أفضل 10 جامعات في القاهرة ترتيب 2022
أفضل 10 جامعات في القاهرة ترتيب 2022

سيواجه الطلاب الذين يبحثون عن جامعات في القاهرة مجموعة من الخيارات النابضة بالحياة والمتنوعة مثل المدينة نفسها. سواء كنت ترغب في مؤسسة متخصصة أو متعددة التخصصات، أو محيط مركزي أو أكثر في الضواحي، أو خيار الجمع بين جدول دراسي مرن وحياتك المهنية، فإن فرصك في العثور على تطابق جيد في العاصمة المصرية مرتفعة.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الأمريكية بالقاهرة هي جامعة مستقلة للغة الإنجليزية تقدم تعليمًا على الطريقة الأمريكية في المرحلة الجامعية والدراسات العليا والمهنية. يمثل الجسم الطلابي أكثر من 100 دولة. يضم أعضاء هيئة التدريس والمحاضرون الزائرون أكاديميين ومهنيين ودبلوماسيين وصحفيين وكتاب وآخرين من الولايات المتحدة ومصر ودول أخرى. في عام 2015، صنفت QS World University Rankings AUC 345th في العالم والرابعة في إفريقيا والأولى في مصر. الجامعة الأمريكية بالقاهرة حاصلة على الاعتماد المؤسسي من لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي (MSCHE) ومن الهيئة الوطنية المصرية لضمان جودة التعليم وتقييمه (NAQAAE).
المكان: القاهرة الجديدة
للاتصال: +20226151000

الجامعة الألمانية بالقاهرة (GUC)

الجامعة الألمانية بالقاهرة
الجامعة الألمانية بالقاهرة

تأسست الجامعة الألمانية في القاهرة في أكتوبر 2003، وهي مؤسسة مصرية خاصة مستقلة غير هادفة للربح، يديرها اتحاد من الألمان والمصريين مع رؤية لبناء مركز رائد للتميز في التدريس والبحث من شأنه أن يساهم بشكل فعال في عامة الناس. الرفاه وطنيا ودوليا والسعي للتعاون العلمي والتقني والاقتصادي والثقافي بين مصر وألمانيا. تقدم الجامعة برامج تعليمية على الطراز الألماني الأوروبي على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا والمهنية، إلى جانب برنامج التعليم المستمر.
المكان: القاهرة الجديدة
للاتصال: 16482

الجامعة البريطانية في مصر (BUE)

الجامعة البريطانية في مصر
الجامعة البريطانية في مصر

الجامعة البريطانية في مصر هي جامعة مصرية خاصة في الشروق، القاهرة. تأسست في سبتمبر 2005، من خلال اتفاقية حكومية دولية، توفر الجامعة أسلوب تعليم بريطاني. يتم التحقق من صحة شهادات BUE من قبل شركائهم في الجامعات البريطانية وفقًا لإجراءات وكالة ضمان الجودة في المملكة المتحدة. وبناءً على ذلك، فإن أنجح خريجي BUE يحصلون على جائزتين: درجة بريطانية وشهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية. يقع الحرم الجامعي على بعد حوالي 30 كيلومترًا من وسط مدينة القاهرة، ويغطي حوالي 40 فدانًا (فدان) من الأرض مع حوالي 27000 متر مربع من المرافق التعليمية الحديثة المبنية لهذا الغرض.
المكان: مدينة الشروق 20226890000

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

جامعة القاهرة هي الجامعة الحكومية الأولى في مصر مع حرمها الرئيسي في الجيزة، مباشرة عبر النيل من القاهرة. تأسست عام 1908 وهي ثاني أقدم مؤسسة للتعليم العالي في مصر. تم تأسيسها وتمويلها في الأصل باسم الجامعة المصرية من قبل لجنة من المواطنين العاديين برعاية ملكية في عام 1908 وأصبحت مؤسسة حكومية في عهد الملك فؤاد الأول في عام 1925. في عام 1940، بعد أربع سنوات من وفاته، تم تغيير اسم الجامعة إلى جامعة الملك فؤاد الأول تكريما له. تمت إعادة تسميتها للمرة الثانية بعد انقلاب الضابط الأحرار عام 1952. تسجل الجامعة حاليًا ما يقرب من 155000 طالب في 22 كلية. تضم ثلاثة من الحائزين على جائزة نوبل من بين خريجيها وهي واحدة من أكبر 50 مؤسسة للتعليم العالي في العالم من خلال التسجيل.
المكان: الجيزة
الاتصال: +20235676105

جامعة العلوم الحديثة والآداب (MSA)

جامعة العلوم الحديثة والآداب
جامعة العلوم الحديثة والآداب

تأسست جامعة MSA في عام 1996 من قبل الدكتورة نوال الدجوي، وهي رائدة في قطاع التعليم الخاص المصري، بهدف تقديم أفضل ما في التعليم العالي البريطاني في مصر. وهي أول جامعة مصرية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس من أصل مزدوج. وهي درجة بريطانية من جامعة ميدلسكس (2002-2014)، بيدفوردشير (2014 حتى الآن) أو جامعات غرينتش (2002 حتى الآن)، وشهادة مصرية أخرى معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصري. وبالتالي، يتمتع خريجو جامعة MSA بامتياز الحصول على منح دراسية ولديهم فرصة لمتابعة دراسات الماجستير والدكتوراه في المملكة المتحدة.
المكان: مدينة السادس من أكتوبر للتواصل 20238371517

