اعطال التليفونات في مصر .. كيف تحل تلك المشكلة؟
اعطال التليفونات في مصر .. كيف تحل تلك المشكلة؟

اعطال التليفونات ، باتت من الأمور المتعبة التي يواجهها المصريين في حياتهم اليومية، واعطال التليفونات قد تكون اعطال التليفون الخط الأرضي ، أو اعطال التليفون الخاصة بالانترنت وفي كل الأحوال هناك رقم موحد يمكن من خلاله الاتصال لإصلاح هذا العطل وتلك المشكلة.

وخلال المقال التالي نوضح كيفية واسباب تعطل خطوط التليفونات ، وأرقام خدمات اعطال التليفونات في مصر ، وأرقام خدمات اعطال الانترنت في مصر ، وكيف نقدم شكوى حال استمرار اعمال التليفونات عن طريق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وغيرها من المعلومات المتعلقة بهذا الشأن .

اعطال التليفونات
اعطال التليفونات

اسباب اعطال التليفونات في مصر

يحدث عطل التليفونات في مصر، ونقصد به انقطاع الحرارة تمامًا من التليفونات وهو ما يعني انقطاع الخدمة الأرضية وخدمة الانترنت أيضًا، وفي بعض الحالات يحدث انقطاع للانترنت فقط دون الحرارة، ونادرًا ما يحدث انقطاع للحرارة دون تعطل الانترنت.

وعلى كل حال فتعطل خطوط التليفونات في مصر يحدث من خلال أكثر من سبب وبأكثر من طريقة وشكل ، فهناك العطل المادي وهو السبب الأكثر شيوعًا في مصر، والسبب الأوسع انتشارا، وهو عبارة عن تعطل خطوط التليفونات بسبب قطع أو تعثر في الإسلاك الموصلة للحرارة إلى جهاز التليفون الأرضي في المنزل.

وقد يحدث هذا العطل بسبب حركة الهواء الشديدة، أو عدم تثبيت خطوط التليفون الخارجية بشكل جيد، وهنا بمجرد أن تحدث أي حركة هواء غير طبيعية، ينقطع السلك، ويفشل في توصيل الحرارة، أو قد يحدث هذا العطل أيضًا بسبب الأمطار الشديدة، والتي تؤثر على السلك الموصل للحرارة، فتقطعه أو تجعله غير قابل لنقل الحرارة.

أو قد يحدث هذا العطل لسبب ثالث، وهو تلف السلك نفسه، لسوء جودة الخامات المستخدمة في تصنيعه وهنا يجب تغيير السلك نفسه، وليس إصلاحه.

سبب رابع لتعطل خطوط التليفونات في مصر، وهو تعطل البوكس نفسه الموجود في العمارة ذاتها، وهو نقطة الاتصال بين جهاز التليفون الموجود في المنزل، والسنترال العمومي في المنطقة، وهنا يجب أن يتدخل الفني لإصلاح البوكس أو طلب تغييره تمامًا، حسب حالته التي يظهر عليها من خلال فحصه.

سبب خامس وأخير لتعطل خطوط التليفونات في مصر وهو تعطل السنترال نفسه أو الخطوط الأرضية الموصلة من السنترال إلى البوكس الخاص بالعمارة التي تسكن فيها، وفي تلك الحالة فبدون الحاجة للاتصال بخدمة اعطال التليفونات في مصر، فسوف يتم إصلاح العطل بشكل سريع، لأن المشكلة حينها سوف تكون عامة وليست خاصة بفرد واحد.

 

أرقام خدمات اعطال التليفونات في مصر

إذا وقعت لك أي مشكلة من المشاكل السابقة، وفوجئت بانقطاع الحرارة عن الخط الأرضي الخاص بك لأي سبب كان فيجب عليك الاتصال بالرقم المختصر الذي حددته وزارة الاتصالات المصرية وشركة (وي) التابعة لها وهو رقم 111 من أي خط أرضي، أو أي هاتف خليوي (محمول) تابع للشركة المصرية للاتصالات، ثم تقوم باتباع التعليمات الخاصة التي يلقيها عليك المسؤول الآلي أو الاتصال مباشرة بخدمة العملاء لتسجيل الشكوى، حيث يتم حلها في غضون 48 ساعة عمل على الأكثر.

 

أرقام خدمات اعطال الانترنت في مصر

في حالة تعطل الانترنت فقط ، مع استمرار الحرارة في التليفون الأرضي، فيمكنك أيضا الاتصال على رقم 111 من أي تليفون أرضي أو تليفون خليوي (محمول) تابع للشركة المصرية للاتصالات، حيث أن المشكلة حينها تتعلق بخدمة الانترنت، ويقوم فني بإصلاحها من السنترال ذاته أو الحضور للمنزل لمراجعة التوصيلات.

 

شكوى استمرار اعطال التليفونات في مصر

في حال استمرار الشكوى من تعطل خدمة التليفونات الأرضية في مصر يمكن الاتصال على رقم 115 وهو رقم الهيئة القومية لتنظيم الاتصالات، والمسؤول عن علاج مثل تلك المشكلات.

 

اقرأ المزيد

طرق دفع فاتورة التليفون الأرضي