أوبرا وينفري – عانت من فقر شديد ثم أصبحت أغنى امرأة أمريكية
أوبرا وينفري - عانت من فقر شديد ثم أصبحت أغنى امرأة أمريكية

أوبرا وينفري هي مقدمة برامج وإعلامية أمريكية من أصول إفريقية، حظت بقدر كبير من الشهرة بسبب برنامجها التلفزيوني “أوبرا شو” الذي حقق نجاحا على المستويين المحلي والعالمي وكان يحقق أرقام مشاهدات لم يحقق مثلها برنامج تلفزيوني من قبل، وتم عرض هذا البرنامج باستمرار لمدة 25 موسمًا منذ عام 1986 وحتى عام 2011، وفي عام 2011 أطلقت شبكة تلفزيونية خاصة بها باسم OWN. في هذا المقال نعرض لك أهم المراحل في مشوار أوبرا وينفري، وحقائق مثيرة عنها لم تكن تعرفها من قبل.

 

نبذة عن أوبرا وينفري

أوبرا وينفري
الإعلامية أوبرا وينفري في صغرها

ولدت الإعلامية أوبرا وينفري في 29 يناير عام 1954 في أحد الأرياف بولاية ميسيسيبي في الولايات المتحدة الأمريكية واسمها الحقيقي Orpah وليس Oprah ولكن كان الناس يخطئون في نطقه فشاع عنها اسم Oprah، وعاشت في فقر شديد في طفولتها حتى أنها كانت ترتدي شوالات البطاطس بدلا من الملابس في بعض الأحيان، كما مرت بالعديد من الظروف السيئة مثل تعرضها لـ التحرش في طفولتها وأصبحت حاملا في سن الرابعة عشر ولكن لم يكتمل نمو هذا الجنين وتوفي في سن مبكرة لأنه ولد قبل موعد ولادته.

 

انتقلت بعد ذلك للعيش مع والدها لتعرضها للعديد من المضايقات من جانب أقارب والدتها، فعاشت في ولاية تينيسي والتحقت بجامعة هناك ثم تمكنت من الحصول على وظيفة للعمل في راديو وبمرور الوقت وهي في سن التاسعة عشر استطاعت أن تصبح مذيعة للأخبار المسائية المحلية بعد أن لفتت الأنظار بتفوقها وبجمالها حيث حصلت على لقب ملكة جمال السود في ولاية تينيسي، ومن خلال التدريب واكتساب الخبرات استطاعت تعلم كيفية إدارة البرامج الحوارية، ولم تكن تلك الوظائف الأولى في حياة أوبرا وينفري حيث عملت قبلهم كبائعة في أحد البقالات.

 

وبدأت عملها التلفزيوني بشكل رسمي عام 1983 عندما انتقلت إلى ولاية شيكاجو وكانت تظهر في أحد البرامج الصباحية، وبعد فترة من ظهورها في البرنامج وتوليها إدارته ارتفع تقييم البرنامج ليصبح الأعلى مشاهدةً على مستوي جميع البرامج الأخرى التي تعرض في ولاية شيكاجو. وبعد ذلك بدأت تنال قدر أكبر من الشهرة حيث اتسمت بالقدرة الجيدة على إدارة الحلقة ومحاورة الضيف وجعله يصارحها بأي شيء، كما كان لديها حس دعابة قوي ساهم دائمًا في جذب الأنظار إليها وإقبال الجماهير على رؤية برامجها.

 

حقائق مثيرة في حياة أوبرا

أوبرا وينفري
لقطة للإعلامية أوبرا وينفري في برنامجها Oprah Show

 

  • عانت أسرتها من فقر شديد وكانت جدتها تحيك لها شوالات البطاطس لترتديها بدلًا من الملابس وهي ذاهبة إلى المدرسة، فكانت تتعرض للعديد من السخرية والتنمر بسبب ذلك.
  • أعلنت عن تعرضها للتحرش والاعتداء الجنسي من قبل أقارب والدتها في حلقة من برنامجها، ولكن عرّضها ذلك لحملة جدل وردود أفعال متناقضة قوية حينها.
  • شاركت أوبرا وينفري بصوتها في بعض الأفلام الكارتونية مثل قيامها بدور والدة الأميرة تيانا في فيلم ديزني الأميرة والضفدع.
  • تعتبر الإعلامية الوحيدة على مستوى العالم التي تمكنت من مقابلة ومحاورة العديد من الضيوف المهمين، مثل قيامها بمحاورة المطرب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، وصنفت هذه الحلقة بأنها رابع أكثر الحلقات مشاهدة في تاريخ الإعلام الأمريكي.
  • عملت كممثلة في فيلم The Color Purple وتم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن كونها أفضل ممثلة مساعدة.
  • نالت وسام الحرية الرئاسي من الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وهو يعتبر أعلى وسام مدني في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • حققت من خلال عملها ثروة هائلة لتصبح بذلك أغنى امرأة أمريكية من أصول إفريقية، وتنضم لقائمة أغنى الأغنياء على مستوى العالم.