الفينيل وأنواعه ابتكارات مبتكرة لتجديد المساحات
الفينيل وأنواعه ابتكارات مبتكرة لتجديد المساحات

إنّ الفينيل هو مادة متعددة الاستخدامات تثير اهتمام المصممين والمستهلكين على حد سواء. يتميز الفينيل بتنوعه وسهولة استخدامه، وهو يقدم العديد من الخيارات التي تجعله يتفوق على البلاط والباركيه في بعض الحالات.

الفينيل الشبيه بالباركيه والبلاط

الفينيل يعد نوعًا من الأرضيات المصنوعة من البلاستيك، ويستخدم في تغطية الأرضيات مثلما يحدث مع الباركيه والبلاط. يتميز الفينيل بقدرته على تحمل الرطوبة، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في المناطق التي تتعرض للمياه بشكل متكرر، مثل الحمامات والمطابخ.

استخدام الفينيل اللاصق علامات ومشاريع إبداعية

يُستخدم الفينيل اللاصق بشكل رئيسي في علامات المرور والمشاريع التي تتطلب سطحًا صلبًا، مثل الزجاج والمركبات والنوافذ. يعتبر هذا الاستخدام الخاص باللاصق مناسبًا لمشاريع العلامات والإشارات، ويظهر في معظم مشاريع الأسطح الصلبة.

أنواع الفينيل تنوع يلبي احتياجات كل مشروع

هناك أنواع متعددة من الفينيل تستخدم في الصناعات اليدوية والمشاريع الإبداعية. تعتمد اختيار نوع الفينيل على المشروع والمواد المستخدمة. من بين أشهر أنواع الفينيل

1. Oracal 651 يُستخدم هذا النوع بشكل رئيسي في ملصقات السيارات وحروف المركبات. يعتبر دائمًا ويمكن إزالته في معظم الحالات بفضل قاعدته المذيبة.

2. Oracal 651 للأشغال اليدوية يتميز بألوانه الزاهية والتي تبث الحياة، ويعد منتجًا مثاليًا للمشاريع الإبداعية كتصميم حروف الكوب والمشروعات الخارجية.

3. أرضيات فينيل مطعمة توفر قابلية للتكيف وتستخدم في المطابخ والحمامات والمناطق الخارجية.

4. أرضيات الفينيل المطبوعة تتيح للإنسان التدخل الإبداعي، حيث يمكن طباعتها بتصميمات تحاكي الرخام أو الخشب الصلب.

5. أرضيات الفينيل المصنوعة من PVC تشبه الألواح الخشبية وتعد مثالية للحمامات أو المطابخ الصغيرة.