ادوية خشونة الرقبة في الصيدليات المصرية
ادوية خشونة الرقبة في الصيدليات المصرية

يعاني البعض من مشاكل في الرقبة مثل الخشونة أو الالتهابات التي تؤدي لآلام مبرحة في تلك المنطقة، وهنا يجب العثور على ادوية خشونة الرقبة لعلاج تلك الحالة .

وخشونة الرقبة تحدث عندما يكون هناك التهاب في المفاصل الموجودة في الرقبة، وتحتاج إلى أدوية تعمل على تليين تلك المنطقة، وهو ما يؤدي إلى شعور بالراحة والأداء الأفضل للجسم.

خلال السطور القليلة المقبلة نوضح عدد من أبرز الأدوية التي تعالج خشونة الرقبة، مثل دواء البريدنيزون ، ودواء البريجابالين ، ودواء الجابابنتين .

 

ادوية خشونة الرقبة

البريدنيزون – ادوية خشونة الرقبة

يستخدم بريدنيزون لعلاج حالات مثل التهاب المفاصل ومن بينها مفصل الرقبة واضطرابات الدم ومشاكل التنفس والحساسية الشديدة والأمراض الجلدية والسرطان ومشاكل العين واضطرابات الجهاز المناعي.

ينتمي بريدنيزون إلى فئة من العقاقير تعرف باسم الكورتيكوستيرويدات، وهو ما يقلل من استجابة جهازك المناعي للأمراض المختلفة لتقليل الأعراض مثل التورم وردود الفعل التحسسية.

 

دواعي استعمال بريدنيزون

تناول هذا الدواء عن طريق الفم مع الطعام أو الحليب لمنع اضطراب المعدة حسب توجيهات الطبيب.

يمكن الحصول على قرص من هذا الدواء مع كوب كامل من الماء (8 أونصات / 240 مل).

 

الآثار الجانبية لبريدنيزون

مع تناول هذا الدواء قد تعاني أيضًا من أعراض مثل الضعف وفقدان الوزن والغثيان وآلام العضلات والصداع والتعب والدوخة.

 

سعر بريدنيزون

يتوفر هذا الدواء في الصيدليات المصرية بأكثر من شكل دوائي، ومع العديد من تركيزات مختلفة، فيتواجد على شكل شراب بتركيز 20 مللي جرام بسعر 16 جنية مصري، أو أقراص بتركيز 5 مللي جرام في عبوة تحتوي على 20 قرص بسعر 5 جنية مصري.

بريجابالين - ادوية خشونة الرقبة
بريجابالين – ادوية خشونة الرقبة

 

بريجابالين – ادوية خشونة الرقبة

Pregabalin بريجابالين عبارة عن دواء مضاد للصرع ، ويسمى أيضًا مضاد الاختلاج، حيث يعمل عن طريق إبطاء النبضات في الدماغ التي تسبب النوبات.

يؤثر Pregabalin أيضًا على المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ والتي ترسل إشارات الألم عبر الجهاز العصبي، وهو ما يجعله قادر على أي آلام تتعلق بالخشونة في الرقبة أو غيرها.

 

داوعي استعمال بريجابالين

يستخدم Pregabalin لعلاج الألم الناجم عن الألم العضلي الليفي ، أو آلام الأعصاب لدى مرضى السكري (الاعتلال العصبي السكري) .

يستخدم Pregabalin أيضًا مع أدوية أخرى لعلاج نوبات الصرع الجزئية عند البالغين والأطفال الذين يبلغون من العمر شهرًا واحدًا على الأقل.

 

الآثار الجانبية للبريجابالين

يمكن أن يسبب Pregabalin رد فعل تحسسي شديد، وقد تظهر بعض من تلك الأعراض مثل: تغيرات المزاج أو السلوك ، والاكتئاب ، والقلق ، ونوبات الهلع ، ومشاكل النوم ، أو إذا كنت تشعر بالاندفاع ، أو العدوانية ، أو القلق ، أو النشاط المفرط (عقليًا أو جسديًا).

 

سعر البريجابالين

قبل أن نتحدث عن السعر، يجب أن نشير إلى أن هذا الدواء قد يستخدم كمخدر، وهو ما يجعل بعض الصيدليات لا تقوم بصرفه إلا بناء على روشتة، ويبدأ سعر هذا الدواء في الصيدليات المصرية من يبدأ سعر الدواء في الصيدليات من 25 جنيهًا.

 

جابابنتين – ادوية خشونة الرقبة

يستخدم جابابنتين لمنع النوبات والسيطرة عليها. كما أنها تستخدم لتخفيف آلام الأعصاب.

 

الآثار الجانبية

قد يحدث النعاس أو الدوخة أو فقدان التنسيق أو التعب أو عدم وضوح الرؤية أو حركات العين غير العادية أو الاهتزاز (الرعاش).

قد تصل بعض الآثار الجانبية إلى حد الاكتئاب أو الأفكار / المحاولات الانتحارية أو مشاكل عقلية / مزاجية أخرى.

 

سعر جابابنتين

يتوافر جابابنتين على شكل أقراص بتركيز 800 مللي جرام بسعر 60 جنية، وبتركيز 600 مللي جرام بسعر 31 جنية، وتركيز 300 مللي جرام في 30 قرص بسعر 48 جنية.

 

اقرأ المزيد

فولتارين مرهم و دواعي الاستخدام والسعر