التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس في مصر 2022

يعد التحويل الإلكتروني للطلاب  بين المدارس  وسيلة للمحافظة على صحة الطلاب وأولياء أمورهم من التزاحم والاختلاط وحرصاً على سلامتهم ، حيث تم تفعيل تلك الخدمة بعد انتشار وباء كورونا.

إضافة إلى أنه، وسيلة للتخفيف على أولياء الأمور حيث أن التحويل الورقي مشكلة من المشاكل التي تواجههم وخاصة في المراحل الأولى من التعليم ( الإبتدائية ومن ثم الإعدادية) حيث يكون الطلاب غير قادرين على الاعتماد على أنفسهم بشكل كاف، مما يجعل هناك عبئا كبيراً على ولي الأمر، في هل سيتقبل الطالب الوضع الجديد ويسايره أم سيأتي ذلك بالسلب عليه ويضمحل مستواه…… وغير ذلك من الأمور الكثيرة.
التعليم في مصر القديمة: هل عرف قدماء المصريون المدارس؟

خطوات التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس

  • تتم بالدخول  على رابط التحويل المحدد من قبل مديرية التربية والتعليم، ثم اختيار تحويل مدارس ثم استمارة تحويلات، بعد ذلك ستظهر لك ثلاث رغبات عليك بالاختيار من بينها حسب الإدارة التابعة لمنطقتك، أو مربعك السكني.
  • وتتم خطوات التحويل تلك أيضاً بإدخال اسم الطالب واسم ولي الأمر، وكلاهما رباعي، والبريد الالكتروني وتليفون ولي الأمر، و الرقم القومي للطالب، مع مراعاة كتابته باللغة الإنجليزية من اليسار إلى اليمين، كذلك تشمل الخطوات تاريخ ميلاد الطالب، والمحافظة والإدارة والمدرسة المحول منها، أو إليها، كذلك عنوان المنزل، وإثبات محل الإقامة، ثم إقرار من ولي الأمر بصحة البيانات المقدمة، وفي حال ثبوت العكس يسقط حق ولي أمر الطالب في نقله، ولذلك عليه إبلاغ الإدارة بذلك فور حدوثه.

الجزء الثاني من طريقة التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس

  • بعد إدخال تلك البيانات على ولي الأمر طباعتها، وأخذها إضافة لصورة من بطاقته، والتوجه للإدارة المطلوب النقل إليها، خلال يومين من ملء الاستمارة.
  • ينبغي الأخذ في الاعتبار أنك بعد ملء الاستمارة لم تخل مسؤوليتك منها بعد بل لازال عليك متابعة الموقع أولاُ بأول لمعرفة هل تم رفض طلبك أم لا، وفي حال تمت الموافقة عليه عليك باستكمال إجراءات التحويل.
    في حال لم تستطع إكمال الطلب لأي سبب أو تعذر عليك طباعته أو عمل سكرين له، عليك بتكرار الخطوات مرة أخرى.
    عليك ملاحظة أنه لا يتم التعديل على الاستمارة بعد إرسالها لذا في حال قمت بإرسال الاستمارة،  وفيها بيانات خاطئة تريد تعديلها، عليك بالتوجه للإدارة المحول إليها لتعديل البيانات المطلوبة.
  • في حال قبول طلب التحويل عليك بدفع 100 جنيهاً رسوم فوري ثم التوجه للإدارة التي يتم التحويل إليها بصورة من الاستمارة المطبوعة  بالإضافة للأوراق المطلوبة في المرحلة الثانية من التحويل.
  • التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس في مصر
    التحويل الإلكتروني للطلاب بين المدارس في مصر

الأوراق المطلوبة لاستكمال التحوبل الإلكتروني للطلاب

  • 4 طلبات تحويل مختومة من المدرسة والإدارة من داخل المحافظة أو من خارجها.
  • بيان بنجاح الطالب وعدم رسوبه، وبيان تدرج من الحضانة لسنة التحويل، إن كان الطالب سابقاً في مدرسة خاصة.
  • شهادة ميلاد حديثة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب، ويجب أن تكون سارية.
  • في حال لم يتم استكمال الأوراق المطلوبة بالمرحلة الثانية يعد التحويل لاغياً، حيث إن المرحلة الأولى الالكترونية، ماهي إلا مجرد قبول مبدئي فقط.
    التعليم في مصر القديمة: هل عرف قدماء المصريون المدارس؟