الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيًا
الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيًا

يبحث عدد من المواطنين السعوديين عن الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيًا، بعد أن أعلنت وزارة العمل والتضامن الاجتماعي بالمملكة عن بدء تحديثات البيانات الخاصة بالمواطنين المستحقين لدعم الوزارة لهم، مؤكدة على ضرورة تحديث هذه البيانات في أقرب وقت ممكن حتي يتثنى لهؤلاء المواطنين الاستعلام عن مستحقاتهم المادية، وكذلك رصيدهم البنكي بمنتهى السهولة.

 

تحديث بيانات المواطنين من خلال موقع الوزارة

الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي
تحديث البيانات الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

يمكن لجميع المواطنين المقيمين بالمملكة الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيًا بكل سهولة، من خلال التواصل مع وزارة العمل والتضامن الاجتماعي إلكترونيا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لمعرفة كل جديد خاص بالوزارة، أو تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، للاطلاع على التحديثات اللازمة، حتى يتمكن كافة المواطنين والفئات المعنية بالمبالغ المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي بمعرفة التطورات أول بأول.

 

وخدمة الاستعلام عن مبلغ التضامن الاجتماعي ليست مقصورة على فئة محددة بحد ذاتها، ولكنها تشمل محدودي الدخل وكذلك كبار السن ومن هم في سن المعاش، والتابعين لبرنامج مقطوعة الضمان الاجتماعي، وكذلك الفئات الفقيرة شديدة الاحتياج كل هؤلاء تدعمهم الدولة ماديًا بمستحقات شهرية يمكنهم الاستعلام عنها من خلال حساباتهم البنكية وصرفها من خلال البطاقات الذكية.

 

خطوات الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيًا

 

خطوات الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيًا
الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي من خلال تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد

 

  1. تسجيل الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني.
  2. يجب تسجيل الدخول بحسابك الإلكتروني الخاص، أو إنشاء حساب جديد.
  3. من خلال الخيارات التي تظهر على الشاشة سجل الدخول على الخدمات الفورية المتاحة بوزارة العمل من خلال التسجيل باسم المستخدم ورقم المرور السري.
  4. ومن خلال هذه الخدمات انقر على “خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي”.
  5. ادخل كافة البيانات اللازمة في الحقول الفارغة لسهولة الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي.
  6. بعد ذلك يُدخل المستعلم رمز التحقق المرئي، ومن ثم يضغط على زر “بحث”.
  7. سوف تفتح نافذة جديدة تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالمستخدم، وكذلك المعلومات المتعلقة بقيمة المعاش التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك قيمة الرصيد المتاح داخل الحساب البنكي الخاص بالمستخدم.

 

كيفية الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي

كيفية الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي
الاستعلام عن المساعدات الخاصة بوزارة العمل والتضامن الاجتماعي

يمكن لجميع المواطنين السعوديين المستحقين للدعم النقدي الذى يقدمه الضمان الاجتماعي الحصول عليه شهريًا بكل سهولة، ويتم الاستعلام عن هذه المبالغ من خلال التسجيل برقم السجل المدني، ورقم الطلب الخاص بالضمان الاجتماعي وإدخال البيانات اللازمة في الفراغات المخصصة لها، كما يلزم للمواطن المستعلم عن مبلغ الضمان الاجتماعي أن يكون على دراية تامة بجميع بياناته وإدخالها بشكل صحيح، وذلك لضمان نجاح عملية الاستعلام بأفضل وقت وأقل جهد.

 

أهم المميزات التي تتميز بها خدمة الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيا؟

أهم المميزات التي تتميز بها خدمة الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيا؟
وزارة العمل والتضامن الاجتماعي

 

  • الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي إلكترونيا واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية السعودية التي منحتها المملكة العربية السعودية لمواطنيها إذ أنها سهلت عليهم الوقت والجهد عوضًا عن طرق الاستعلام التقليدية التي تستدعي حضور المواطن بنفسه.
  • كما قدمت المملكة خدمة الاستعلام عن مبلغ الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني، ونوهت عن كل جديد يتم تحديثه، وحرصت على ضرورة إبلاغ جميع المواطنين المستحقين لهذه المنح، وكذلك الاطلاع على قيمة الرصيد أول بأول.
  • كما نوهت وزارة التضامن الاجتماعي إلى الخطوات الأساسية التي يستطيع المواطن من خلالها التسجيل على الموقع بكل سهولة، وذلك عن طريق معرفة رقم الضمان الاجتماعي السعودي، وإصدار جميع البيانات الرسمية التي يجب التسجيل بها من قبل الفئات المعنية بذلك، لإتمام عملية الاستعلام عن الرصيد بشكل صحيح دون جهد يذكر.