رابط التسجيل على بنك التسليف والادخار السعودي
رابط التسجيل على بنك التسليف والادخار السعودي

يبحث كثير من عملاء بنك التسليف على رابط التسجيل أو الدخول بصورة صحيحة على البنك لمعرفة آخر الأخبار المتعلقة بالقروض، واستخدام رقم الهوية الخاص بهم في الاستعلام عن القروض والأقساط وباقي الخدمات المقدمة من بنك التسليف والادخار السعودي.

نبذة عن بنك التسليف

بنك التنمية الاجتماعية حاليا أو ما كان يطلق عليه بنك التسليف والادخار في السابق هو أحد البنوك السعودية التي تسعى دائما لتقديم خدمة القروض للشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك بدون أي فوائد عليهم، وهذا ساعد بالفعل على نهضة الاقتصاد السعودي وتحريك حركة الإنتاج في المملكة، وبالتالي أصبح بنك التسليف هو أحد العوامل الكبرى لتحقيق التكافل الاقتصادي بين السعوديين.

تم إنشاء البنك في عام 1391 هجريا (1971 ميلاديا) في عاصمة المملكة العربية السعودية مدينة الرياض، وذلك برأس مال يبلغ حوالي 5 ملايين ريال سعودي، وبلغ رأس مال البنك في عام 2014 حوالي 46 مليار ريال سعودي.

ما هي نوعية القروض المقدمة من بنك التسليف

اشتهر بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية حاليا بتقديم العديد من القروض، وهي:

القروض الاجتماعية

من الممكن لأصحاب الدخل المحدود الذين لم يصلوا دخلهم السنوي إلى ستين ألف ريال سعودي أن يقوموا بالتقديم على قرض اجتماعي من بنك التسليف، وذلك بعدما يبدأوا بالدخول على موقع بنك التسليف، وتسجيل الدخول ومن ثمّ البدء في معرفة الشروط المقدمة من بنك التسليف وما هو البرنامج المناسب لصاحب القرض من بين عدة برامج مقدمة من البنك.

التمويل الاجتماعي

الظروف الاجتماعية الحالية تحتم على كثير من الشباب الذين يريدون بدء حياتهم المهنية عن طريق مشروع شبابي أو مشروع زواج أن يتقدموا إلى بنك التسليف لطلب تمويل اجتماعي بدون فائدة، ووضع بنك التسليف عدة برامج لقروض التمويل الإجتماعي مثل

تمويل الزواج

يسعى البنك إلى مساعدة الشباب الذين لم يبلغوا دخل سنوي يقدر بـ 10 آلاف ريال سعودي على الزواج عن طريق تقديم قرض تمويلي مناسب لهم.

تمويل الأسرة وتمويل آهل

كلتا التمويلين يقدموا لتمويل الأسرة يمنح للعائلات أصحاب الدخل المحدود، وذلك من أجل مساعدتهم على تحمل تكاليف الحياة الصعبة، وتحقيق التكافل الاقتصادي بين المواطنين السعوديين بعضهم البعض، وسنذكر في هذا المقال شروط الحصول على قرض تمويل الأسرة.

تمويل كنف

يخصص تمويل كنف للنساء الأكثر احتياجا مثل الأرامل والمطلقات، ويساعدهم هذا القرض على تحمل أعباء الحياة اليومية الصعبة.

تمويل الترميم

يسعى كثير من الرجال الذين يريدون اعادة بناء منازلهم أو ترميمها الحصول على قرض الترميم المقدم من بنك التسليف، وذلك عن طريق معرفة الشروط بعد الدخول على الموقع الرسمي للبنك والتوجه إلى بنك التسليف أولا ومن ثم الدخول على قسم القروض.

برامج تمويلية أخرى

يسعى بنك التسليف السعودي إلى تقديم مزيد من الحياة الكريمة لجميع المواطنين السعوديين، فقام بدور مهم في مجالات عديدة منها الإشراف والتنسيق لرعاية المشاريع الصغيرة والناشئة حديثا، ولهذا تم توفير العديد من القروض لرواد الأعمال مثل

  • قروض تمويل العمل الحر.
  • قروض تمويل المنشآت.
  • قروض منتجات القطاع الثالث.

ما هي الشروط العامة لبنك التسليف

يوجد العديد من الشروط الواجب توافرها لمن يريد الحصول على قرض من بنك التسليف وهي:

  • أن يكون المتقدم لطلب القرض لا يقل عمره عن 25 عاما ولا يزيد عن 55 عاما، وأن يكون متفرغا بصورة كاملة للعمل في هذا المشروع.
  • لا بد وأن يحمل الشخص المقدم للقرض الجنسية السعودية.
  • ومن الواجب ألا يملك المقدم للقرض أي مشروع للتمويل.
  • الحد الأدنى لدخل الفرد الذي يريد التقدم لطلب القرض 2000 ريال سعودي شهريا.
  • من الممكن أن يتقدم الشخص من أجل الحصول على قرض عائلي في أي وقت.
  • يجب على أصحاب المشاريع الصغيرة أن يتقدموا بمشروع جيد لإدارة بنك التسليف، ولا يزيد المشروع عن 8 ملايين ريال سعودي.

ما هو رابط التسجيل في بنك التسليف حسابي دخول

تستطيع بكل سهولة أن تقوم بالدخول على رابط التسجيل في بنك التسليف حسابي دخول مباشرة من خلال هذا الرابط.

