أعراض الدورة الشهرية للبنات

أعراض الدورة الشهرية للبنات موضوع يهم كل فتاة. ولذلك سيستعرض موقع “ويكي مصر” أعراض الدورة الشهرية للبنات. فهي عبارة عن تغيرات هرمونية تحدث في جسم الأنثى. تكون مؤشر عن بلوغ البنت. تأتي كل شهر مصطحبه معها عدة أعراض. أبرزها صداع وألم في الظهر وتغير في الحالة المزاجية.

وتبدأ خلال الفترة من 10 سنوات حتى 14 عاما. أما إذا لم تأتي الدورة الشهرية حتى سن الـ 14 عاما. يستوجب هنا الكشف الطبي لمعرفة سبب تأخر البلوغ لدى الأنثى.

أعراض الدورة الشهرية للبنات

وتختلف أعراض الدورة الشهرية من بنت لأخرى. فهناك من تأتي إليها بدون أعراض أو ألم. وهناك من تأتي لها بأعراض صداع وألم شديدة في البطن والظهر.

وتقلب الحالة المزاجية، وتختلف فترة مجيء الدورة من فتاة لأخرى أيضا. فهناك من تأتي إليها كل 28 يوما وأخرى 25 يوما. وتتراوح مدة الدورة الشهرية من 4 إلى 6 أيام. ويمكن أن تستمر إلى 7 أو 8 أيام لدى بعض النساء.

من أعراض الدورة الشهرية للبنات ألم في أسفل البطن

قبل بدء نزول الدماء على البنت أو السيدة بيومين أو أقل تحدث ألم شديدة في أسفل البطن ممتدة إلى الظهر والقدمين، مع عدم المقدرة على تسكين الألم.

الحالة النفسية أثناء الدورة الشهرية

تتغير الحالة النفسية لدى الأنثى قبل قدوم الدورة. وذلك نتيجة تغيرات هرمونية تحدث في الجسم. تظهر في صورة اكتئاب وبكاء بدون سبب، والعصبية بشدة، والشعور بالتوتر والقلق.

اسباب تأخر الدورة الشهرية عند المرأة وكيفية العلاج

أسباب النوم أثناء الدورة الشهرية

مع التعب الشديد النفسي والجسدي الذي يحدث في الجسم نتيجة اقتراب موعد الدورة الشهرية، تلجأ البنت أو السيدة إلى النوم، كوسيلة للهروب، والسيطرة على الألم.

أعراض الدورة الشهرية
أعراض الدورة الشهرية

 

أسباب ظهور حبوب الشباب أثناء الدورة

تعد حبوب الشباب مؤشر على اقتراب موعد الدورة الشهرية، حيث تظهر الحبوب في منطقة الخدود أو الأنف والذقن، فتلك المناطق الأكثر أصابة بحبوب الشباب مع اقتراب موعد الدورة الشهرية، وتبدأ في الأختفاء مع نزول دم الحيض.

أسباب ألم الثدي أثناء الدورة الشهرية

قبل نزول دم الحيض يحدث ثقل في الثدي لدى الأنثى مع ألم شديدة في أحدى الثديين أو الأثنين معا، ومع نزول دم الحيض يبدأ ثقل الثدي في الاختفاء، مع العلم أن تلك الأعراض لبعض النساء وليس الكل.

اضطرابات الجهاز الهضمي أثناء الدورة الشهرية

تسبب الدورة الشهرية اضطرابات في الجهاز الهضمي، من إسهال وإمساك، مصطحبه بالإنتفاخ والغازات.

صداع أثناء الدورة الشهرية

نتيجة تغيرات مستويات هرمون الأستروجين. تصاب الفتاة بصداع شديدة أثناء الدورة الشهرية.

موعد توقف الدورة الشهرية

تتوقف الدورة الشهرية في حالتين فقط، الحالة الأولى عند الحمل خلال فترة 9 شهور، ثم تعود مجددا بعد الولادة، الحالة الثانية تتوقف بشكل نهائي بعد سن 45 عاما، ويسبقها اضطرابات في موعد نزول الحيض وفي بعض الأحيان تصاب المرأة بالنزيف المفاجا ثم تتوقف بشكل نهائي.

اسم حقنة لرفع الدورة الشهرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.