بدء الحجز الإلكتروني في مشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج
بدء الحجز الإلكتروني في مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه ابتداءً من اليوم الاثنين، 4 سبتمبر 2023، سيتم بدء عملية الحجز الإلكتروني عبر الموقع الخاص بمشروع “بيت الوطن” المخصص للمصريين المقيمين في الخارج. يأتي هذا في إطار توفير الأراضي السكنية للمصريين العاملين بالخارج وتلبية رغبتهم في امتلاك منازلهم الخاصة وربطهم بوطنهم الأم.

وتمثل هذه المرحلة التاسعة من مشروع “بيت الوطن” للمصريين بالخارج، طرح 2530 قطعة أرض في مواقع مميزة تقع في 14 مدينة جديدة. تم تنسيق هذا العمل مع البنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات.

وفيما يخص عملية التحويلات، ستبدأ استقبالها اعتبارًا من يوم الثلاثاء، 5 سبتمبر 2023، وستستمر لمدة 3 أسابيع. يجب أن تتضمن التحويلات البنكية كود الحجز. وأي تحويلات تصل قبل هذا الموعد ستتم معالجتها وتسجيلها كجزء من تحويلات اليوم الخامس.

وأخيرًا، ستكون كراسة الشروط والمواقع المطروحة في هذه المرحلة متاحة على الموقع الإلكتروني للراغبين في الحجز.

تشمل المرحلة التاسعة من المشروع مجموعة متنوعة من القطع الأرضية، حيث تمتاز بمواقعها المتميزة في 14 مدينة جديدة، منها القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، والعاشر من رمضان، والسادات، و15 مايو، ودمياط الجديدة، والشروق، والعبور الجديدة، وأكتوبر الجديدة، وحدائق العاصمة، والمنيا الجديدة، وقنا الجديدة، وأسوان الجديدة.