افضل سيارة في العالم – المواصفات والأسعار بالسوق المصري
افضل سيارة في العالم – المواصفات والأسعار بالسوق المصري

صُنفت سيارة أودي A8 من ضمن قائمة افضل سيارة في العالم من فئة السيدان، وذلك وفقًا لما أعلنته إحصائية رصدها موقع “إنسايدر”، وهي تتوفر في الكثير من الأسواق العالمية، ومن خلال ذلك التقرير إليكم المواصفات التفصيلية للنسخة المتوفرة في السوق المحلي.

 

افضل سيارة في العالم

سيارة أودي A8 والتي تنتمي لقائمة أفضل سيارات العالم من فئة السيدان، توفرت في سوق السيارات المصري من خلال موديل 2020، وبفئة واحدة فقط كاملة التجهيزات والكماليات.

افضل سيارة في العالم – المواصفات والأسعار بالسوق المصري
افضل سيارة في العالم

أفضل سيارة في العالم 2020

ويتم طرح سيارة أودي A8 في السوق المصري، من خلال الشركة المصرية التجارية وأتوموتيف، الوكيل الرسمية لـ علامة أودي الألمانية في السوق المحلي.

ومن خلال النقاط التالية إليكم التفاصيل الكاملة للسيارة في مصر:

محرك أودي A8

توفرت سيارة أودي A8 مع محرك سعة 3000 سي سي، متصل بناقل حركة أتوماتيك، مع ست اسطوانات، كما جاء “الفتيس” مكون من ثمانِ سرعات.

فيما جاء الماتور بقوة وصلت إلى 340 حِصانًا، وعزم أقصى للدوران 500 نيوتن/ متر، فيما يبلغ زمن التسارع من صفر إلى 100 كيلو متر حوالي 5,7 ثوانٍ.

كما جاءت السيارة مع نظام دفع رباعي، أي نظام الجرّ يعتمد على الأربع عجلات المتوفرة في السيارة، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 82 لترًا، كما تحتوي المقصورة على خمسة مقاعد.

مواصفات الأمان والسلامة في طراز أودي A8

السيارة أودي A8 توفرت مع منظومة مميزة من وسائل الأمان والسلامة، من أبرزهم وسائد هوائية، عجلة قيادة كهربائية متعددة المهام، وذلك مع إمكانية تعديل الطارة كهربائيًا.

فيما احتوت سيارة أودي A8 موديل 2020 مع نظام أمان متكامل، علازة على نظام الحماية ضد السرقة، نظام فرامل مانعة للانزلاق، ونظام مساعد الفرامل.

كما يوجد في نظام الحماية، إمكانية لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، علاوة على حساسات الركن الخلفية، ونظام التحذير عند الخروج من المسار.

الاكصدام الأمامي لـ سيارة أودي A8
الاكصدام الأمامي لـ سيارة أودي A8

كماليات أودي A8

وبما أن السيارة تندرج تحت قائمة السيارات الفارخرة، فمن المتوقع أن تحتوي على حزمة من وسائل الترفيه المميزة، فهي احتوت على جنوط مصنوعة من خامة الألومونيوم مقاس 20 بوصة، علاوة على مدخل يو إس بي، وإم بي ثري.

كما يمكن فتح صندوق الأمتعة الخلفي كهربائيًا، بالإضافة إلى توفر نظام الأوامر الصوتية، حامل أكواب أمامي، ونظام صوتي فاخر مكون من عشر سماعات.

كما يوجد في السيارة ماسحات أمطار كهربائية، وسقف بانوراما، علاوة على وجود نظام تدفئة في المقاعد، ونظام إضاءة كاملة من نوع الليد.

اقرأ أيضًا:

مميزات وعيوب أودي A4 موديل 2021 في مصر

أنواع سيارات أودي موديل 2020 في مصر

أفضل سيارة في العالم 2021

ولم تطرح الشركة المصرية التجارية وأتوموتيف، الوكيل الرسمية لـ علامة أودي الألمانية في السوق المحلي، موديل 2021 في السوق المصري من طراز أودي A8.