افضل مضاد حيوي لعلاج إلتهاب البروستاتا
افضل مضاد حيوي لعلاج إلتهاب البروستاتا

افضل مضاد حيوي لعلاج إلتهاب البروستاتا يبحث الكثير من الأشخاص عنه بسبب عدم الراحة التي يشعر بها المريض وتتنوع المضادات الحيوية لأنها تعتبر هى العامل الأساسي في علاج الالتهاب ولكل حالة من الالتهاب لها المضاد الحيوي الخاص بها على حسب نوع البكتيريا المسببة للالتهاب.

افضل مضاد حيوي لعلاج إلتهاب البروستاتا

  • يعتبر المضاد الحيوي من أكثر الأدوية المستخدمة في علاج التهاب البروستاتا حيث إن التهاب البروستاتا يأتي نتيجة البكتيريا التي تسببت في حدوث العدوى وكلما تم معرفة نوع البكتيريا المسببة للالتهاب كلما استطاع الطبيب وصف المضاد الحيوي المناسب له.
  • يوجد الكثير من أنواع البكتيريا التي تسبب هذا الالتهاب مثل بكتيريا الإشريكية القولونية والبكتيريا الكليبسيلا والمكورة المعوية وكل هذه البكتيريا من نوع البكتيريا سلبية الغرام.
  • من أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا مثل:
  • أوفلوكساسين.
  • السيبرروفلوكساسين.
  • نورفلوكساسين.
  • تريميثوبريم/سلفاميثوكسازول.
  • دوكسيسايكلين.

اقرأ أيضا سعر دواء الليرجيل allergyl مضاد للحساسية واعراض السعال

افضل مضاد حيوي لعلاج إلتهاب البروستاتا

افضل مضاد حيوي لعلاج إلتهاب البروستاتا

أسباب التهاب البروستاتا

بعد أن تعرفنا بـ افضل مضاد حيوي لعلاج إلتهاب البروستاتا لابد أن نعرف أن السبب المؤدي للإصابة بالالتهاب هي حدوث عدوى بكتيرية من الجهاز البولي إلى البروستاتا أو يحدث انتقال بكتيري نتيجة الاتصال الجنسي فهي لها العديد من الأنواع ولكن لم يتوصل الأطباء إلى سبب أساسي للإصابة بالعدوى.

طريقة علاج التهاب البروستاتا

بعد معرفة افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا يوجد أدوية أخرى تدخل في علاج التهاب البروستاتا مثل:

  • الأدوية التي تكون مثل تسكين لعنق المثانة و الأنسجة والألياف الموجودة في البروستاتا فيمنع شعور الشخص المصاب بآلام الالتهاب مثل الألم عند التبول وتسمى هذه النوعية من الأدوية بإسم (حاصرات مستقبلات الألفا).
  • يوجد نوع آخر من الأدوية التي تعمل على تسكين ومعالجة الالتهاب وبالتالي يشعر المريض بأنه أصبح بوضع أفضل وتسمى هذه الأدوية(مضادات الالتهاب اللاستيرويدية).

اقرأ أيضا ايفالكس لتقوية الذاكرة وعلاج الزهايمر

افضل علاج للبروستاتا مجرب

إلى جانب تناولك افضل مضاد حيوي لعلاج البروستاتا يمكن أن تقوم بعلاج البروستاتا من خلال الأعشاب على أساس إنها من الطرق الطبيعية الأمنة ومن هذه الأعشاب :

بذور اليقطين

الاعتياد على تناول عشرة جرام من بذور اليقطين مرة صباحًا ومساءً يساعد في علاج التهاب وتضخم البروستاتا الحميد حيث وجد أنه به مركب البيتا سيتوستيرول والذي يساعد في تفريغ المثانة من البول ويساعد في التبول بصورة أفضل.

مركب الليكوبين

مركب الليكوبين موجود في الأطعمة التي يكون لونها أحمر أو وردي مثل الطماطم فهي تعتبر من أكثر الخضروات التي تحتوي على هذا المركب ومن الأطعمة التي تحتوي على الليكوبين(بابايا- الجريب فروت الوردي-البطيخ-جوافة –جزر- الفلفل الأحمر- المشمش- كرنب أحمر).

الزنك

الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك يساعد في تخفيف هذا الالتهاب وهناك العديد من الأبحاث التي ذكرت أن يتسبب نقص الزنك يساعد في الإصابة بتضخم والتهاب البروستاتا.

الشاي الأخضر

تناول كوب واحد من الشاي الأخضر وعدم الإكثار منه لأنه يساعد في إدرار البول وبالتالي يتفاقم التضخم وكن كوب واحد منه يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة وتحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا.

يجب أن يمنع مصاب التهاب البروستاتا بعض الأطعمة التي تتسبب في ازدياد أعراض التهاب البروستاتا مثل المحار والمكسرات ومنتجات الألبان مع البعد عن أدوية إدرار البول ومزيلات الاحتقان ومضادات الهيستامين.

