يستعرض موقع “ويكي مصر” افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم خلال الفترة الحالية من انتشار فيروس كورونا، يبحث العديد من الشباب على أفكار مشاريع تكون مربحة وغير مكلفة، وبرأس مال صغير جدا.

 

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

هناك العديد من افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، في مصر، كتفصيل ملابس ولكن يحتاج بعض الشيء لخبرات سابقة، ولكنها سهلة التعلم إذا كان هناك جديدة في إقامة هذا المشروع، أو صناعة الحلوى أو الأكل نصف الجاهز، والتوصيل للمنازل، حيث يعد أيضا من المشروعات التي تحقق ربحا كبيرا وغير مكلفة.

 

مشروع تفصيل ملابس

يعد مشروع تفصيل ملابس، من الأفكار المربحة  للغاية، ولا يحتاج إلى رأس مال كبير، فكل ما يحتاجه ماكينة خياطة وخبرة في التفصيل وإصلاح الملابس الجاهزة، ويمكن إدارة هذا المشروع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق إنشاء صفحة وكتابة إعلانات ممولة على الصفحة لجذب الزبائن.

 

مشروع تأجير سيارات

إذا كنت تمتلك سيارة حديثة موديل العام، فقد تستطيع التربح من وراء هذا السيارة أما عن طريق تأجيرها أو أن تستعملها في حفلات الزفاف والخطوبة، فهناك العديد من الشباب يبحثون عن سيارات حديثة كي يزفون أنفسهم بها، أو تأجير سيارتك لشركتي “اوبر” أو “كريم” ومن ثم تأخذ نسبة من هذه الأرباح.

 

مشروع تصليح الأجهزة الكهربائية

إذا كنت خريج إحدى المدارس الصناعية أو لديك خبرة في تصليح الأجهزة الكهربائية، فأنك يمكنك تأجير محل بمساحة صغيرة، تستقبل الزبائن، والإعلان عن مشروعك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، فهذا المشروع لا يتطلب رأس مال كبير، ولكن يتطلب خبرة ومعرفة جيدة بصيانة الأجهزة الكهربائية.

 

مشروع طباعة تيشرتات

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
مشروع طباعة التيشيرتات

انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، شباب يطبعون على التيشرتات شخصيات كرتونية أو الصور الشخصية، على أن يتم تقديم طلب الشراء من خلال رسائل الصفحة، لتتواصل مع العميل وتحدد المقاس ومواصفات التيشرت، ثم تحدد مكان التسليم، وهذا لا يتطلب منك سوى معرفة أفضل أسعار بيع التيشرتات وأحد المراكز التي تطبع على التيشرت.

 

مشروع التسويق على الإنترنت

إذا كان لديك خبرة في التسويق على الإنترنت وصفحات السوشيال ميديا، فإنك تستطيع إدارة أحد الصفحات التي تمتلكها الشركات، حيث تجلب أموال جيدة، وتحقق دخلا وأنت في منزلك، كل ما عليك أن يكون لديك لاب توب وسرعة إنترنت جيدة، وتعلم بعض البرامج من على موقع “اليوتيوب”، والذي يقدم لك أفضل المعلومات.

 

مشروع تجهيز الحلويات

مشروع تجهيز الحلويات أو مشروع تجهيز الطعام في المنزل وبيعها من خلال الإعلان عن منتجاتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ولم يقتصر المشروع على الرجال أو النساء، فيمكنك عمل أشهر الحلويات والأكلات وتشارك أحد أقاربك الذين يجيدون صنع الحلويات في بداية المشروع، ولا تحتاج إلى استئجار مكان للعمل به، لكن يتطلب غرفة بالمنزل كي تكون جاهزة في أي وقت تحضير الحلويات والأطعمة.

 

مشروع تصنيع الصابون السائل بالمنزل

لا يتطلب مشروع تصنيع الصابون السائل بالمنزل، سوى شراء الخامات الخاصة بتصنيع الصابون السائل من إحدى محلات المنظفات بالجملة، وشراء جراكن بحجم كبير لتحضير الصابون بها، وإخلاء غرفة بالمنزل تكون خاصة بالمشروع فقط وتكون بعيدا عن متناول الأطفال، ثم تعرض الصابون الذي صنعته بأسعار أقل من أسعار الأسواق.