الحصول علي قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية
طريقة حساب التقاعد

تعد القروض الشخصية وسيلة من وسائل المعاملات المالية التي يتم استخدامها بشكل يومي لكثير من الاشخاص، حيث تقوم هذه القروض بتلبية الاحتياجات المالية؛ حتى لا يتعرض هؤلاء الأشخاص للأزمات المالية المتعسرة، كما تستخدم هذه القروض لمساعدة الشباب الناشئين في بدء مشاريع جديدة، والتي تحتاج بالتأكيد إلى رأس مال معين.

شروط الحصول على القروض الشخصية

هناك بعض الشروط التي يجب وضعها في الاعتبار؛ حتي يستطيع الشخص المتقدم الحصول على القرض الشخصي بكل سهولة ويسر وهي:

1- معرفة الدخل الخاص بالشخص المتقدم.

2- أخذ القرض بضمان الوظيفة.

3- كيف يمكن للشخص المتقدم تسديد الفائدة المطلوبة.

4- أن القروض الشخصية لا تتطلب ضمانات عالية للحصول عليها كالمقتنيات الخاصة أو الذهب.

إمكانية الحصول علي القروض الشخصية بالتقسيط

يعمل الكثير من المغتربين داخل المملكة العربية السعودية بغرض الحصول على المال اللازم لسد احتياجاتهم الضرورية للمعيشة كتوفير المسكن الخاص، أو مصاريف الزواج، أو شراء سيارة لسهولة التنقل أو سد الأقساط والديون لمستحقيها، أو دفع المصروفات الدراسية للمدارس والجامعات، أو توفير المال اللازم لظروف معينة كتلقي العلاج، والأدوية بمواعيد ثابتة.

كيفية الحصول على القروض الشخصية دون الحاجة للكفيل

كيفية الحصول على القروض الشخصية دون الحاجة للكفيل
كيفية الحصول على القروض الشخصية دون الحاجة للكفيل

يود العديد من الأفراد المقيمين بالمملكة العربية السعودية لو كان بإمكانهم الحصول على القروض الشخصية من البنوك بدون تدخل الكفيل، وإمكانية سداد هذا القرض بالتقسيط، والآن قد أصبح الحلم حقيقة وأصبح لهؤلاء المغتربين الحق في أخذ القرض الشخصي بكل سهولة، ولكن هناك بعض الإجراءات والشروط اللازمة التي ينبغي أن يكون القارض على دراية بها والتي تختلف من بنك لآخر.

فما هي الإجراءات اللازمة للحصول على القرض الشخصي؟

1. تقوم البنوك بضمان حقها أولًا؛ حيث تشترط على الشخص المتقدم للحصول على القرض الشخصي بالتقسيط؛ أن يقوم بتحويل راتبه الخاص شهريًا، عن طريق جهة العمل الخاصة به، والهيئات المعاونة، وذلك حتى يضمن البنك سداد العميل قيمة القرض الشخصي بصورة منتظمة.

2. أن يقوم العميل المتقدم للحصول على هذا القرض الشخصي بتقديم كافة المستندات الرسمية من قبل جهة العمل الخاصة به، والتي تبرز مفردات راتبه بطريقة مفصلة، وتدرجه في العمل، ومعرفة ما إذا كان هذا العمل ينتمي إلى القطاع العام الحكومي، أم ينتمي إلى القطاع الخاص.

3. يجب ألا يقل الراتب الشهري للأفراد العاملين بالقطاع العام، عن مبلغ ثلاثمائة ريال سعودي.

4. يحق للبنك أن يقوم باستقطاع نسبة معينة من إجمالي راتب العميل، والتي تقدر بنسبة 33%، وفي حال توفر هذه النسبة المفروضة يتم تقديم طلب لاعتماد هذه الاجراءات بكل سهولة.

5. من حق البنك أن يفرض العديد من الشروط التي تضمن حقه، وفرض الضمانات على الشخص في حال إن جهة العمل الخاصة به غير معتمدة.

