أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية في مصر
أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية في مصر

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية تعتبر سيارة سوزوكي ألتو التي يتم طرحها من خلال شركة مودرن موتورز، الوكيل الحصري لـ علامة سوزوكي اليابانية في مصر، ومن خلال تلك المقالة إليك رصد للمواصفات، الأسعار، العيوب.

 

السيارة ألتو من أبرز الطرازات الهاتشباك صغيرة الحجم المتوفرة في مصر، والتي عادةً تجذب شريحة الشباب، والسيدات، نظرًا لحجمها الصغير.

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية

وتم تصنيف السيارة ألتو كإحدى الطرازات الهاتشباك الرخيصة في السوق المحلي نظرًا لسعرها الزهيد مقارنة ببقية السيارات المنافسة لها في مصر.

وتطرح شركة مودرن موتورز، وكيل علامة سوزوكي في السوق المصري، طراز ألتو 800 من خلال سعر بلغ نحو 126 ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضًا:

أرخص سيارة في مصر ٢٠٢١ – المواصفات والأسعار

أفضل سيارة هاتشباك مستعملة

ويزخر سوق السيارات المستعملة بطراز ألتو الهاتشباك، فهو من أفضل السيارات التي يبحث عنها المستهلك في أسواق المستعملة المنتشرة في أرجاء محافظات الجمهورية.

وتتوفر السيارة من خلال مواصفات مميزة، تجعلها تخوض منافسة قوية مع بقية الطرازات الهاتشباك في مصر، وإليكم مواصفاتها التفصيلية:

محرك سيارة ألتو

السيارة ألتو توفرت بمحرك يتلائم مع تسعيرتها البسيطة، ولكنه غير قادر على السير لمسافات طويلة خارج المدن، وفي حال حدوث ذلك يتعرض الماتور للسخونية الشديدة.

وزودت السيارة ألتو موديل 2021 بمحرك ضعيف الأداء سعنة 800 سي سي، متصل بناقل حركة يدوي، مع قوة قدرها 35 حِصانًا، وعزم أقصى للدوران 68 نيوتن/ متر.

كما جاءت السيارة ألتو مع ناقل حركة يدوي مكون من خمس سرعات، مع ثلاث اسطوانات، الأمر الذي يجعل السيارة مناسبة للمشاوير الصغيرة داخل المدن.

وتعتمد السيارة سوزوكي ألتو على منظومة دفع أمامي، أي الجرً بواسطة العجلات الأمامية، فيما تتسارع من صفر إلى 100 كيلو متر 20 ثانية.

أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية
أفضل سيارة هاتشباك اقتصادية

تجهيزات الأمان في طراز ألتو

فيما اهتمت علامة سوزوكي بإمداد طراز ألتو بالعددي من المواصفات القياسية من ناحية عوامل الأمان، وذلك للحفاظ على سلامة العميل.

حيث جاءت ألتو الهاتشباك مع منظومة أمان قياسية، ضمت أحزمة أمان في المقاعد الأمامية، ووسائدتين هوائيتين للراكب الأمامي والسائق.

كما احتوت السيارة من ناحية الأمان والسلامة على فرامل مانعة للانزلاق، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، علاوة على نظام تنبيه ضد السرقة.

اقر أ أيضًا:

تعرف على عيوب سوزوكي ألتو 2020 في مصر

تجهيزات سوزوكي ألتو 2021

السيارة توفرت في السوق المصري من خلال كماليات طفيفة، ولعلّ ذلك يرجع غلى تسعيرتها القليلة، التي تجعلها من فئة السيارات الاقتصادية، والتي تفتقر غالبية الأحيان الكماليات.

وجاءت السيارة ألتو مع نوافذ أمامية كهربائية، مع توفر خاصية طي المقاعد الخلفية، فيما توفرت مع نظام للتحذير ضد السرقة، وزودت من الخارج مع جنوط مقاس 13 بوصة.

عيوب ألتو 2021

ومن أبرز العيوب التي تتوفر في طراز ألتو، المحرك الضعيف، وافتقارها لغالبية التجهيزات الداخلية التي تتوفر في المقصورة.

أرخص سيارات هاتشباك مستعملة

وبخلاف طراز سوزوكي ألتو موديل 2021، فهناك سيارات عديدة هاتشباك في سوق السيارات المستعملة بمصر، وبأسعار أقل من قيمتهم الرسمية لدى الوكيل.

ومن أبرز الطرازات الهاتشباك المستعملة ما يلي:

  • كيا بيكانتو.
  • سوزوكي سويفت.
  • زوتي Z100.