والبنسيلامين والمضادات الحيوية كينولون وأدوية الغدة الدرقية والمضادات الحيوية التتراسيكلين.

لذلك ، افصل جرعاتك من هذه الأدوية قدر الإمكان عن جرعاتك من هذا المنتج.

سعر حبوب سنتروم

يتفاوت سعر مجموعة فيتامينات سنتروم Centrum حسب سعر الدولار، حيث يتم اعتبار هذا الدواء من فئة المكملات الغذائية، والتي تختلف بحسب السعر الأساسي للمنتج في الدولة المصدرة، وفيما يلي قائمة بسعره بالدولار في الولايات المتحدة

  • سعر حبوب سنتروم 100 قرص بسعر 10 دولار
  • سعر حبوب سنتروم 120 قرص بسعر 10 الى 15 دولار
  • سعر فيتامين سنتروم شراب حجم 8 اوقية بسعر 9 دولار

بديل حبوب سنتروم

يمكنك استخدام بديل مصرى لحبوب السنتروم مثل مكمل فيتا ماكس بلاس.

اقرأ المزيد

سعر أقراص جنجر Ginge لمنع الغثيان والقيء أثناء فترة الحمل