السيرة الذاتية لـ بيل جيتس هو موضوعنا المقدم لكم عبر موقع “ويكي مصر” وذلك بعدما تصدر جيتس مواقع البحث بنبأ انفصاله رسميًا عن زوجته ميليندا في 3 أغسطس 2021، إذ أعلنا الثنائي عدم قدرتهما على الاستمرار في الحياة الزوجية في شهر مايو 2021 ولكن بدون أي إجراء حتى حان موعد الانفصال ليتساءل الجميع ما هو مصير ثروة بيل جيتس التي تُقدر بالمليارات خاصًة وأنه مصنف رابع أغنى رجل في العالم وفقًا لمجلة “فوربس”.

 

عائلة بيل جيتس

بيل جيتس هو اسم الشهرة المتعارف عليه لرجل الأعمال الأمريكي وليام هنري جيتس الثالث، مع العلم أن بيل هو اختصار اسم وليام في أمريكا، ولذلك يطلق عليه “بيل جيتس” الملياردير ومؤسس شركة مايكروسوفت مع صديقه “بول آلان”.

ولد بيل جيتس في مدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية يوم 28 أكتوبر عام 1955 لأب يعمل محاميًا وأم تدعى “ماري ماكسويل ” تشغل منصبًا إداريًا في جامعة واشنطن، وكان لها أثر كبير في الدعم المعنوي والتشجيع النفسي لبيل حتى وافتها المنية في يونيو 1994 بعد معركة مؤلمة مع سرطان الثدي.

لبيل جيتس شقيقتان الكبرى تدعى “كريستاني” والصغرى “ليبي” وهو من أصول بريطانية ولكنه نشأ وترعرع ومقيم في أمريكا، كما أنه تزوج عام 1992 من سيدة أمريكية تُدعى “ميليندا فرينش” بعدما تعرف عليها داخل شركة مايكروسوفت، وأنجب منها ثلاثة أبناء بنتان وهما “جينيفر” و “فويبي” وولد يسمى “روري”، مع العلم أن بيل وزوجته كونا مؤسسة”بيل وميليندا جيتس” الخيرية عام 2000  لمساعدة المحتاجين تحت شعار معا لجعل العالم أفضل.

عائلة بيل جيتس
الملياردير الأمريكي بيل جيتس

 

اقرأ أيضا: تحميل مايكروسوفت وورد للكمبيوتر جميع الإصدارات – تنزيل Microsoft Word للكمبيوتر

ديانة بيل جيتس

بيل جيتس ينتمي إلى الديانة المسيحية وهي ديانة عائلته بأكملها حيث الطائفة البروتستانتية والتي تنتمي إلى الكنيسة الأبرشانية.

منزل بيل جيتس

يعيش بيل جيتس في قصر فاخر مصنوع على أعلى مستوى من الطراز المعماري ويعرف هذا القصر باسم Xanadu 2.0 ، وقد أُقيم على مساحة 66 ألف قدم، ويطل على بحيرة واشنطن أما قيمته المالية فقد بلغت حوالي 130 مليون دولار ، فضلا عن امتلاك بيل جيتس لمجموعة من المنازل الأخرى لأجازات العطلات، ومزرعة في فلوريدا، والعديد من الطائرات الخاصة وأسطولا من السيارات الفاخرة.

 

بدايات بيل جيتس في البرمجة

تعرف بيل جيتس على الحاسوب لأول مرة في مدرسة ليكاسيد الابتدائية الخاصة وأبدى خلال هذه الفترة حبة للبرمجيات وذكائه وشغفه بالتطوير والعلم في هذا المجال حتى تمكن من كتابة برنامج بلغة Basic وهو بعمر 14 عامًا ليثبت من خلالها قدرته على البرمجة وبداياته نحو تأسيس مايكروسوفت.

تمتع بيل جيتس بالاجتهاد الدراسي وكان بارعًا في مواد العلوم والرياضيات ومواد اللغة وفي نفس المدرسة تعرف على صديقه “بول آلان” وكان حب الحواسيب والاهتمام بها يجمعهما سويًا، بل وتمكن بيل وصديقه من إيجاد ثغرات في نظام تشغيل حاسوب المدرسة وهو ما أثار غضب الشركة المصممة للحاسوب وقضت بحرمان المدرسة من استعمال أنظمة التشغيل الخاصة بها لعدة أسابيع.

وبعد انقضاء هذه المهلة استطاع بيل وصديقه آلان من إقناع الشركة المصممة لنظام التشغيل بأن يقوما بمعالجة هذه الثغرات وبالفعل تمكن الثنائي من ذلك بل وقاما بتطوير برنامج رواتب موظفي الشركة وتطوير نظام دوام خاص بالمدرسة أيضا.

بيل جيتس
الملياردير الأمريكي بيل جيتس

أولى أرباح بيل جيتس في البرمجة

أما الخطوة التالية لبيل وآلان كانت تأسيس شركة ناشئة لهما باسم “”Traf-O-Data مهمتها تطوير نظام برمجة لمراقبة حركة سير الشوارع في مدينة سياتل الأمريكية وذلك عام 1970 وكان عمر بيل آنذاك الوقت 15 عاما بينما صديقه يكبره بعامان، وقد تمكن الصديقان من جني أرباح قدرها 20 ألف دولار أمريكي من وراء هذه الشركة.

أنهي بيل جيتس المدرسة الثانوية ثم التحق بجامعة هارفارد ليدرس الحقوق بناًء على رغبة والده خاصًة بعد أن حصل على درجة 1590 من 1600 في امتحان SAT وهو اختبار القبول في الجامعة، ولكنه لم ينجذب لهذا المجال وترك الجامعة بعد عامان ليتفرغ لتحقيق حلم حياته نحو البرمجة.