أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة
أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة

أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة هي من أبرز ما تبحث عنه النساء، إذ أن الفيتامينات من العوامل الأساسية لنضارة وصحة البشرة بشكل عام. والعناية بالبشرة من الأمور الأساسية للجمال والمظهر المتألق وتحتاج إلى عناية مختلفة وتغذية صحية.

 

والحفاظ على البشرة يتطلب التغذية السليمة والاهتمام بتناول جميع أنواع الفيتامينات المفيدة لها والتي تحميها من العوامل المؤثرة عليها مثل أشعة الشمس والحرارة والأتربة وبرودة الجو، وكلها عوامل تؤدي إلى جفاف البشرة وظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ما يجعل البشرة تبدو أكبر سنا.

 

وأفضل فتيامينات لـ تفتيح البشرة تأخذ عن طريق الأطعمة أو عن طريق حبوب فيتامين مخصص لتفتيح البشرة.

 

أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة

أفضل حبوب فيتامين لتفتيح البشرة
فيتامينات لتفتيح البشرة
  • فيتامين C.
  • فيتامين E.
  • فيتامين H.
  • فبتامين A.
  • فيتامين K.
  • فيتامين D.
  • زنك.

فيتامين د يعمل على تفتيح البشرة

ضعي فيتامين د على بشرتك واشطفيه بعد حوالي 20 دقيقة. يعد التمرُّن الخارجي ، وهو سواد دائم للجلد ومقاوم للأدوية بجميع أنواعها ، من الأمراض الشائعة في إفريقيا ، حيث يستخدم الهيدروكينون على نطاق واسع على الرغم من حظر استخدامه. لامتصاص أفضل ، استخدم مقشر لطيف للوجه لإزالة طبقات الجلد الميتة. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين جربوه يشيرون إلى أنه يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لهذا الغرض. يجب أن يكون واضحاً أن عملية تفتيح البشرة بطيئة وتدريجية ولها حدود.

فيتامين سي للبشرة

كلاسيكي: فيتامين C أو حمض الأسكوربيك هو أحد أشهر الجزيئات المضادة للشيخوخة المستخدمة في منتجات التجميل. يلعب فيتامين سي دورًا أساسيًا في تكوين الكولاجين ، وهو جزيء البروتين الذي يدعم خلايا الجلد. عندما يصنع الجلد القليل من الكولاجين ، يمكن ملاحظته من خلال قلة الثبات وضعف التئام الجروح ، لذلك في هذه الحالات يمكن أن يكون فيتامين سي مفيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن فيتامين C يحسن حالات الجلد الالتهابية مثل حب الشباب والأكزيما.

نظرًا لتركيبه الكيميائي ، فإن فيتامين C له عيب مؤكسد ، أي تعديل تركيبه الكيميائي عند تعرضه للهواء ، وهو ما يمثل تحديًا عند صياغة مستحضرات التجميل بفيتامين سي ، وللتعويض عن عدم استقراره ، يتم تغليف المنتجات. في زجاجات صغيرة داكنة أو في قوارير أحادية الجرعة ، أو يتم تحضير التركيبة بفيتامين سي المعدل الذي يتحول الجلد نفسه إلى فيتامين سي النشط. على أي حال ، يجدر الانتباه إلى ثبات المنتج بمجرد فتح العبوة ، حيث أن فترة استخدام بعض مستحضرات التجميل بعد فتحها قد تكون قصيرة جدًا.

لكن هذه القدرة على الأكسدة هي التي تجعل فيتامين سي مضادًا ممتازًا للأكسدة ، أي أنه قادر على منع خلايا الجلد من التأثر بالأضرار التأكسدية . وما هو الضرر التأكسدي؟ حسنًا ، تبسيطًا كثيرًا ، إنها تغييرات تحدث في جزيئات بشرتنا بسبب التعرض للتلوث والإشعاع والنفايات الأيضية التي تأتي من وظيفة الجلد الخاصة. تتأثر الجزيئات بالضرر التأكسدييرون أن هيكلهم قد تغير ، بحيث لا يعود بإمكانهم أداء وظيفتهم بشكل صحيح ، ويترجمون وظيفتهم السيئة إلى بشرة مملة ، مترهلة ، وضعف الشفاء. يعمل فيتامين سي الموضعي بشكل جيد للغاية كمضاد للشيخوخة ، ويحمي من أضرار الأكسدة ويجعل البشرة تحافظ على لمعانها ، وصلابتها ولون بشرتها.

هناك فكرة أن فيتامين سي يمكن أن يلطخ الوجه. ما يحدث في الواقع هو أن مستحضرات التجميل التي تحتوي على فيتامين ج يمكن أن تظل مترسبة في مخالفات الجلد إذا لم يتم اتباع النظافة اليومية الجيدة. عند ملامسته للشمس ، يتحول فيتامين سي إلى اللون الأسود ويصبح مرئيًا ، مما يعطي مظهرًا متسخًا أو ملطخًا. يمكن منع هذه المشكلة بسهولة بالنظافة الجيدة والتقشير الروتيني.

