بلد بحرف الخاء للمسابقات الترفيهية
بلد بحرف الخاء للمسابقات الترفيهية

بلد بحرف الخاء من أكثر الاسئلة الصعبة التي تواجه الكثيرين في المسابقات، وعلى الرغم من تعدد البلاد التي تبدأ بهذا الحرف، إلا أنها قد تغيب عن عقل المتسابق في هذا الوقت، لذلك سنعرض لكم خلال السطور القادمة أسماء هذه البلدان.

 

اقرأ أيضًا: مجموعة من اسئلة صراحة متنوعة وجميلة لتحديد الشخصية، مجموعة اسئلة عامة واجابتها.

 

قائمة بأسماء بلد بحرف الخاء

 

على الرغم من عدم وجود أي دولة تبدأ بحرف الخاء، إلا أنه هناك العديد من البلدان التي تبدأ به، حيث تضم هذه القائمة أسماء بلد بحرف الخاء، والتي تتنوع بين البلاد العربية أو الإفريقية وحتى الشامية، ومن أهم هذه الأسماء ما يلي

 

خرطوم

 

وهي عاصمة السودان، وتحتل المرتبة السادسة بين المدن الإفريقية من حيث تعداد السكان، ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم إلى شكلها الذي يشبه شكل الخرطوم، وتقع المدينة تحديدًا عند نقطة التقاء النيل الأبيض مع النيل الأزرق، والتي يتم عندها تشكيل نهر النيل، لذلك تعد واحدة من أجمل المدن الموجودة في القارة السوداء على الإطلاق.

 

خوارزم

 

تعد هذه المدينة هي واحدة من البلاد التي تحمل اسمها بلد بحرف الخاء من المدن الأثرية القديمة التي تقع في دولة أوزيكستنان، والتي تسمى حاليًا مدينة خيوة، وقد أدرجتها منظمة اليونسكو تحت قائمة أهم المناطق التراثية العالمية.

 

خرج

 

تقع مدينة الخرج جنوب مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من المدن المشهورة بمناخها شديد الحرارة طوال السنة صيفًا وحتى في الشتاء، والخرج في اللغة العربية هو الوادي المتسع الذي ليس له مدى أو نهاية.

 

خورفكان

 

تقع هذه المدينة في دولة الإمارات المتحدة، وتحديدًا داخل إمارة الشارقة، وهبي واحدة من أجمل المدن المطلة على الساحل في الدولة، حيث يغمرها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة المتنوعة بين الأشجار والحدائق والمياه الزرقاء، وأول من لقبها بهذا الاسم هو الرحالة ابن بطوطة بعد أن سحر بجمالها.

 

خيبر

 

من أشهر المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية، ويعود الفضل في ذلك أنها تعود إلى عصر النبوة حيث قامت بها غزوة خيبر الشهيرة، وهي في اللغة تعني الأرض الخصبة الطيبة المثمرة.

بلد بحرف الخاء
بلد بحرف الخاء

خراسان

 

وهي من أهم المدن الفارسية القديمة، والتي تم تقسيمها عقب انهيار الإمبراطورية الفارسية إلى مجموعة أراضي بين الدول المحيطة، لذا لم يعد لها أثر حتى الآن.

 

خميس مشيط “اسماء بلد بحرف الخاء”

 

تقع مدينة خميس مشيط في منطقة العسير الموجودة بالمملكة العربية السعودية، وهي واحدة من المدن الساحلية، والتي تحتل المرتبة الخامسة بين المدن السعودية من حيث تعداد السكان، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى سوق الخميس الذي كان يقام فيها قديمًا، والأمير بن مشيط الذي تولى رئاستها.

 

خريبكة

 

تقع هذه المدينة في دولة المغرب، وتبعد عن العاصمة بمسافة تبلغ حوالي 15 كيلو متر, وتعد واحدة من أكبر وأشهر المدن الموجودة بها، وتعود شهرتها إلى احتوائها على كميات كبيرة من الفوسفات التي يتم استخراجها وتصديرها إلى الدول المحيطة، ويقال أن اسمها مقتبس من كلمة خريق التي تعني الهرولة والسرعة في السير.

 

اسماء بلد بحرف الخاء “خبر”

 

وهي واحدة من أكبر المدن التي تقع في الجزء الشرقي للمملكة العربية السعودية، ويعتقد أن سبب تسميتها بهذا الاسم هو نسبة إلى شجرة السدر التي أطلق عليها العرب قديمًا شجرة الخبر، وتعد من أول المدن الصناعية التي تم إكتشاف وجود كميات كبيرة من النفط بها، وتبعد مدينة خبر عن مدينة الدمام مسافة قدرها 17 كيلو متر تقريبًا.