أقراص Moduretic دواعي الاستعمال والآثار الجانبية السعر 2024
أقراص Moduretic – دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

يستخدم عقار Moduretic لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو علاج قصور القلب أو السوائل الزائدة في الجسم، حيث يساعد خفض ضغط الدم المرتفع على منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية ومشاكل الكلى.

ويحتوي هذا الدواء المنتج على دوائين؛ أميلوريد وهيدروكلوروثيازيد. كلا الدواءين هما “حبوب الماء” (مدرات البول) ويساعدان جسمك على التخلص من الملح والماء الزائدين.

قد يؤدي هذا التأثير إلى زيادة كمية البول التي تصنعها عند بدء تشغيل المنتج لأول مرة، ويساعد Moduretic أيضًا في علاج أو منع انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم.

كيفية استخدام Moduretic Tablet

خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع الطعام، عادة مرة أو مرتين يوميًا أو حسب توجيهات الطبيب.

إذا كنت تتناول هذا الدواء قريبًا جدًا من وقت النوم، فقد تحتاج إلى الاستيقاظ للتبول. لذلك، من الأفضل تناول هذا الدواء قبل 4 ساعات على الأقل من موعد نومك.

يمكنك استخدام هذا الدواء بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه، ولمساعدتك على التذكر، خذها في نفس الوقت (الأوقات) كل يوم.

 

Moduretic
Moduretic

الآثار الجانبية لـ Moduretic Tablet

قد يحدث العديد من الآثار الجانبية الغير مرغوية والتي تتراوح شدتها ما بين الضعيفة الى المتوسطة الى الشديدة الصداع والدوخة والغثيان والقيء وفقدان الشهية وآلام المعدة / البطن والغازات أو الإسهال. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

قد يتسبب هذا الدواء في فقدان الكثير من ماء الجسم (الجفاف) والأملاح / المعادن، كما يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى عددا من العلامات المؤذية مثل الجفاف أو فقدان المعادن: جفاف الفم الشديد ، والعطش الشديد ، وتشنجات العضلات ، والضعف ، وسرعة ضربات القلب ، والدوخة الشديدة ، والارتباك ، والإغماء ، والنوبات، وغيرها من الآثار الجانبية الأخرى.

الاحتياطات قبل تناول Moduretic Tablet

قبل تناول هذا المنتج ، أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من أميلوريد أو هيدروكلوروثيازيد. أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى.

قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.

قد يجعلك هذا الدواء تشعر بالدوار، لذا؛ لا تقود السيارة أو تستخدم الآلات أو تفعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان.

ولتقليل خطر الدوخة والدوار ، استيقظ ببطء عند الاستيقاظ من وضعية الجلوس أو الاستلقاء. يمكن أن يؤدي فقدان ماء الجسم بشكل كبير من التعرق الشديد أو القيء أو الإسهال إلى خفض ضغط الدم وتفاقم الدوخة. اشرب الكثير من السوائل لمنع هذه الآثار الجانبية والجفاف.

سعر موديوريتيك 2024

موديوريتيك 30 قرص (3 وحدة ) يبلغ سعره 15 جنيه.

اقرأ المزيد

أقراص cardura لعلاج ارتفاع ضغط الدم و تضخم البروستاتا

مواصفات وسعر كاردورا لعلاج ضغط الدم المرتفع

سعر إكساميد أقراص وحقن لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والكلى