 

فيتامين أ للبشرة

يظهر فيتامين أ الموجود في منتجات البشرة على هيئة ريتينويد: أنا ريتينالديهيد ، ريتينول ، إسترات ريتينيل ، وفي حالة الأدوية المضادة لحب الشباب ، تريتينوين. يمكن للأشكال المختلفة لفيتامين (أ) موضعيًا تحفيز تجديد الجلد من خلال تخليق أفضل للكولاجين ، وتقليل الالتهاب في حالات حب الشباب والوردية ، وتنظيم إنتاج الزهم في البشرة الدهنية ، وتحويل الجلد بالتجاعيد ، والعيوب ، وعلامات حب الشباب للحصول على نعومة. ، بشرة أجمل. لهذا السبب يعتبر الريتينول وأقاربه من أفضل الجزيئات المضادة للشيخوخة في السوق.

فيتامين (أ) للبشرة له عيوب: فهو يجعل البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس ، لذلك يوصى باستخدام الرتينويدات دائمًا في الليل وإضافة واقي من الشمس أثناء النهار. هناك حالة استثنائية يتم فيها إجراء تعديلات على فيتامين أ والصيغة التي تحتوي عليه بحيث تستخدم الكريم أثناء النهار ، ولكن كقاعدة عامة لا تستخدم الريتينويد أثناء النهار ما لم تكن الشركة المصنعة للمنتج أو طبيب الأمراض الجلدية يحدد ذلك. في بداية العلاج ، قد يشعر الجلد ببعض الانزعاج ، لذلك يُنصح ببدء العلاج كل ليلتين لمدة أسبوعين حتى يعتاد الجلد عليه ويمكنك استخدام الكريم كل ليلة.

يجب عدم تعاطي فيتامين أ ، لأن الحساسية المفرطة التي يسببها ليست بسيطة. ابدأ دائمًا بالمنتجات ذات الجرعات المنخفضة ، حيث أن التحمس للعلاج والبدء بجرعات عالية يمكن أن يؤدي إلى احمرار الجلد ، وشده ، وحتى حرقه. كما لا ينصح باستخدام كميات كبيرة عن طريق الفم: إذا كنت ترغب في التأكد من تناولها يمكنك اللجوء إلى الأطعمة التي تحتوي عليها أو الفيتامينات المتعددة بكميات كافية للاستهلاك اليومي. هناك أدوية بدون وصفة طبية تحتوي على كميات محترمة من فيتامين (أ) لاستخدامها عن طريق الفم ، ولكن لا ينبغي استخدامها لأكثر من أسبوعين دون استشارة طبية أو صيدلي ، لأنها يمكن أن تؤدي إلى فرط فيتامين أ على المدى الطويل.

 

فيتامين هـ

و فيتامين E هو مضاد للأكسدة ممتازة ويكمل النشاط من فيتامين C. فيتامين C قابل للذوبان، أي أنها تقارب للمياه، في حين أن فيتامين E هو الدهون القابلة للذوبان ويذوب أفضل في الأنسجة الدهنية. وبالتالي ، يعمل كلا الفيتامينات بطريقة مختلفة ومكملة ، مما يحمي البشرة من الأكسدة. فيتامين (هـ) قادر أيضًا على تحسين مستوى ترطيب الطبقة القرنية ، وتقليل عمق التجاعيد وتحسين نعومة الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، فقد لوحظ أنه يشارك في تكوين ونمو الكولاجين والأنسجة الضامة ، وكذلك في التحكم في دورة الخلية.

كما لوحظ أن فيتامين (هـ) ، عندما يكون في تركيزات فسيولوجية ، يمنع الأضرار المختلفة المرتبطة بالشيخوخة الخلوية. هناك دليل على أن تلف الخلايا يحدث في حالة عدم وجود كميات كافية من فيتامين هـ ، ولكن لا يوجد دليل على أن الكميات الزائدة من فيتامين هـ تعزز هذه الوظيفة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن مقدار فيتامين هـ الذي نستخدمه. يكفي ضمان تناول جيد مع النظام الغذائي ، والمكملات التجميلية الموضعية أكثر من كافية لضمان وظيفتها.

 

فيتامين ب 5

غالبًا ما يستخدم فيتامين ب 5 في مستحضرات التجميل في شكل يسمى بانثينول ، وهو تعديل طفيف لحمض البانتوثنيك (شكل نشط بيولوجيًا من فيتامين ب 3). يعتبر الاستخدام الأكبر للبشرة موضعيًا ، حيث ثبت أنه قادر على تسهيل التئام الجروح. كما أنه يساعد في الحفاظ على مستوى الترطيب وتجنب التهيج ، وهذا هو سبب ظهوره بشكل متكرر في كوكتيل الفيتامينات مع “تأثير جيد للوجه” وفي الكريمات أو الجل بعد التعرض للشمس.

 

فيتامين ب 3

شكل فيتامين ب 3 الذي يستخدم غالبًا في مستحضرات التجميل هو النيكوتيناميد ومشتقاته. يعمل بشكل جيد للغاية للتحكم في احمرار حب الشباب والوردية ، وكذلك للتحكم في حساسية الجلد لأشعة الشمس.

 

فيتامين ك

يستخدم فيتامين ك في السنوات الأخيرة في مستحضرات التجميل ، وحتى وقت قريب كان للأطباء استخدامات أكثر من التجميل. هناك دراسات تشير إلى أن فيتامين K1 الموضعي له قوة جيدة في ترميم البشرة ، بالإضافة إلى فائدة معينة في علاج الهالات السوداء والهالات السوداء. ومع ذلك ، فإن الآلية التي يعمل بها هذا الفيتامين عند وضعه على الجلد لا تزال قيد البحث ، وما هي الكميات الدنيا التي يجب استخدامها في كل حالة.