بيتاسيرك والضغط الأضرار البدائل ومتى يبدأ المفعول
بيتاسيرك والضغط

بيتاسيرك والضغط  وعلاج الدوخة والغثيان والقيء، وعلاج طنين الأذن وضعف السمع، وعلاج أمراض أخرى، حيث أنه يحتوي على مواد فعالة وجيدة في علاج بعض الأمراض مثل مادة البيتاهستين وما لها من تأثير على تدفق الدم داخل الجسم.

بيتاسيرك والضغط

بيتاسيرك والضغط
بيتاسيرك والضغط
  • بيتاسيرك دواء متوفر في الصيدليات المختلفة على هيئة أقراص تؤخذ عن طريق الفم، ولابد من وصفه كعلاج من قبل طبيب مختص، وذلك لأن له عدة تركيزات تؤخذ حسب حالة المريض وذلك ما يحدده الطبيب عن طريق التشخيص الدقيق، واعطاء الجرعة المناسبة للحالة.

أضرار دواء بيتاسيرك

يعتبر دواء بيتاسيرك من الأدوية الآمنة، ولكن قد يظهر في بعض الحالات القليلة بعض الآثار الجانبية عند استعمال هذا الدواء، وهي:

  • الشعور بألم خفيف في البطن وغثيان مع وجود عسر في الهضم.
  • الشعور بالصداع.
  • وحتى يتم تجنب مثل هذه الأعراض الجانبية لابد من تناول الدواء مع الطعام أو بدونه، كما يجب الراحة بعد تناول الدواء مع الإكثار من شرب السوائل، ويمكن تناول بعض المسكنات مثل الباراسيتامول، ويجب إخبار الطبيب عند ظهور أي أعراض جانبية أو مضاعفات.

اقرأ أيضًا: Aspocid .. أسبوسيد اقراص مسكن للآلام وللصداع والضغط

متى يبدأ مفعول بيتاسيرك

  • عادة ما يبدأ مفعول هذا الدواء خلال أيام من بداية الاستعمال، ولكن قد تطول هذه المدة في بعض الأحيان وتصل إلى إلى عدة أسابيع حتى يشعر المريض بتحسن، وبشكل عام قد تختلف  مدة العلاج من شخص لآخر لأن بعض المرضى يستجيبون للعلاج سريعا والبعض الآخر يأخذ وقتا أطول ولكن في كل الأحوال يجب أن يحافظ المريض على أخذ الجرعة المناسبة في الميعاد المحدد حسب توجيهات الطبيب ولا يتوقف عن أخذ الدواء إلا إذا أخبره الطبيب بذلك لأن أحيانا في بعض الحالات قد يصف الطبيب لمدة تصل لعدة أشهر أو حتى لسنوات، ويحدد الطبيب ذلك  حسب حالة المريض ومدى استجابة الجسم للعلاج.

شاهد أيضًا: مواصفات اكسامايد لعلاج ارتفاع الضغط وإدرار البول

بيتاسيرك والتوازن

  • يعتبر من الأدوية التي تساعد في الحفاظ على التوازن بالجسم ويعالج فقدان التركيز والتوازن، ومنع الشعور بالدوخة والدوران، وأيضا يساعد على علاج كافة الأعراض التي قد تسبب أي دوار أو طنين الأذن والذي قد ينتج عن إصابة الشخص بمرض مينير الذي يكون بسبب وجود بعض الخلل في الأذن الداخلية التى تعمل على الحفاظ على توازن الجسم.

بديل بيتاسيرك

هناك بعض الأدوية التي تعطي نفس النتيجة العلاجية لهذا الدواء، وتحتوي على نفس المواد الفعالة الموجودة في الدواء، وهي:

  • دواء بلانسيرك Balanserc، دواء هيستوتك Histotec، ودواء هستين Histine، دواء فيرسيرك Verserc، دواء أدفوسيرك Advoserc، دواء بيتابالانس Betabelance، دواء هيستاسيرك Histaseric.
  • كما يوجد أدوية أخرى تؤدي نفس النتيجة العلاجية لهذا الدواء ولكن باختلاف المواد الفعالة الموجودة في هذه الأدوية عن بيتاسيرك وهذه الأدوية مثل: دواء سيناريزين Cinnarizine، دواء ستوجيرون stugeron، دواء ستوفال stuval، دواء سينيبرال cinibral.