الفرق بين خراج الأسنان وخراج اللثة
الفرق بين خراج الأسنان وخراج اللثة

الفرق بين خراج الأسنان وخراج اللثة موضوع مهم جدًا. ففي كثير من الأحيان عندما يتم إخبار شخص ما بوجود خراج في فمه، يتم الخلط بينه وبين مكانه بالضبط. يتساءل الكثيرون ما هي الاختلافات بين خراج الأسنان وخراج اللثة. في هذه المقالة، سوف نتعمق في الاختلافات بين الاثنين وخيارات العلاج المتاحة.

خراج الأسنان ما هو ؟

الأسنان الخاملة هي عدوى ناتجة عن تسوس الأسنان أو أمراض اللثة أو تشقق الأسنان. يمكن أن تسمح هذه المشاكل للبكتيريا بالدخول إلى المناطق الضعيفة من الأسنان، مما قد يؤدي إلى موت لب الأسنان. عندما يتراكم القيح عند طرف الجذر في عظم الفك، فإنه يشكل جيبًا يسمى خراجًا.

ما هو خراج اللثة ؟

تختلف خراجات اللثة قليلاً عن خراجات الأسنان، على الرغم من أنها قد تشترك في بعض الأعراض والعلاجات نفسها. خراج اللثة هو جيب من الأنسجة المصابة في اللثة.

هناك نوعان رئيسيان من خراج اللثة: اللثة واللثة .

تحدث خراجات اللثة فقط في أنسجة اللثة. أنها لا تنطوي على الأسنان على الإطلاق. قد تحدث إذا دخلت قطعة حادة من الطعام مباشرة في اللثة وتسببت في حدوث عدوى. وتحدث خراجات اللثة في الفراغ بين الأسنان واللثة. في اللثة، يمكن أن يتشكل خراج حول الأنسجة الرخوة المحيطة بأسنانك عندما تكون أمراض اللثة شديدة.

خيارات العلاج الخراج

إذا لم يتم علاج الخراج، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل خطيرة. يمكن أن يؤدي عدم العناية المناسبة بأسنانك ولثتك إلى زيادة خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة وخراج الأسنان ومضاعفات الأسنان والفم الأخرى. كما أن تناول وشرب الأطعمة الغنية بالسكر بشكل متكرر، مثل الحلويات والمشروبات الغازية، يمكن أن يسهم في تسوس الأسنان ويتحول إلى خراج.

المضادات الحيوية للقضاء على البكتيريا المسببة للعدوى

  • الوقاية وتصريف العدوى.
  • تنظيف الفراغ بين السن واللثة إذا كان السبب من أمراض اللثة.
  • علاج قناة الجذر إذا كان الخراج ناتجًا عن تسوس أو تشقق الأسنان.
  • إن اتباع ممارسات نظافة الفم الجيدة وفحوصات الأسنان الروتينية سيقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بخراج الأسنان أو اللثة. في بعض الأحيان يصعب عليك معرفة ما إذا كان مصدر الخراج هو الأسنان أو اللثة. الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي أن يقوم طبيب أسنانك بتشخيص مصدر العدوى أثناء فحص الأسنان في العيادة. اتصل بمكتبنا إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.