وبطريقة أخرى تستطيع أن تبدأ من البداية وهي بالدخول على شبكة الانترنت ومن ثم فتح الموقع الرسمي للبنك من خلال هذا الرابط، ومن ثم الضغط على اختيار الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك، حينها سيتم فتح الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية.

وبالنظر إلى أعلى يسار الصفحة الرئيسية ستجد ضمن شريط اختيارات رمز وجه ويشير هذا الرمز إلى تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي بأي من الطرق المتعارف عليها وهي الدخول برقم الهوية وكلمة المرور أو الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

الدخول إلى بنك التسليف من خلال النفاذ الوطني الموحد

وبعد تسجيل الدخول سيتم فتح صفحتك الشخصية لدى البنك، وتستطيع حينها التعرف على القروض التي حصلت عليها ودفعات الأقساط التي قمت بدفعها وما هي عدد الأقساط المتبقية من القرض.

معلومات عن شروط القروض الجديدة

بعض الشروط الجديدة التي أقرتها إدارة بنك التنمية الاجتماعي لمن يريد الحصول على قرض، وذكرنا بعضها في مقالات سابقة مثل شروط الترميم والزواج والشروط العامة التي يجب أن تتوافر في أي مواطن سعودي قبل الحصول على القرض.

ونستكمل باقي شروط القروض الأخرى مثل قرض الأسرة والشروط الواجب توافرها في الكفيل أو الضامن.

أولا: شروط قرض الأسرة

من الواجب توافر هذه الشروط على كل أفراد الأسرة قبل التقديم للحصول على قرض الأسرة المتوفر لدى بنك التنمية الاجتماعية، ومن تلك الشروط ما يلي:

شروط تمويل الأسرة من بنك التسليف والادخار

  • يجب ألا يزيد الدخل الشهري لأي فرد من أفراد الأسرة عن 2000 ريال سعودي.
  • تستطيع التقديم على قرض أسرة وسيكون مبلغ القرض معتمدا على عدد أفراد الأسرة، لكن لن يتم احتساب أي أبناء تجاوزوا سن الـ 24، لأن عليهم النزول إلى السوق السعودي والبحث عن عمل مناسب لهم.
  • وفي حالة إذا قام أحد الأبناء بالزواج أو الحصول على وظيفة وتم الالتحاق بها، فإنه لا يتم حسابه أيضا ضمن عدد أفراد الأسرة التي تستطيع الحصول على قرض الأسرة.

ثانيا: شروط الضامن أو الكفيل

من الأوراق المهمة عند الحصول على قرض ما من بنك التسليف والادخار هي تقديم ضامن أو كفيل بإمكانه دفع قيمة الأقساط عند عجز صاحب القرض الرئيسي، وتستطيع التعرف على الشروط العامة التي وضعتها إدارة البنك عند الدخول على بنك التسليف، ومن ثمّ التعمق بصورة أكبر في الموقع أو قراءة المزيد من المقالات السابقة على موقعنا.

وبذلك يصبح هذا الضامن هو المسؤول الرئيسي أمام البنك في تسديد القرض، ولهذا يجب أن يتمتع الضامن أو الكفيل بعدد من الشروط المهمة حتى يتم الموافقة عليه ليكون ضامن أو كفيل، ومن ضمن تلك الشروط ما يلي:

  • لا بد وأن يكون الضامن سعودي الجنسية، فلا يمكن أن يصبح أي أجنبي عن المملكة العربية السعودية ضامنا لأي شخص سعودي أمام بنك التنمية الاجتماعية.
  • ألا يكون ضامنا لشخص آخر في أي من البنوك المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.
  • إذا كان هذا الضامن من الأشخاص الحاصلين على قرض مسبقا، فيجب تقديم ما يثبت بأنه ملتزم التزاما كاملا في سداد أقساط هذا القرض في موعده المحدد.
  • سيتطلب من الضامن تقديم بعض المستندات والأوراق والضمانات لإدارة البنك، وهذه المستندات تكون وفقا للائحة التنفيذية الموضوعة من قبل إدارة البنك.
  • من الواجب أن يكون الراتب الشهري للكفيل أكثر من 3 أضعاف قيمة القسط الشهري الواجب سدادها.
  • في حالة عمل الضامن في القطاع الخاص فإنه يجب عليه التوقيع على فاتورة الدفع الكامل.

شروط خدمة إعفاء بنك التسليف

قد يلجأ الكثير من المواطنين السعوديين الذين يمرون بأزمة اقتصادية صعبة إلى معرفة ما هي الشروط الواجب توافرها من أجل الموافقة على الاستفادة من خدمة إعفاء بنك التسليف، عليهم أن يسجلوا الدخول من خلال رابط بنك التسليف والبحث عن تلك الشروط، وحينها ستجد هذه الشروط على النحو التالي:

  • يجب تقديم مذكرة كاملة شاملة للوضع المالي الذي يمر به صاحب القرض.
  • إرفاق العديد من الأوراق والمستندات التي يقرها البنك مثل نسخة من الهوية السعودية وبطاقة العائلة مع توضيح عدد أفراد الأسرة وما هو الوضع المالي لكل فرد من أفراد الأسرة إلى إدارة البنك، وتوقيع هذا الطلب بواسطة صاحب طلب الإعفاء، ومن ثم إرسال نسخة من كل تلك الأوراق بالطلب الموقع إلى بنك التنمية الاجتماعية ونسخة أخرى إلى الديوان الملكي.
  • سيتم التحقق من كل تلك المعلومات، وبعدها سيتم التصديق وقبول طلب الإعفاء من بنك التسليف والإدخار على باقي أقساط القرض.