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST)

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

MUST هي جامعة تقع في مدينة السادس من أكتوبر. تتمتع MUST بالاعتراف القانوني الكامل من قبل جميع الهيئات التعليمية في مصر ومصرح لها بمنح البكالوريوس والبكالوريوس والماجستير والماجستير والدكتوراه. الدرجات العلمية في مجالات الدراسة المختلفة. MUST عضو نشط في اتحاد الجامعات العربية، والرابطة الدولية لرؤساء الجامعات واتحاد الجامعات الأفريقية. تم تقييم MUST واعتمادها على أنها تلبي متطلبات ISO 9001: 2008 لإدارة الخدمات التعليمية للطلاب بعد المدرسة الثانوية.
المكان: مدينة السادس من أكتوبر للتواصل
: +20238247455
.

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

تأسست جامعة عين شمس في يوليو 1950، وهي ثالث أقدم جامعة مصرية محلية غير طائفية، تحت اسم جامعة إبراهيم باشا. الجامعتان السابقتان من هذا النوع هما جامعة القاهرة (جامعة فؤاد الأول) وجامعة الإسكندرية (جامعة فاروق الأول). عندما تم إنشاء جامعة عين شمس لأول مرة، كان لديها عدد من الكليات والمعاهد الأكاديمية، والتي تم تطويرها لاحقًا لتصبح جامعة. تضم جامعة عين شمس اليوم أكثر من 170.000 طالب و 5000 عضو هيئة تدريس و 4000 مساعد هيئة تدريس وأكثر من 100 مركز ووحدة خاصة.
المكان: العباسية للتواصل
: +2026831474

جامعة 6 أكتوبر (O6U)

جامعة 6 أكتوبر
جامعة 6 أكتوبر

جامعة 6 أكتوبر (O6U) هي جامعة خاصة في مصر. تأسست بموجب مرسوم جمهوري في عام 1996. تقع O6U في مدينة السادس من أكتوبر، على بعد 32 كم من وسط مدينة القاهرة. يتكون الحرم الجامعي O6U من أربعة مبانٍ تعليمية، والمستشفى التعليمي والفندق للطالبات، بينما تقع المكتبة المركزية وفندق الطلاب على بعد 150 مترًا من الحرم الجامعي. تضم جامعة 6 أكتوبر حوالي 14،085 طالب وطالبة. جميع الشهادات الممنوحة معتمدة ومصدق عليها من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية. الجامعة عضو في اتحاد الجامعات العربية منذ عام 1997 وهي أيضًا عضو في اتحاد الجامعات الأفريقية.
المكان: مدينة السادس من أكتوبر
للاتصال: 16704

جامعة مصر الدولية (MIU)

جامعة مصر الدولية
جامعة مصر الدولية

جامعة مصر الدولية هي جامعة خاصة جامعية تقع في ضواحي القاهرة. تأسست في عام 1996، في المعادي، غيرت الجامعة موقعها إلى الكيلو 28 طريق القاهرة الإسماعيلية. تتمثل مهمة جامعة مصر الدولية للعامين المقبلين في توسيع نطاق تركيز المؤسسة من خلال إنشاء برنامج للدراسات العليا. بالإضافة إلى ذلك، تخطط MIU لإدخال مجالات تخصص جديدة في كليات مختلفة.
المكان: طريق القاهرة – الإسماعيلية – حي أحمد عرابى
الاتصال: 19648

جامعة المستقبل في مصر (FUE)

جامعة المستقبل في مصر

تقع جامعة المستقبل في مصر (FUE) في قلب القاهرة الجديدة، وهي جامعة خاصة رائدة في مصر. تأسست FUE في عام 2006، وهي مكان يسود فيه الفضول، وحيث يكون استكشاف طرق جديدة للتفكير ودفع الحدود هو القاعدة. على مدى العقد الماضي، تحسنت سمعة FUE بمعدل أسي. إن جودة التدريس والنهج المبتكر والحرم الجامعي المذهل والأبحاث التي لا تضاهى قد مكنت FUE من القفز على الجامعات الأكثر رسوخًا إلى صدارة تصنيفنا. الحرم الجامعي وحده هو شيء يستحق المشاهدة. إنها بيئة مصممة بعناية حيث يمكن للطلاب تحقيق إمكاناتهم الكاملة والتعلم من العقول اللامعة والاستمرار في إحداث فرق إيجابي بعد التخرج. FUE هي أول جامعة خاصة في مصر تقدم مستشفى أسنان في الحرم الجامعي. تضم FUE ست كليات معتمدة بالكامل على النحو التالي ؛ طب الفم والأسنان، العلوم الصيدلانية والصناعات الدوائية، الهندسة والتكنولوجيا، الاقتصاد والعلوم السياسية، التجارة وإدارة الأعمال، وأجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. وفقًا لتقييمنا، فإن معدلات التوظيف للخريجين أعلى بكثير من المتوسط ​​، وهو ما نعزوه إلى تركيز FUE على المهارات العملية “الواقعية” التي يقدرها أصحاب العمل.
المكان: القاهرة الجديدة
للاتصال: +20226186100