ياسمين صبري هي ممثلة مصرية ولدت في 21 يناير عام 1987 في محافظة الإسكندرية، ووالدها يعمل طبيبا في إحدى المستشفيات الكبرى في الإسكندرية، ووالدتها تعمل كمهندسة ديكور، وجدها كان قبطانًا بحريًا ولذا فإنها ووالدتها ورثا عنه حب البحر والسباحة، وقد كانت والدتها بطلة سباحة وكانت ياسمين صبري أيضًا بطلة إفريقيا في السباحة في أحد الأعوام.

 

درست ياسمين صبري في كلية الإعلام وتخصصت في مجال الصحافة، وكانت تحلم بأن تصبح مذيعة مشهورة ولطالما كانت تقتدي بالمذيعة “أوبرا وينفري” وترى فيها مثلا أعلى لها، وبالفعل بدأت حياتها المهنية بعد التخرج كمراسلة ولكنها لم تستطيع أن تواصل تحقيق حلمها بسبب اضطرارها للحياة في القاهرة بعيدًا عن أسرتها.

 

ياسمين صبري وبداية مشوارها الفني

ياسمين صبري
ياسمين صبري في مشهد من برنامج خطوات الشيطان

عرضت إحدى الشركات العالمية في مجال الأزياء على الفنانة ياسمين صبري – بعد تركها العمل كمراسلة – أن تعمل لديهم كعارضة أزياء وموديل ولكنها رفضت في بداية الأمر خوفًا من دخول هذا المجال ثم قررت الموافقة، ومن خلال هذه الفرصة تمكنت من التعرف على أحد العاملين في مجال الإخراج، والذي كان سببًا في ترشيحها للدور الأول الذي قامت به في برنامج خطوات الشيطان للداعية معز مسعود.

 

ظهرت الفنانة ياسمين صبري في برنامج خطوات الشيطان كالبطلة الرئيسية والتي كانت تُدعى “رشا” وكانت محجبة، واستطاعت لفت الأنظار إليها منذ ذلك الوقت، ثم علمت بوجود اختبارات لاختيار ممثلين لمسلسل “أبو هيبة في جبل الحلال” للفنان محمود عبد العزيز وكان من إخراج عادل أديب، ومن بطولة وفاء عامر ونرمين الفقي ومي سليم وكريم محمود عبد العزيز، وتم عرض المسلسل عام 2014 وقامت فيه بدور “صافي” إحدى بنات “أبو هيبة” والتي كانت أقرب بناته إليه.

 

مسلسلات وأفلام ياسمين صبري

على الرغم من عدم كبر حجم دور ياسمين صبري في مسلسل “أبو هيبة في جبل الحلال”، إلا أنها استطاعت أن تلفت الأنظار إليها بسبب جمالها وملامحها المميزة، ولذا شاركت بعد هذا العمل في مسلسل “طريقي” مع الفنانة شيرين، وقامت في المسلسل بدور “نادية” صديقة “دليلة” وهي شيرين، والتي كانت تتسم بأنها مدللة ومتهورة ومندفعة وقد ساهم هذا الدور في وضع ياسمين في هذا القالب لفترة طويلة.

 

ازدادت شهرة ياسمين بعد ذلك حتى شاركت في العديد من الأعمال الفنية الهامة مثل “شطرنج” والذي كان من بطولة وفاء عامر ونضال الشافعي، و”الحصان الأسود” مع الفنان أحمد السقا، و”الأسطورة” مع الفنان محمد رمضان، ثم قدمت أول بطولة مطلقة لها في مسلسل حكايتي عام 2019 مع إدوارد وأحمد صلاح حسني وأحمد حاتم، وشاركت بعد ذلك كبطلة مرة أخرى في مسلسل “فرصة ثانية” والذي عُرض في رمضان 2020 وشاركها في البطولة آيتن عامر وأحمد مجدي.

 

قدمت ياسمين صبري 3 أفلام للسينما هم: “الديزل” مع محمد رمضان، و”جحيم في الهند” و”ليلة هنا وسرور” مع الفنان محمد إمام، وصرحت ياسمين في أحد حواراتها التلفزيونية في الفترة الأخيرة أنها ستحاول توجيه تركيز أكثر للسينما.

 

الحياة الشخصية لياسمين صبري

ياسمين صبري
ياسمين صبري وزوجها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في عقد قرانهما

تزوجت الفنانة ياسمين صبري أول مرة عام 2012 من شخص يُدعى محمد، واستمر زواجهما لمدة 5 سنوات ثم انفصلا عام 2017، وعلى الرغم من محاولة الكثيرين معرفة السبب الحقيقي وراء هذا الانفصال إلا أنها لم تصرح بأية أسباب مباشرة.

 

ثم تزوجت مرة أخرى في أبريل عام 2020 من رجل الأعمال المعروف “أحمد أبو هشيمة”، وانتشر هذا الخبر بسرعة وجعل ياسمين صبري محور حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي لفترة طويلة، وتداول العديد من المستخدمين صور عقد قرانهما.