المداح 5 يبحث عن جن جديد لمسلسله
المداح

حقق مسلسل «المداح» (تأليف أمين جمال، إخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج صبّاح إخوان) نجاحاً شعبياً غير مسبوق منذ عرض الجزء الأول. الآن، أعلنت شبكة قنوات mbc عن تحضير جزء خامس من المسلسل، رغم أن التأليف وكتابة الحلقات لم يُنجزا بعد بسبب عدم اكتمال فريق الممثلين.

من جهة أخرى، اعتذر الممثل فتحي عبد الوهاب عن المشاركة في هذا الجزء، بعد أن جسد شخصية «الجنّ قزح»، الذي قضى عليه البطل «صابر المداح» (حمادة هلال) في الحلقة الأخيرة من الجزء الرابع بعنوان «أسطورة العودة». ورغم ذلك، قد يعود الجنّ في حلقات جديدة لا نهائية. اعتذار عبد الوهاب قلب الأمور رأساً على عقب، وبدأت رحلة البحث عن «الجنّ» الجديد!

السبب الرسمي للاعتذار هو انشغال عبد الوهاب بمسلسل آخر من إخراج هاني خليفة

يتألف من 30 حلقة، ولم تُكشف تفاصيله بشكل رسمي بعد. ولكن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن أحد الأسباب يعود إلى تحفظ عبد الوهاب على أسلوب كتابة حلقات الجزء الرابع ومشاركته في صياغة بعض الخطوط الدرامية. كما أنه كان متمسكًا بالمشاركة في ورشة الكتابة التي يقودها أمين جمال، دون الرغبة في إضافة مؤلفين آخرين.

لم يُعلن بعد عن اسم البديل لمسلسل «الجنّ»، لكن هناك شائعات حول عودة الممثلة يسرا اللوزي إلى فريق العمل بعد ظهورها في الجزء الثالث. ومن المتوقع الحفاظ على الأسماء الرئيسية في المسلسل، مثل هبة مجدي وخالد سرحان وحنان سليمان.

ورغم أن قصة “المداح” تدور بالكامل حول عالم الجن وتكرر أحداثها من جزء إلى آخر، فإنها ما زالت تحظى بقبول كبير بين الأوساط التي تؤمن بهذه “الخرافات” وتتابع انتصارات “الشيخ صابر” على أعدائه من الإنس والجن. تبرز تساؤلات حول تمسك حمادة هلال بالشخصية الرئيسية لخمسة أعوام متتالية. هل يرتبط الأمر برغبته في استثمار النجاح وعدم المخاطرة بتقديم شخصية جديدة؟ أم، كما يعتقد البعض بسخرية، أنه يخاف من لعنة الشياطين؟