بيوتين 10000 – أفضل الفيتامينات لصحة الشعر
بيوتين 10000 - أفضل الفيتامينات لصحة الشعر

 

بيوتين 10000 عبارة عن فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو جزء من عائلة فيتامين ب، يُعرف أيضًا باسم فيتامين هـ.

ويحتاج الجسم إلى البيوتين؛ للمساعدة في تحويل بعض العناصر الغذائية إلى طاقة. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في صحة شعرك وبشرتك وأظافرك.

ويعاني البعض من مشاكل متعددة في الشعر كالتساقط أو الهيشان أو ضعف الشعر بشكل عام، ما قد يؤدي إلى مشاكل جمة، وتحتاج إلى تدخل طبي سريع، يتمثل في الحصول على الأدوية والفيتامينات المطلوبة لوقف تساقط الشعر.

إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البيوتين، فقد تعاني من تساقط الشعر أو طفح جلدي أحمر متقشر. ومع ذلك ، فإن النقص نادر الحدوث. في معظم الحالات، يكون البيوتين الذي تحصل عليه من نظامك الغذائي كافيًا لجني الفوائد الصحية التي يوفرها.

ومع ذلك، فإن الكثير من الناس يتناولون الكثير من البيوتين على أمل الحصول على فوائد إضافية.

 

بيوتين 10000 ونمو الشعر

الكيراتين هو بروتين أساسي يتكون من شعرك وجلدك وأظافرك، ولكن في المقابل فإن البيوتين يحسن البنية التحتية للكيراتين في الجسم. ولكن أبعد من ذلك، فإن الباحثين ليسوا متأكدين حقًا من دور البيوتين في الشعر أو العناية بالبشرة.

وجدت الدراسات التي أجريت عام 2015 ، أن النساء اللواتي تناولن البيوتين حصلن على قدر كبير من نمو الشعر في المناطق المتضررة من تساقط الشعر.

 

بيوتين 10000
بيوتين 10000

الجرعة اليومية الموصى بها

يعد نقص البيوتين نادرًا، لذلك لا تقدم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بدلًا غذائيًا موصى به (RDA)، حيث يمكن أن تختلف الجرعة بناءً على عمر الشخص وجنسه وصحته العامة.

بدلاً من ذلك، أوصى الخبراء بإرشادات الجرعات التالية. يجب أن يحصل أي شخص يبلغ من العمر 10 أعوام أو أكبر على ما بين 30 و 100 ميكروغرام يوميًا.

يجب أن يحصل الرضع والأطفال على:

من الولادة إلى 3 سنوات: من 10 إلى 20 ميكروجرامًا

من 4 إلى 6 سنوات: 25 ميكروجرام

من سن 7 إلى 10 سنوات: 30 ميكروجرام

قد تحتاج النساء الحوامل أو المرضعات إلى مستويات أعلى من البيوتين.

ويمكن الحصول على البيوتين بشكل طبيعي من الكبد أو الكلى، صفار البيض، المكسرات، مثل اللوز والفول السوداني والجوز، فول الصويا والبقوليات الأخرى.

 

الآثار الجانبية لـ بيوتين 10000

يكم حدوث آثار جانبية طفيفة. وتشمل الغثيان، التشنج، الإسهال

الفوائد الأخرى للبيوتين

يعد البيوتين أحد فيتامينات ب العديدة التي تدعم التمثيل الغذائي الصحي. يقوم البيوتين بتحويل الجلوكوز من الكربوهيدرات إلى طاقة للجسم ويساعد الأحماض الأمينية في القيام بوظائف الجسم الطبيعية، وهو ما يساعد على تقليل الالتهابات، وتحسين الوظيفة المعرفية، وتساعد على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

 

اقرأ المزيد

فوائد شاي أوراق الكاري – التخسيس وصحة الشعر

فيتاماكس بلس Vitamax Plus مكمل غذائي للجنس وصحة الشعر

فوائد العنب الأحمر الـ 14 للبشرة والشعر والصحة