المستندات المطلوبة للحصول على القرض الشخصي بالتقسيط بدون كفيل

هناك بعض المستندات التي ينبغي تقديمها من قبل العميل الراغب في الحصول على القرض الشخصي بالتقسيط بدون كفيل، وهم على النحو التالي:

1) أن يقوم العميل بتقديم المستندات التي تؤكد هوية الأحوال المدنية.

2) أن يقدم العميل للبنك كشف حساب خاص بأخر معاملات مالية تمت خلال ستة أشهر مضت.

3) أن يقدم العميل للبنك مفردات مرتبه بالكامل، وللبنك أن يأخذ احتياطاته إذ اتضح أن الراتب غير ثابت ولابد للعميل بإحضار كافة الضمانات اللازمة للبنك.

4) أن يقوم المتقدم للحصول على القرض الشخصي بتقديم ما يثبت محل إقامته التابع للدولة كتقديم فواتير للكهرباء والماء.

5) يأخذ البنك تعهد خاص من قبل العميل على نفسه بأنه سيقوم بتحويل مرتبه للبنك أو ما يغطي قيمة قسط القرض في الميعاد المحدد.

كيف يمكن الحصول علي قروض شخصية من بنك الراجحي؟

• يعتبر بنك الراجحي من البنوك الرائدة بالمملكة العربية السعودية حيث أنه يوفر العديد من الخدمات الضرورية لكثير من الأشخاص الذين يقومون بالمعاملات التجارية والمالية، والبورصة والأسهم، ويحافظ على هذه المعاملات التجارية من حيث البيع والشراء بالتقسيط وفقًا لمعايير الشريعة الاسلامية، وهو ما لا نجده في معظم معاملات البنوك.

• يمكن للبنك أن يمنح القروض الشخصية بقيمة مالية تصل إلى خمسون ألف ريالًا سعوديًا، كما أنها تقوم بتمويل الأفراد الذين يعملون بالمؤسسات الحكومية لقيمة تصل إلى 30 ضعف من رواتب العاملين بالقطاع العام، كما قام بنك الراجحي بمراعاة العاملين بالقطاع الخاص فقام بتخصيص قروض شخصية تصل إلى 25 ضعف من رواتب العاملين بالقطاع الخاص.

• يقوم بنك الراجحي بتوفير التكافل الاجتماعي للمواطنين، ويمنح التأمين المجاني على الحياة وفقًا لمعايير الشريعة الإسلامية، ويضمن للعاملين بالقطاع العام مدة تمويل تصل إلى 96 شهر، وللعاملين بالقطاع الخاص مدة تمويل تصل إلى 84 شهرًا.

• من ضمن الشروط الهامة التي يناشد بها بنك الراجحي؛ ألا يقل الدخل الشهري للعاملين بالقطاع العام عن مبلغ ثلاثمائة ريالًا سعوديًا، وألا يقل عن أربعمائة ريالًا سعوديًا للعاملين بالقطاع الخاص.

• من الممكن أن يوحد البنك جميع الالتزامات والأقساط التجارية للعميل على أن يكون هذا القسط شهري موحد وثابت وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

إمكانية تقسيط القروض الشخصية من خلال البنك الأهلي التجاري

1) يعمل البنك الأهلي التجاري على توفير إمكانية تقسيط القروض الشخصية بدون كفيل، سواء كان المتقدم للحصول على هذا القرض من العاملين بالقطاع الخاص أو القطاع العام.

2) يقوم البنك بمنح القروض الشخصية بدون كفيل للعاملين بشركات استثمارية تابعة للبنك الأهلي التجاري، ويتميز بفاعليته في تمويل جميع العاملين بأكبر الشركات المحلية.

