الـ Chromax – أهميته ومحاذير قبل استخدامه
الـ Chromax - أهميته ومحاذير قبل استخدامه

 

تستخدم مكملات الـ Chromax لمنع أو علاج نقص عنصر الكروم في الجسم، حيث يحتاج الجسم إلى الكروم للنمو الطبيعي.

بالنسبة للمرضى غير القادرين على الحصول على ما يكفي من الكروم في نظامهم الغذائي المعتاد أو الذين يحتاجون إلى المزيد من الكروم، فقد تكون مكملات الكروم ضرورية، حيث يتم تناولها بشكل عام عن طريق الفم ولكن قد يضطر بعض المرضى إلى تلقيها عن طريق الحقن.

ويساعد الكروم جسمك على استخدام السكر بشكل صحيح. كما أنه ضروري لتفكيك البروتينات والدهون، في المقابل قد يؤدي نقص الكروم إلى مشاكل في الأعصاب وقد يقلل من قدرة الجسم على استخدام السكر بشكل صحيح.

لا توجد أدلة كافية لإثبات أن تناول مكملات الكروم يحسن طريقة استخدام الجسم للسكر (تحمل الجلوكوز).

يتم إعطاء الكروم القابل للحقن بواسطة أخصائي رعاية صحية أو تحت إشرافه.

 

أهمية الكروم في النظام الغذائي

من أجل صحة جيدة ، من المهم أن تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ومتنوعًا. اتبع بعناية أي برنامج نظام غذائي قد يوصي به أخصائي الرعاية الصحية. بالنسبة لاحتياجاتك الغذائية من الفيتامينات و / أو المعادن ، اسأل أخصائي الرعاية الصحية عن قائمة الأطعمة المناسبة.

إذا كنت تعتقد أنك لا تحصل على ما يكفي من الفيتامينات و / أو المعادن في نظامك الغذائي ، فقد تختار تناول مكمل غذائي.

ويوجد الكروم في العديد من الأطعمة، بما في ذلك الخميرة بيرة والكبد والجبن، والقمح، ويتم تحديد الكمية اليومية اللازمة من الكروم على النحو التالي:

  • من الولادة حتى سن 3 سنوات – 10 إلى 80 ميكروغرام (ميكروغرام) في اليوم.
  • من 4 إلى 6 سنوات – 30 إلى 120 ميكروغرام في اليوم.
  • من 7 إلى 10 سنوات – من 50 إلى 200 ميكروغرام في اليوم.
  • المراهقون والبالغون: 50 إلى 200 ميكروغرام في اليوم.

 

الكرومكس
الكرومكس

احتياطات قبل تناول Chromax

إذا كنت تتناول مكملًا غذائيًا بدون وصفة طبية، فاقرأ بعناية واتبع أي احتياطات على الملصق. بالنسبة لهذه المكملات، ينبغي مراعاة ما يلي:

 

الحساسية

أخبر طبيبك إذا كان لديك أي رد فعل غير عادي أو حساسية تجاه الأدوية في هذه المجموعة أو أي أدوية أخرى، وأخبر أيضًا أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أي أنواع أخرى من الحساسية، مثل أصباغ الأطعمة أو المواد الحافظة أو الحيوانات. بالنسبة للمنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية، اقرأ الملصق أو مكونات العبوة بعناية.

 

الاطفال

لم يتم الإبلاغ عن مشاكل عند الأطفال مع تناول الكميات اليومية الموصى بها.

 

الشيخوخة

لم يتم الإبلاغ عن مشاكل في كبار السن مع تناول الكميات اليومية الموصى بها.

 

الحمل

من المهم بشكل خاص أن تحصلي على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن عندما تحملين وأن تستمر في تلقي الكمية المناسبة من الفيتامينات والمعادن طوال فترة الحمل.

يعتمد النمو والتطور الصحي للجنين على الإمداد المستمر بالعناصر الغذائية من الأم. ومع ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من المكملات الغذائية أثناء الحمل قد يكون ضارًا للأم و / أو الجنين ويجب تجنبه.

 

الرضاعة الطبيعية

من المهم أن تحصل على الكميات الصحيحة من الفيتامينات والمعادن حتى يحصل طفلك أيضًا على الفيتامينات والمعادن اللازمة للنمو بشكل صحيح.

ومع ذلك، فإن تناول كميات كبيرة من المكملات الغذائية أثناء الرضاعة الطبيعية قد يكون ضارًا للأم و / أو الطفل ويجب تجنبه.

 

التفاعلات مع الأدوية

على الرغم من أنه لا ينبغي استخدام بعض الأدوية معًا على الإطلاق ، في حالات أخرى يمكن استخدام دوائين مختلفين معًا حتى في حالة حدوث تفاعل. في هذه الحالات، قد يرغب طبيبك في تغيير الجرعة، أو قد يلزم اتخاذ احتياطات أخرى.

 

التفاعلات مع الطعام / التبغ

لا ينبغي استخدام بعض الأدوية في وقت تناول الطعام أو بالقرب منه أو تناول أنواع معينة من الطعام منذ حدوث التفاعلات. قد يؤدي استخدام الكحول أو التبغ مع بعض الأدوية أيضًا إلى حدوث تفاعلات قد تكون ضارة للجسم.