بعد بلوغ سن الأربعين: 5 مكملات غذائية مهمة للنساء
بعد بلوغ سن الأربعين 5 مكملات غذائية مهمة للنساء

تزداد حاجة المرأة في سن الأربعين إلى اتباع نظام غذائي صحي، للتحكم في التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي تواجهها في هذه المرحلة من العمر. بالإضافة إلى ذلك، يجب على النساء في سن الأربعين أن يتناولن مجموعة من المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب. يستعرض موقع ” ويكي مصر” في التقرير التالي هذه المكملات، وفقًا لموقع “Very Well Health”.

أفضل مكمل غذائي للنساء بعد سن الأربعين

1- حبوب زيت السمك

تحتاج المرأة في سن الأربعين إلى تناول كبسولات أوميجا 3 لمكافحة الشوارد الحرة في جسمها، التي تجعلها أكثر عرضة للإصابة ببعض المشكلات الخطيرة مثل التهاب المفاصل، السكري، أمراض القلب، والسرطان.

تلعب حبوب زيت السمك أيضًا دورًا كبيرًا في الحفاظ على التوازن الهرموني لدى النساء بعد سن الأربعين، بالإضافة إلى قدرتها على تقليل تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة، مما يساعد في محاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وخطوط الوجه.

2- الماغنيسيوم

نقص الماغنسيوم من المشكلات الشائعة بين النساء بعد سن الأربعين. لذلك، ينبغي على المرأة في هذا العمر أن تهتم بتناول الأطعمة الغنية بالماغنسيوم -للاطلاع عليها اضغط هنا- بالإضافة إلى ضرورة الحصول على جرعات من مكملاته الغذائية.

3- فيتامين B12

أظهرت بعض الأبحاث أن فيتامين B12 هو من أفضل المكملات الغذائية للنساء بعد سن الأربعين. يساعد هذا الفيتامين على مقاومة التقلبات المزاجية الحادة التي قد تتطور إلى الاكتئاب، ويحمي الشعر من التساقط والتقصف، ويمنح البشرة النضارة، النعومة، والشباب.

4- فيتامين د

تصبح النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام بعد سن الأربعين، ويرجع السبب إلى نقص فيتامين د في الجسم، الذي يساهم في تحسين امتصاص الكالسيوم من الأطعمة. لذلك، يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، مثل السلمون، البيض، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى التعرض اليومي لأشعة الشمس وتلقي جرعات من مكملاته الغذائية.

5- فيتامين سي

يصير جسد المرأة في سن الأربعين فريسة سهلة للبكتيريا، الفطريات، الفيروسات، والجراثيم، لأن كفاءة الجهاز المناعي تتراجع مع تقدم العمر. لذلك، من الضروري أن تكون الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل الخضراوات والفواكه، جزءًا أساسيًا في وجباتها اليومية، ولا مانع من الحصول على أقراص مكملة بعد مراجعة الطبيب.

ولا تقتصر الفوائد التي يقدمها فيتامين سي للنساء في هذا العمر على تقوية المناعة فقط، بل يساعد أيضًا على تحسين امتصاص الجسم لمعدن الحديد، تسريع عملية التئام الجروح، الحفاظ على صحة البشرة، ومنع الشوارد الحرة من إصابة الأنسجة بالالتهاب والتليف.