طرق إزالة البروستاتا بالليزر

بعد تناول افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا يمكن أن لا يفيد في علاج الالتهاب نتيجة لأن الوضع خطير ولا يتحمله المريض هنا يلجأ الطبيب إلى العملية الجراحية وذلك بهدف إزالة أنسجة البروستاتا الزائدة وتوسيع قناة البروستاتا وتتم عملية الإزالة عن طريق اللجوء لواحدة من هذه العمليات منها:

تبخير انتقائي ضوئي للبروستاتا

يتم فيها الاعتماد على الليزر في تبخير الأنسجة الزائدة والتي تساعد على التورمات في القناة البولية.

استئصال البروستاتا بالليزر هولميوم

فيها يتم استخدام ليزر من نوعية آخرى لإزالة الأنسجة المسببة في التضخم.

استئصال كامل للبروستاتا ليزر هولميوم

يتم استخدام هذا النوع من الليزر بغرض إزالة كل الأنسجة المتسببة في حدوث التورم والتضخم والتي تمنع التبول بطريقة سهلة حيث تقوم بتفتيت الأنسجة إلى قطع صغيرة ومن يقوم باستخدام هذا الليزر هم المرضى الذين لديهم ورم شديد في البروستاتا الطبيب هو الذي يحدد نوعية العملية.

علاج تضخم البروستاتا عند الشباب

في حالة إصابة الشباب بالتهاب البروستاتا يمكن تناول الجرعات الطبية التي تكون عبارة عن افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا ومن الممكن أن لا يحتاج إليه إذا تم اكتشافه في المراحل الأولى فقط يحتاج لهذه النصائح التي تخفف من حدة الأعراض مثل:

  • البعد عن الضغوطات ومحاولة معالجة الأمور لأنها تتسبب في تفاقم الوضع ممارسة اليوجا وغيرها من تمارين التأمل التي تغير المزاج وتحسينه مع الانتظام على ممارسة الرياضة حتى ولو المشي نصف ساعة يوميًا.
  • إذا كان العلاج الذي قام الطبيب بوصفه لك غير مناسب لك قم بإخباره كأن يزيد من معدل إدرار البول وبالتالي يزيد من تضخم البروستاتا.
  • حاول التقليل من القهوة والشاي أو أي مشروب به نسبة كافيين وخاصة قبل النوم لأن الكافيين يساعد على إدرار البول.
  • يمكن تناول قرصين من BSM 17 مجم مع تسعة وعشرون مجم من الحديد مرة في اليوم مع قرصين من ACV ربعمائة وخمسون جرام مرة في اليوم.

علاجات طبيعية لالتهاب البروستاتا

  • يعتبر الثوم أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا طبيعي فهو من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعالج الالتهابات وحماية الجسم من الإصابة بسرطان البروستاتا وحاليًا تم إنتاج أدوية طبية تحتوي على الثوم لأنه ثبت فاعليته في العلاج وتخفيف الأعراض التي يشعر بها المريض خاصةً إذا كان الورم حميد.
  • يمكن استخدام العسل في العلاج فهو من العلاجات المنتشرة في حيث يتم إضافة القليل من خل التفاح العضوي مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ويتم تقليبه وشربه.

المدة التي يتم الشفاء من التهابات البروستاتا

  • كلما كان الذهاب للطبيب مبكرًا بعد الشعور بالأعراض كلما كان فترة الشفاء سريعة ولا يأخذ سوى عدة أسابيع لابد من الاستمرار في تناول العلاج حتى بعد التحسن لمدة من شهرين حتى ثلاثة أشهر في حالة إنك لم تتحسن يقوم الطبيب بوصف علاج آخر حيث تستمر عليه في منزلك لفترة تصل من شهر إلى شهر ونصف .
  • بالنسبة لأدوية الاحتقان وقتل البكتيريا تصل مدة العلاج من ست أسابيع إلى إثني عشر أسبوع ويحتاج علاج الاحتقان بالمضادات الحيوية لفترة طويلة جدًا.

تعليمات قبل تناول أدوية البروستاتا

على الرغم من أن هذه المضادات الحيوية تعتبر من افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا إلا أن لابد من الذهاب للطبيب لفحص واستشارته حيث أن كل مريض بروستاتا وله حالته لأن تناول دواء عن طريق الخطأ يمكن أن يتسبب في حدوث آثار جانبية.

ينصح بأن تختبر نوعية هذه المضادات الحيوية ومدى تأثيرها عليك لأن هناك أدوية يمكن أن تسبب في حدوث جلطات في القلب أو تفاقم الوضع مما قد يسبب الوفاة ولابد من التأكيد أن المكونات الرئيسية للدواء لا تسبب حساسية لك ويمكن عمل اختبار الحساسية في أي مستشفى بالقرب منك.

لابد أن تكمل الجرعة المطلوبة منك حتى لو شعرت بأنك بأفضل مما كنت عليه أما إذا لم تشعر بتحسن عليك إعادة الجرعة مرة آخري فهو ليس ضار بالنسبة لك.