الاستعلام عن الرصيد المتبقي من المدفوعات برقم الهوية
الاستعلام عن الرصيد المتبقي من المدفوعات

يمكنك الاستعلام عن الرصيد المتبقي من المدفوعات باستخدام رقم الهوية الخاص بك عن طريق مجموعة من الخطوات سهلة يمكن القيام بها، كل هذا يتم بسهولة من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية دون بذل الكثير من الوقت والجهد والذهاب للمصالح الحكومية الفعلية لكي تستفيد بخدماتها، وهنا سنعرف طريقة الاستعلام عن الرصيد بطرق مختلفة.

قدمت الحكومة السعودية خدمات كثيرة متوفرة إلكترونيًا من خلال موقع أبشر الرسمي، وهذا بهدف التيسير على المواطنين عند الحاجة للخدمات المختلفة التي يحتاجونها في حياتهم اليومية، وهذا دون الذهاب الى أي مصلحة حكومية أو تقديم أوراق ومستندات، كل هذا يأتي في ظل التحول الرقمي للسعودية لكي تواكب التطورات التكنولوجية التي تحدث في العالم.

رصيد المدفوعات

من خلال منصة أبشر يمكنك الاستعلام عن الرصيد الخاص بمدفوعاتك، فهو المبلغ المالي الذي يدفعه الشخص لوزارة الداخلية عن طريق أبشر الإلكتروني لأنه رسوم محددة يمكن دفعها مقابل الحصول على خدمة، كتجديد رخصة القيادة ورسوم تجديد الإقامة، وهنا بعد الدفع يمكنك الاستعلام عن الرصيد المتبقي من المدفوعات وقيمة الرصيد المدفوع وأيضًا الخدمات التي يمكن دفع رسوم لها من خلال أبشر.

وهنا توفر لك منصة أبشر إمكانية الاستعلام عن الكثير من الخدمات مثل (المخالفة المرورية للزائر- رقم الحدود- رخصة القيادة).

طرق الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

يمكن الاستعلام عن الرصيد الخاص بالمدفوعات من خلال ثلاث طرق منها ما يلي:

  1. الاستعلام عن الرصيد باستخدام رقم الإقامة.
  2. الاستعلام عن الرصيد بإدخال رقم الهوية.
  3. الاستعلام عن المدفوعات برقم الحدود الخاص بالشخص.

حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بتوفير هذه الخدمة للأفراد السعوديين والمقيمين باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة عن طريق أبشر، كل هذا توفيرًا للكثير من الوقت والجهد الذي يقوم به المواطن للحصول على هذه الخدمة في المؤسسات الفعلية.

طريقة الاستعلام عن الرصيد

يمكن الاستعلام عن الرصيد المتبقي الخاص بمدفوعاتك من خلال الدخول لموقع وزارة الداخلية الإلكتروني، والقيام بعدة خطوات وهي ما يلي:

موقع وزارة الداخلية السعودية
موقع وزارة الداخلية السعودية
  • عليك الذهاب الى موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال هذا الرابط.
  • من خلال الصفحة الرئيسية للموقع ستجد بأسفل الصفحة على اليمين خيار “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي” قم بالضغط عليه.
  • هنا سيحولك الموقع للواجهة الرئيسية لمنصة أبشر يمكنك تسجيل الدخول بها الآن.
  • بعد تسجيل الدخول ستظهر أمامك صفحة جديدة بها الاستعلام عن رصيد الدفوعات المتبقي.
  • عليك ملء الخانات المطلوبة منك بها رقم الهوية أو رقم الحدود أو رقم الإقامة، ومن ثم عليك إدخال كود التحقق الذي يظهر أمامك ليتم التحقق.
  • ستقوم في هذه الخطوة بالضغط على أمر “عرض”.
  • بعد بضع ثواني ستجد أمامك صفحة بها الرصيد المتبقي من مدفوعاتك والذي يحتوي على (رصيد رخصة القيادة الخاصة بك، رصيد الاستقدام، رصيد الجوازات وأيضًا رصيد الكفولين).

منصة أبشر

أبشر هو موقع رسمي إلكتروني وفرته الحكومة السعودية،حيث يمكنه تقديم العديد من الخدمات للمواطنين فهو يسمح للمواطنين السعوديين والمقيمين بتجديد رخص القيادة الخاصة بسياراتهم، بجانب الكثير من الخدمات الأخرى فهو تطبيق متوفر على الإنترنت للهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول.

الواجهة الرئيسية لمنصة أبشر
الواجهة الرئيسية لمنصة أبشر

قامت الحكومة السعودية بإطلاق هذا التطبيق في سنة 2015، وتوفره ضمن المتجر الذي يوجد بالهاتف سواء هواتف أندرويد أو ios، ويمكن مستخدميه من القيام بحاجاتهم والحصول على الخدمات من خلاله ك الخدمات الخاصة بتسجيل السيارات أو حجز المواعيد في الأحوال المدنية أو تجديد الإقامة أو الحصول على التأشيرة أو تقديم على طلب للزيارة، كل هذا يتم من خلال الدخول الى منصة أبشر التي وفرت الكثير من المتاعب للمواطنين.

وهنا نكون قد شرحنا معًا طريقة الاستعلام عن الرصيد من خلال الدخول لموقع وزارة الداخلية السعودية ومن ثم يتم تحويلنا لمنصة أبشر سواء باستخدام رقم الهوية أو الرقم الخاص بالإقامة، وهذا متوفر للمواطنين السعوديين أو الأفراد المقيمين. للمزيد من الخدمات الحكومية اضغط هنا.