كيفية الحصول على قروض شخصية من بنك الاستثمار السعودي

يمكن للمغتربين المقيمين بالمملكة العربية السعودية الحصول على القروض الشخصية بالتقسيط، وبدون اللجوء للكفيل من خلال بنك الاستثمار السعودي، حيث أنه يعمل على راحة العملاء ويقدم لهم جميع الخدمات بصورة فعالة، ومن هذه الخدمات ما يأتي:

1) يقدم بنك الاستثمار السعودي مبلغ تمويل أكبر من البنوك الأخرى.

2) يقوم البنك بمد فترة سداد قيمة القرض لمدة تصل إلى حوالى خمسة سنوات.

3) ألا يقل سن المتقدم للحصول على القرض الشخصي عن ثلاثة وعشرون عامًا وألا يزيد عن ستين عامًا.

4) يحق للعميل أن يطلب التمويل من البنك مرة أخرى في حالة سداده للأقساط المطلوبة.

5) كذلك يمكن للعميل أن يطلب من بنك الاستثمار السعودي تمويله، في حالة زيادة راتبه الشهري أو مضاعفته.

6) يقوم البنك بتحمل أجزاء المديونية، أو الإعفاء منها في الحالات الحرجة كالعجز أو الوفاة.

7) ينبغي ألا يقل راتب العميل الرئيسي المقدم للبنك عن مبلغ ثمانية آلاف ريالًا سعوديًا، وألا يقل إجمالي الراتب عن مبلغ عشر آلاف ريال.

إمكانية الحصول على القروض الشخصية من بنك الجزيرة

• يقوم بنك الجزيرة بتوفير خاصية منح الأفراد المقيمين بالمملكة العربية السعودية بالقروض الشخصية المناسبة بالتقسيط ودون الحاجة لوجود كفيل، مع أخذ كافة الاجراءات والمستندات الرسمية التي تضمن للبنك حقة.

• يتوفر في بنك الجزيرة العديد من المميزات التي يتقبلها المقيمين بالأراضي السعودية وتتوافق في الوقت ذاته مع الدين الإسلامي، ومن هذه المميزات ما يلي:

• يمكن للعملاء المقيمين بالأراضي السعودية تقديم طلب للحصول على التمويل الشخصي اللازم وفقًا لاحتياجهم لهذا المال، والذي يقدر بحوالي نصف مليون ريالًا سعوديًا، شريطة ألا يقل الدخل الشهري للعميل المتقدم عن مبلغ خمسة عشر ألف ريالًا سعوديًا.

• تبلغ قيمة الرسوم الإدارية ببنك الجزيرة حوالي 1% من إجمالي المبلغ المحول.

• يتيح بنك الجزيرة إمكانية السداد بشكل مبكر إذا ما اقتضت الحاجة لذلك، على أن تحسب قيمة الفوائد المضافة على أساس قيمة القرض المتناقص.

• يقدر هامش الربح السنوي بنسبة تقدر بحوالي 7.66% تشمل جميع الرسوم الإدارية المضافة.

كيف يمكن للمقيمين بالمملكة العربية السعودية الاستفادة من القروض الشخصية لعام 1442؟

1. يمكن للمغتربين المقيمين بالمملكة العربية السعودية الحصول على القروض الشخصية بالتقسيط بمنتهي السهولة، على أن يقوم بتحويل راتبه الشهري إلى البنك الممول له، وتقرر الدولة منح هذا النوع من القروض لجميع الأفراد المغتربين من جميع أنحاء العالم.

2. يقوم البنك بتحديد موعد مناسب يتم من خلاله عمل مقابلة شخصية مع الشخص المغترب المتقدم بالحصول على القرض الشخصي، لفحص المستندات المقدمة والتأكد من صحة البيانات الواردة، وعمل الخطوات الخاصة للحصول على القرض واستكمال جميع البيانات، وأخذ الضمانات اللازمة من قبل البنك على من يريد القرض الشخصي.

3. تراعي معظم البنوك بالمملكة العربية السعودية أن تتم جميع المعاملات بالطريقة التي أحلها الله ورسوله، وحسب ما يتوافق مع الدين الاسلامي.